آخر الأخبار :
مواطن في ريمة يتصدى للحوثيين ويقتل ويصيب 18 منهم.. والاخيرين يفجرون منزله (صورة) هذا ما حدث اليوم في منزل ياسين سعيد نعمان بصنعاء تعميم هام من جمعية الصرافين اليمنيين بصنعاء بعد ارتفاع الدولار بشكل جنوني كشف بأسماء المحطات الذي يتوفر فيها مادة البنزين في امانة العاصمة ليوم غدٍ الجمعة البنك المركزي يعلن عن إجراءات جديدة تهدف لتخفيف الضغط على سوق العملات بعد تحذير عاجل... رسالة من محمد بن سلمان إلى ترامب اليمن: الأمن يوقف سيارة للتفتيش فيكتشف "مفاجأة صادمة" الشرعية تنقل واحدة من أهم وأخطر مؤسسات الدولة من صنعاء إلى عدن مصرع قيادي حوثي وخبير صواريخ تابع للمليشيا في الحديدة (الاسم) محاولة إغتيال جديدة لقيادي تربوي في إصلاح عدن.. (تفاصيل نجاته)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

مادة طبية تعالج الجروح في 60 ثانية (تعرف عليها)

مادة طبية تعالج الجروح في 60 ثانية (تعرف عليها)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-10-2017    | منذ: 11 أشهر مضت
طور باحثون أمريكيون وأستراليون مادة طبية عبارة عن غراء لإغلاق الجروح خلال 60 ثانية فقط، ما يساهم في إنقاذ حياة الأشخاص في حالات الطوارئ.
 
المادة الطبية طورها باحثون بجامعة نورث إيسترن الأمريكية، بالتعاون مع باحثين من جامعة سيدني الأسترالية، ونشروا نتائجها الجمعة، في دورية (Science Translational Medicine) العلمية.
 
وعن طبيعة المادة الجديدة، أوضح الباحثون أن المادة التي يطلق عليها اسم (MeTro)، عبارة عن مادة هلامية لاصقة يتم تصنيعها من بروتين طبيعي مطاط يسمى "تروبويلاستين" (Tropaelastin).
 
وأضافوا أنه يمكن استخدام هذا اللاصق الطبي للتعامل مع جروح تصيب الأعضاء الداخلية في جسم الإنسان، التي تضيق وتتسع مثل الرئتين والقلب.
 
وأشار الفريق إلى أن المادة تبقي الجروح مغلقة لمدة أشهر، ولا تقيد النمو الطبيعي للأنسجة وتمتزج تماما مع الأعضاء الداخلية والخارجية للجسم.
 
ويتم وضع هذه المادة على الجرح مباشرة، ثم يتم تعريضها لأشعة فوق بنفسجية لاستكمال العملية وغلق الجرح، دون الحاجة إلى خياطته، وتنتهي العملية خلال 60 ثانية فقط.
 
وبحسب العلماء، فإن الغراء مزود أيضا بتقنية تسمح بتحديد المدة الزمنية لبقاء مفعوله مستمرا، سواء لساعات أو شهور، وذلك بهدف منح المريض الوقت الكافي للتماثل للشفاء.
 
وقال أستاذ الكيمياء الحيوية في جامعة سيدني أنتوني ويس، إن المادة تتمتع بالمرونة، إذ يمكنها أن تملأ الفراغ الذي يحدثه الجرح والتأقلم مع شكله.
 
وأضاف العلماء أن أهمية المادة تكمن في إمكانية استعمالها مع الحالات الخطرة التي تتطلب تدخلا جراحيا عاجلا مثل حوادث السيارات، ما يساعد على وقف نزيف المصابين.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5701) قراءة

Total time: 0.2506