آخر الأخبار :
حادث مروري مروع يودي بحياة داعية اسلامي يمني شهير .. الإسم + صورة الكشف عن شرط الحوثيين للإفراج عن أبناء صالح... وأحدهم إصابته شديدة الزياني يعود إلى الواجهة من جديد بتصريحات جديدة عن جماعة الحوثي (تفاصيل) شاهد فيديو.. لحظة اطلاق النار على عناصر الحرس الثوري الإيراني اثناء استعراضهم العسكري بالأحواز تعرف على الخطر الذي يهدد الاقتصاد اليمني مع تسارع انهيار العملة الوطنية أزمة مشتقات نفطية في لحج وحضرموت رويترز عن عيدروس الزبيدي: سنسيطر على الحديدة آل مرعي يمسح بعلى البخيتي البلاط وينتقده بعنف.. ويكشف خفاياه بعث له برساله.. هذا ما قاله اليوم الرئيس هادي للملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز الصحفي اليمني "محمد عايش" يعتذر عن تأييده لدخول الحوثيين صنعاء بتاريخ 21 سبتمبر (نص ماقاله)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

الناتو: أنقرة لم تطلب دمج "إس-400" في دفاعنا الجوي

الناتو: أنقرة لم تطلب دمج "إس-400" في دفاعنا الجوي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-10-2017    | منذ: 11 أشهر مضت
أعلن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبيرغ، أن تركيا لم تطلب دمج منظومات "إس-400" التي اشترتها من روسيا، في أنظمة الدفاع الجوي للحلف.
 
وفي مقابلة مع "رويترز" أكد ستولتنبيرغ ، اليوم الثلاثاء، استعداد السلطات التركية لشرح أسباب اقتنائها المنظومات الصاروخية الروسية لسائر الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي.
 
وفي 12 سبتمبر/أيلول/ أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده وقعت اتفاقا مع موسكو حول اقتناء أنقرة منظومات "إس-400" الروسية، وقد تم تسديد الدفعة الأولى في إطار هذه الصفقة.
 
فيما أكد فلاديمير كوجين، مساعد الرئيس الروسي لشؤون التعاون التقني العسكري، في تصريح صحفي، توقيع البلدين عقدا لشراء منظومات "إس-400"، وأن الصفقة قريبة من الدخول حيز التنفيذ.
 
وفي أعقاب ذلك، أعرب جوني مايكل، المتحدث الرسمي باسم البنتاغون، عن عدم ارتياح واشنطن إزاء قرار أنقرة اقتناء المنظومات الروسية. وفي وقت سابق أبدى وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس مخاوف إزاء الصفقة بين تركيا وروسيا.
 
وردا على موقف واشنطن، قال الرئيس التركي مرارا إن بلاده ستتخذ خطوات مستقلة لضمان أمنها في حال عدم إمكانيتها شراء أسلحة من الولايات المتحدة والناتو.
 
المصدر: تاس
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5530) قراءة

Total time: 0.2182