آخر الأخبار :
عاجل: شاهد لحظة وصول السفير السعودي إلى مطار عدن, وهذا سبب وصوله “تفاصيل” اليمن... مقتل أكثر من 20 من قوات الرئيس هادي بهجوم لـ "الحوثيين " العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن جميع سجناء الرأي تعرف على المواقع التي خسرتها جماعة الحوثي يوم امس في منطقة «برط العنان» بالجوف محامي صالح :يطرح نقاط الى ولد الشيخ لتقديمها للحوثيين من اجل مفاوضات قادمة "النقاط السعودية تنشر فيديو لحظة اعتراض الصاروخ الحوثي في سماء نجران كارثة جديدة بطلها وزارة خارجية حكومة الرئيس هادي (صورة + تفاصيل) صحيفة بريطانية: هذا موقف ترامب مما يحدث للوليد بن طلال في السعودية عاجل: جماعة "الحوثيين " تطلق صاروخا باليستيا جديدا على السعودية السعودية: مصرع قيادات ميدانية لجماعة "الحوثي" في صعدة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

مادة طبية تعالج الجروح في 60 ثانية (تعرف عليها)

مادة طبية تعالج الجروح في 60 ثانية (تعرف عليها)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-10-2017    | منذ: 3 أشهر مضت
طور باحثون أمريكيون وأستراليون مادة طبية عبارة عن غراء لإغلاق الجروح خلال 60 ثانية فقط، ما يساهم في إنقاذ حياة الأشخاص في حالات الطوارئ.
 
المادة الطبية طورها باحثون بجامعة نورث إيسترن الأمريكية، بالتعاون مع باحثين من جامعة سيدني الأسترالية، ونشروا نتائجها الجمعة، في دورية (Science Translational Medicine) العلمية.
 
وعن طبيعة المادة الجديدة، أوضح الباحثون أن المادة التي يطلق عليها اسم (MeTro)، عبارة عن مادة هلامية لاصقة يتم تصنيعها من بروتين طبيعي مطاط يسمى "تروبويلاستين" (Tropaelastin).
 
وأضافوا أنه يمكن استخدام هذا اللاصق الطبي للتعامل مع جروح تصيب الأعضاء الداخلية في جسم الإنسان، التي تضيق وتتسع مثل الرئتين والقلب.
 
وأشار الفريق إلى أن المادة تبقي الجروح مغلقة لمدة أشهر، ولا تقيد النمو الطبيعي للأنسجة وتمتزج تماما مع الأعضاء الداخلية والخارجية للجسم.
 
ويتم وضع هذه المادة على الجرح مباشرة، ثم يتم تعريضها لأشعة فوق بنفسجية لاستكمال العملية وغلق الجرح، دون الحاجة إلى خياطته، وتنتهي العملية خلال 60 ثانية فقط.
 
وبحسب العلماء، فإن الغراء مزود أيضا بتقنية تسمح بتحديد المدة الزمنية لبقاء مفعوله مستمرا، سواء لساعات أو شهور، وذلك بهدف منح المريض الوقت الكافي للتماثل للشفاء.
 
وقال أستاذ الكيمياء الحيوية في جامعة سيدني أنتوني ويس، إن المادة تتمتع بالمرونة، إذ يمكنها أن تملأ الفراغ الذي يحدثه الجرح والتأقلم مع شكله.
 
وأضاف العلماء أن أهمية المادة تكمن في إمكانية استعمالها مع الحالات الخطرة التي تتطلب تدخلا جراحيا عاجلا مثل حوادث السيارات، ما يساعد على وقف نزيف المصابين.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2741