آخر الأخبار :
عدن: مقتل مواطن بظروف غامضة بجولة سوزوكي بعدن الجبير يتحدث عن رد فعل المملكة على رفض أمريكا "نووي السعودية" تفاصل مقتل مشرف الحوثيين بمديرية الطفة بالبيضاء.. بعد زيارة بن دغر إلى السعودية: ثلاثة سيناريوهات للأزمة في عدن المبعوث الاممي الجديد.. الحل في " اليمن " غير وارد وفي سوريا ممكن بالاسم والصورة مسئول حكومي كبير ينشق عن جماعة الحوثي ويصل عدن قوات إماراتية تخطئ الطريق في المخا وتقع فريسة سهلة للحوثيين "القصة كاملة ياسين سعيد نعمان : تقرير خبراء مجلس الأمن الأخير ترك الباب مفتوحا أمام القوة لحسم الامور داعش يعلن تنفيذ أول عملية له في محافظة إب .. ماذا كانت؟ وزير الخارجية الإيراني: ينبغي إنهاء المشكلة بين طهران والرياض

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

مبيعات السيارات الجديدة بالسعودية تسجل 300 ألف مركبة في النصف الأول

مبيعات السيارات الجديدة بالسعودية تسجل 300 ألف مركبة في النصف الأول

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-10-2017    | منذ: 4 أشهر مضت
بلغ حجم مبيعات السيارات الجديدة في السوق السعودية خلال النصف الأول من عام 2017 ما يقارب 300 ألف سيارة جديدة، وفقا لما أظهره تقرير اقتصادي، متوقعا أن تحقق السوق السعودية مبيعات تقدر بـ900 ألف سيارة بحلول عام 2024.
 
وأضاف التقرير الصادر عن برنامج التجمعات الصناعية بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، أن السوق السعودية تستحوذ على ما نسبته 51% من إجمالي الحصص السوقية في قطاع السيارات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
 
وقال المهندس عبد الله سعد الهزاني؛ نائب رئيس البرنامج الوطني للتجمعات الصناعية لقطاع السيارات، أن السوق السعودية تعد من أكبر سوق للسيارات في العالم التي ليس لديها تصنيع محلي.
 
وأضاف، لذا فإن البرنامج الوطني للتجمعات الصناعية يتناقش حاليا مع عدد من شركات السيارات العالمية لتصنيع بعض سياراتها داخل المملكة.
 
ويظهر التقرير، أن شركة تويوتا هي العلامة التجارية الأكثر مبيعا في المملكة، حيث ما زالت تحتفظ بحصة قدرها 31% من السوق السعودية، وتأتي بعدها في المركز الثاني شركة هيونداي- كيا، حيث تشكل حصتها في السوق السعودية 29%، فيما كان المركز الثالث كان من نصيب شركة نيسان- رينو التي حلت محل شركة جنرال موتورز، حيث حققت حصة قدرها 10% من السوق السعودية.
 
وتراجعت حصة شركة جنرال موتورز السوقية إلى 7%، وتقاسمت شركتا فورد وإيسوزو المركز الأخير بحصة قدرها 5%، وتتشارك باقي الشركات في حصة قدرها 13%.
 
وتشهد سوق السيارات في المملكة أيضا نموا قويا بلغت نسبته 130% خلال الربع الثاني من عام 2017.
 
وتوقع البرنامج الوطني للتجمعات الصناعية أن تشهد المبيعات خلال الفترة من عام 2018 إلى عام 2024 نموا قويا بمعدل سنوي يبلغ 4%، حيث يتوقع أن تحقق السوق مبيعات تقارب 900 ألف سيارة سنويا في مبيعات السيارات الجديدة بحلول عام 2024.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5718) قراءة

Total time: 0.2401