أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن : معلمي الجنوب يتضامنوا مع معلمي الشمال ويعلنوا الاضراب الشامل من غدٍ الأحد

أعلنت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين، الإضراب الشامل والمفتوح في جميع مدارس مدن الجنوب ابتداء من يوم غداً الأحد 2017-10-1م.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع والشامل الذي عقدته نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بالعاصمة المؤقتة مع جميع رؤساء نقابة المحافظات والمديريات ونوابهم برئاسة الأستاذ/ لطف البان- نائب أول رئيس النقابة العامة، ورئيس نقابة م/ لحج- والأستاذ/ سعيد الحافة- نائب ثاني رئيس النقابة العامة ورئيس نقابة م/أبين- واللذين رحبا بالحاضرين من جميع محافظات الجنوب.

 

وفي الاجتماع قرأ الأستاذ/ لطف البان، قرأ نقاط الاجتماع عليهم شارحاً كل التطورات في كل النقاط ومن ضمنها التصعيد للإضراب، ثم فتح المجال لمناقشة الوضع والطريق المسدود مع وزارة التربية والتعليم والتي لم توف بوعدها للاتفاقية التي أبرمتها مع نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين والمزمنة والتي ينتهي البند الأول في الاتفاقية ٣٠٩٢٠١٧م ويلزم الوزارة بتنفيذه وبما أنها لم تنفذه الوزارة فقد تطرق الحاضرون وتوصلوا إلى رفع التصعيد من رفع الشارات الحمراء إلى إعلان الإضراب شامل ومفتوح للمعلمين ابتدأ من يوم غد الأحد 2017 /10/1م ولا يرفع الإضراب إلا بأشعار من النقابة.

 

وحث الحاضرون على أن مطالبهم مشروعة وقانونية المتمثلة في المطالب الستة المقدمة إلى وزير التربية في العاصمة عدن.

 

وتم بموافقة الجميع إعلان الإضراب مجبرين وليس راغبين ويحمّلوا الحكومة المسؤولية الكاملة نتيجة نقضها العهود ومماطلتها في حقوق المعلمين..

 

من جانب آخر تم مناقشة العديد من قضايا المدارس ومنها قضية مدرسة حامد خليفة في مديرية المنصورة وتؤكد النقابة على وقوفها في استقرار العملية التعليمية في المدرسة وصرف رواتب المعلمين فوراً وتحميل إدارة التربية م المنصورة المسؤولية لما يحدث في ثانوية حامد خليفة.

 

وذكرت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين أن وزارة التربية والتعليم لم تلتزم بتنفيذ مطالبها الستة رغم جلوسها مع ثلاثة من الوكلاء في مكتب الوزير وتم توقيع محضر اتفاق بين النقابة ووزارة التربية والتعليم وكان ذلك على مضض.. مشيرة إلى أنها اكتفت برفع الشارة الحمراء حتى تاريخ 30 سبتمبر كتعبير من النقابة عن تجاوبها مع رغبة الوزارة وإتاحة الفرصة للوزارة في تطبيق ما تم الاتفاق عليه في المحضر. وكانت النقابة قد طالبت في وقت سابق بزيادة مرتبات موظفي 2011م وإطلاق التسويات والعلاوات وغيرها.

 

وأكدت النقابة في بيان صادر عنها أنها التزمت التزاما كاملا ببدء العام الدراسي في موعده المقر من وزارة التربية لتسيير العملية التعليمية بهدوء واستقرار تام وأنه تم إلزام المعلمين والمعلمات وجميع التربويين في جميع المدارس والثانويات في المحافظات والمديريات الجنوبية بأداء الحصة الدراسية بإتباع تام وأنه تم ترك المساحة الكافية لتنفيذ ما التزم به وزير التربية عير وكلائه لكن للأسف والشديد فوجئت النقابة باستمرار هم في التلاعب بالألفاظ والتهرب المعتاد من تنفيذ كل ما يتعلق بمستحقات المعلمين وهو ما دفع النقابة إلى اتخاذ قرار الإضراب الشامل والمفتوح عن العمل بسبب ما أسمته تلاعب الوزارة عن تسديد حقوق المعلمين.

Total time: 0.6798