أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في واحدة من أعنف المعارك.. جبهة المخا تعود للواجهة بعد زحف كبير للجيش الموالي لهادي باتجاه الحديدة (تفاصيل)

- المخا

شهدت منطقة المخا يوم امس واحدة من المعارك العنيفة، إذا قالت القوات الموالية للحوثي إنها تمكنت من صد زحف هو الاكبر من نوعه في الساحل الغربي لمحافظة تعز، فيما سقط خلال تلك المعارك عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

وبحسب ما نقلته صحيفة اليمن اليوم عن مصدر عسكري فإن التحالف دفع بعشرات من الجنود والمقاومة تتقدمهم العربات والآليات العسكرية، لتنفيذ زحف شمال منطقة يختل، الواقعة شمال مديرية المخا، صوب محافظة الحديدة.

وأشات المصادر إن المعارك استمرت لساعات، وتم اسناده بمروحيات اباتشي، بالإضافة إلى قصف بحري، بواسطة البوارج الحربية، التابعة للتحاف، والواقعة على البحر الاحمر، وان وحدات من الحرس الجمهوري ومنتسبي معكسر الشهد الملصي تمكنوا من الصمود أمام ذلك الهجوم، وانتهت المعركة بكسر الزحف واجبار القوات الموالية للتحالف بالتراجع إلى مواقعها السابقة.

وتحدث المصدر العسكري الموالي للحوثيين عن احراق مدرعة بمن فيها، وإعطاب عدد من المدرعات والأطقم العسكرية، كما تحدثت عن سقوط قيادي في المقاومة ويدعى "جابر محمد العولقي" وتحدثت عن مصادر طبية في مستشفى الجمهورية بعدن ان المستشفى استقبل 10 قتلى لعناصر المقاومة الجنوبية، قادمة من جبهة المخا.

Total time: 0.0634