أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الاطاحة بمسؤولة لبنانية بسبب " تغريدة" عن المرأة السعودية

تمكنت السعودية من الايعاز بإقالة المقدم سوزان الحاج حبيش من منصب مديرة مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي اللبناني ، بقرار صدر عن المدير العام اللواء عماد عثمان.
 
والطريف والمخجل ان قرار الاقالة جاء على خلفية عمل المقدم " سوزان " كلمة اعجبني " لايك" على تغريدة كتبها المخرج شربل خليفة ونصها " خبر السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة في السعودية جاء منقوصاً ، فقد سمح لها فقط بقيادة السيارة إذا كانت مفخخة!!" ، وهو مادفع المقدم سوزان عمل كلمة " لايك" ، ثم ألغتها بعد ذلك.
 
إلا ان الخبراء بمايدور وراء الكواليس أكدوا ان ذلك القرار التعسفي والقامع لحرية الراي والتعبير هو محاولة لاسكات أي صوت او انتقاد  يتناول السعودية ، التي اصبحت لها اليد الطولى في لبنان .
 
وقد لقي قرار الاقالة ردود افعال كبيرة في الشارع اللبناني ، وأفادت مواقع إخبارية لبنانية بإقالة المقدم سوزان الحاج حبيش من منصبها 
 
وتباين ما طرحته وسائل الإعلام من أسباب ادعت أنها كانت وراء قرار الإقالة، فقد ذكرت قناة mtv اللبنانية على موقعها أن السبب هو وضع حبيش علامة إعجاب like على تغريدة للمخرج شربل خليل على "تويتر"، تنتقد قرار إعطاء المرأة السعودية الحق بقيادة السيارة.
 
وأضافت mtv أن حبيش ظنت أولا أن التغريدة إيجابية بحق المرأة السعودية، وعندما استدركت أنها مسيئة لها وللسلطات السعودية، عادت وأزالت الـ Like لكن، وبحسب القناة "كان هناك من يترصدها، ولم يغب عنه ما فعلته، فنشر إعجاب الحاج بنية غير بريئة طبعا".
 
هذا وتفاعل مع خبر الإقالة العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين انتقدوا مثل هذه الخطوة وأطلقوا، هاشتاغ "اللايك_بالخطأ_مش_جريمة" و#سوزان_الحاج_حبيش_تمثلني" ليصبحا من الأكثر تداولا في لبنان، تعبيرا للتضامن مع حبيش

Total time: 0.0599