آخر الأخبار :
" تعزية" وفاة والد المحامي وضاح المودع قيادي حوثي: زيارة "غريفيث" في صنعاء دون نتائج قيادي "حوثي": استعدنا المبادرة والهجوم على الحديدة فشل ولن نسلمها مقطع فيديو يثير غضب السعوديين خلال عيد الفطر سكاي نيوز: حيلة حوثية فاشلة في معركة مطار الحديدة المبعوث الأممي يدعو إلی مفاوضات عاجلة للوصول لتسوية سياسية شاملة تنهي حرب اليمن هذا ما سيحصل في حال عجز التحالف والشرعية من تحرير الحديدة التحالف العربي بقيادة السعودية يشن ضربات جوية على مطار الحديدة اليمني معركة مطار الحديدة تدخل مراحلها الأخيرة مهمة خاصة للمبعوث الأممي لليمن لوقف العمليات العسكرية

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

الناتو: أنقرة لم تطلب دمج "إس-400" في دفاعنا الجوي

الناتو: أنقرة لم تطلب دمج "إس-400" في دفاعنا الجوي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-10-2017    | منذ: 8 أشهر مضت
أعلن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبيرغ، أن تركيا لم تطلب دمج منظومات "إس-400" التي اشترتها من روسيا، في أنظمة الدفاع الجوي للحلف.
 
وفي مقابلة مع "رويترز" أكد ستولتنبيرغ ، اليوم الثلاثاء، استعداد السلطات التركية لشرح أسباب اقتنائها المنظومات الصاروخية الروسية لسائر الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي.
 
وفي 12 سبتمبر/أيلول/ أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده وقعت اتفاقا مع موسكو حول اقتناء أنقرة منظومات "إس-400" الروسية، وقد تم تسديد الدفعة الأولى في إطار هذه الصفقة.
 
فيما أكد فلاديمير كوجين، مساعد الرئيس الروسي لشؤون التعاون التقني العسكري، في تصريح صحفي، توقيع البلدين عقدا لشراء منظومات "إس-400"، وأن الصفقة قريبة من الدخول حيز التنفيذ.
 
وفي أعقاب ذلك، أعرب جوني مايكل، المتحدث الرسمي باسم البنتاغون، عن عدم ارتياح واشنطن إزاء قرار أنقرة اقتناء المنظومات الروسية. وفي وقت سابق أبدى وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس مخاوف إزاء الصفقة بين تركيا وروسيا.
 
وردا على موقف واشنطن، قال الرئيس التركي مرارا إن بلاده ستتخذ خطوات مستقلة لضمان أمنها في حال عدم إمكانيتها شراء أسلحة من الولايات المتحدة والناتو.
 
المصدر: تاس
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5433) قراءة

Total time: 0.2275