أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

ترامب: شيء واحد سيكون له مفعول مع كوريا الشمالية

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن الجهود الدبلوماسية حيال أزمة كوريا الشمالية فشلت على الدوام، مضيفًا "شيء واحد فقط سيكون له مفعول".
 
وقال ترامب عبر حسابه على تويتر إن: "الرؤساء وإداراتهم عكفوا على الحديث مع كوريا الشمالية على مدى 25 عامًا، ووقعوا اتفاقات وصرفوا مبالغ هائلة من الأموال"، وفق ما أوردت "سكاي نيوز عربية".
 
وتابع: "لكن لم يكن لذلك مفعول. فقد تم خرق الاتفاقات حتى قبل أن يجف الحبر، في استهانة بالمفاوضين الأمريكيين. عفوًا، لكنّ شيئًا واحدًا فقط سيكون له مفعول".
 
ولم تستبعد الولايات المتحدة اللجوء للخيار العسكري لإجبار بيونج يانج على وقف اختباراتها الباليستية والنووية، كما هدد ترامب "بتدمير كامل" لكوريا الشمالية.
 
وكان ترامب أكد خلال حفل استقبال لأرفع المسؤولين العسكريين في البيت الأبيض، بعد أن بحث معهم في ملفَّي إيران وكوريا الشمالية، أن هذا الوقت "قد يكون الهدوء الذي يسبق العاصفة"، من دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.
 
والأسبوع الماضي، وفيما كان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في طريق عودته لبلاده بعد لقاء مع مسؤولين صينيين، كتب ترامب على تويتر أن تيلرسون كان "يضيع وقته" في محاولة التحقق من رغبة بيونج يانج للحوار.

Total time: 0.7748