أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

أول تعليق من نجل الداعية «سلمان العودة» بعد مرور شهر على اعتقال والده بالسعودية !

كتب عبد الله نجل الداعية سلمان العودة تغريدة بمناسبة مضي شهر على اعتقال والده من قبل السلطات السعودية.
 
وقال عبد الله في التغريدة: "للذين يسألون عن الوالد (فرج الله عنه) لم نسمع منه أي شيء مطلقا منذ لحظة اعتقاله، ولا نعلم عن حالته الصحية".
 
للذين يسألون عن الوالد (فرج الله عنه)،
لم نسمع منه أي شيء مطلقا منذ لحظة اعتقاله، ولا نعلم عن حالته الصحية #شهر_على_اعتقال_الشيخ_العودة
 
— عبدالله العودة (@aalodah) October 5, 2017
 
 
وفي تغريدة ثانية أرفق عبد الله مقطعا مصورا بهاتفه لوالده في حديقة منزله وهو يدعو وكتب عليه: "على سبيل الطمأنينة.. صوت والدي في السحر".
 
لا نعرف ظروف اعتقاله وليس لدينا أي معلومات عن مكان احتجازه..أسأل الله أن يسمعنا كل خير..فرج الله عنه وعن الجميع#شهر_على_اعتقال_الشيخ_العودة pic.twitter.com/T4CHeBGkof
 
— عبدالله العودة (@aalodah) October 5, 2017
 
تغريدات العودة جاءت ضمن التفاعل الجاري مع هاشتاغ "شهر على اعتقال الشيخ العودة"، وعبر فيه العديد من المغردين عن استمرار اعتقاله مع دعاة وشخصيات أخرى سعودية، دون الإفصاح عن أماكن الاعتقال أو السماح لذويهم بالزيارة.
 
وقال حساب "معتقلي الرأي" الذي ينشر تباعا أسماء المعتقلين في الحملة التي تنفذها السلطات السعودية: "لم تسمح الجهات الأمنية لذوي سلمان العودة بزيارته، أو توكيل محام من أجل الاطلاع على قضيته أو سبب اعتقاله".
 
لم تسمح الجهات الأمنية لذوي #سلمان_العودة بزيارته أو توكيل محام من أجل الاطلاع على قضيته أو سبب اعتقاله !!#شهر_على_اعتقال_الشيخ_العودة
 
— معتقلي الرأي (@m3takl) October 5, 2017
.
 
وكتب السياسي السوداني تاج السر عثمان على حسابه بموقع تويتر تغريدة يستهجن فيها استمرار اعتقال العودة وقال: "شهر على اعتقال الشيخ العودة.. أهله لا يعلمون عنه شيئا. صغيراته وصغاره الذي كان لهم ملء السمع والبصر لا يعرفون حاله. هل الدين والقانون يقبل هذا؟".
 
#شهر_على_اعتقال_الشيخ_العودة أهله لا يعلمون عنه شيئا. صغيراته وصغاره الذي كان لهم ملء السمع والبصر لا يعرفون حاله. هل الدين والقانون يقبل هذا؟ pic.twitter.com/YEtZMnKT73
 
— د. تاج السر عثمان (@tajalsserosman) October 5, 2017
 
وقال الباحث السعودية مهنا الحبيل: "أسأل الله أن يفرّج على كل بريء، ويؤنس وحشتهم في السجون، ويلهم ذوي الأمر لإنقاذ البلاد، ورد الاعتبار لشخصياتهم".
 
أسأل الله أن يفرّج على كل بريء، ويؤنس وحشتهم في السجون، ويلهم ذوي الأمر لإنقاذ البلاد، ورد الاعتبار لشخصياتهم#شهر_على_اعتقال_الشيخ_العودة
 
— مهنا الحبيل (@MohannaAlhubail) October 5, 2017
 
وتساءلت المعارضة السعودية المقيمة في باريس مضاوي الرشيد: "مدة طويلة دون تهم أو محكمة.. بأي شرع يحكمون؟".
 
#شهر_على_اعتقال_الشيخ_العودة مدة طويلة بدون تهم أو محكمة بأي شرع يحكمون؟
 
— Madawi Al-Rasheed (@MadawiDr) October 5, 2017

Total time: 0.057