آخر الأخبار :
البخيتي يشن هجوم عنيف على نجل شقيق صالح (صور) تغريدة تكشف أن «طارق صالح» ما زال على قيد الحياة (صورة) في السعودية.. وجبة من مطعم شهير تتسبب في طلاق امرأة متزوجة حديثاً السعودية.. تعيين الأمير بدر بن عبدالله رئيسًا لقنوات mbc.. فمن هو؟ إيران ترد على امريكا بشأن الصاروخ الذي أطلق من اليمن على السعودية شاهد كيف طرحت فلسطينية جندية إسرائيلية أرضا بالقدس (فيديو) هذا ما نشره الفريق «علي محسن الاحمر» في صفحته على فيسبوك بشأن بن دغر (النص) "ديلي بيست" يكشف عن تصريحات "خطيرة" لتيلرسون قناة لبنانية موالية لحزب الله: التباشير ليست جيدة في صنعاء وخطيرة جداً.. وروسيا تعطي الضوء الأخضر! مركز الأرصاد يبشر السكان بشأن موجة الصقيع والبرد خلال الساعات القادمة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

حراك مدني من أجل قانون "حق الحصول على المعلومات"

حراك مدني  من أجل قانون "حق الحصول على المعلومات"

اخبار الساعة - صقر ابو حسن   | بتاريخ : 01-10-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
تزامنا مع اليوم العالمي للحق في الحصول على المعلومات ﻭ ﺍلذي ﻳﻮﺍﻓﻖ  28 سبتمبر من كل عام, أطلقت المؤسسة اليمنية للمساءلة الاجتماعية والحكم الرشيد الاسبوع العربي للحق في الحصول على المعلومات ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺴﺒت 30 سبتمبر بالتنسيق مع مؤسسة ﺍﻟﺘﻨﻮﻳﺮ للتنمية الاجتماعية إب, والذي يحمل شعار" من حقي أن أعرف".
ونفذ في هذا الإطار ورشة عمل شارك 25 مشاركا من ممثلي عدد من الجهات المعنية ومنظمات دولية ومحلية واكاديميين واعلاميين ولجان رقابة ومساءلة مجتمعية بالمحافظة, وقدمت فيها عدد من أوراق العمل, وحملت عنوان "الحق في الحصول على المعلومة في العمل الانساني والاغاثي من خلال تعزيز وتفعيل دور الرقابة والمساءلة الاجتماعية".
 بينت أوراق العمل اهمية الحق في الحصول على المعلومات لكافة المعنيين بالاستجابة الانسانية وفي مقدمتهم المتضررين والنازحين بسبب الازمات والنزاعات والكوارث وفقا للتشريعات الربانية وحقوق الانسان العالمية والاتفاقيات الدولية وما جاء به القانون رقم (13) لسنة 2012م بشأن حق الحصول على المعلومة.
واوصى المشاركين في الورشة بالسعي للاعتراف الاسبوع العربي للحق في الحصول على المعلومة, ودعم حق الجميع في الحصول على المعلومات وخاصة في المعلومات المعنية بالإغاثة والعمل الانساني, وبناء قدرات العاملين في المنظمات ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في الاستجابة الانسانية وموظفي الجهات الرسمية والمكاتب المعنية والاعلاميين في مجال ﺍﻟﻤﺴﺎءلة الاجتماعية وادواتها وتفعيل اتحاد منظمات المجتمع المدني للتنمية والاسجابة الانسانية.
حراك مدني  من أجل قانون "حق الحصول على المعلومات"
الى ذلك, نظمت مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية صباح اليوم السبت الموافق ٣٠ سبتمبر ٢٠١٧ م ورشة تدريبية ونقاشية حول "الحق في الحصول على المعلومة في العمل الانساني والإغاثي" ، من خلال تعزير وتفعيل دور الرقابة والمساءلة الاجتماعية ", بمناسبة اليوم العالمي للحصول على المعلومة.
حضر الورشة أكثر من ٣٠ شاب وشابة من مختلف مديريات محافظة مأرب ، والذين تلقوا العديد من المعارف حول الحق في الحصول على المعلومات والقوانين المحلية والدولية حول ذلك ، ليتم بعدها فتح باب النقاش حول أهمية الحصول على المعلومة و #المساءلة_المجتمعية في تحسين وتقييم الاعمال والانشطة الانسانية والإغاثية في المحافظة.
الورشة تأتي ضمن انشطة المؤسسة في مجال المساءلة الاجتماعية, وتم تنفيذها في عدد من المحافظات منها محافظة مأرب وذلك بالتعاون مع المؤسسة اليمنية للمساءلة الاجتماعية والحكم الرشيد، وبأشراف شبكة المساءلة الاجتماعية بالعالم العربي - أنسا. يذكر أن المؤسسة عضو في شبكة المساءلة الاجتماعية بالعالم العربي - أنسا منذ العام ٢٠١٣م.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2214