آخر الأخبار :
قوات الرئيس هادي تتقدم في جنوب تعز من هو الشخص الذي استهدف انفجار عبوة ناسفة سيارته في المعلا؟ لقاءات عاجلة في السعودية… و”شرطان حاسمان” من اليمن إلى أمريكا تقرير أممي ينشر إحصائية بإعداد الأسر التي نزحت من الحديدة قوات الرئيس هادي تحبط محاولات تسلل لـ"الحوثيين " غرب تعز عاجل: دوي انفجار ضخم في الشارع الرئيسي بمدينة المعلا عقب السماح لهن بقيادة السيارات... 300 مليون دولار لتعليم السعوديات الطيران هام.. الأسواق اليمنية تعج بالمنتج المسبب للسرطان بلسان محاميه... علي عبد الله صالح يكشف نص الحوار الأخير بينه وبين قتلته الحوثيون يعدمون رجل دين شهير بالعاصمة صنعاء .. الإسم + صورة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

كاليفورنيا تحترق.. الدخان يصل السماء

كاليفورنيا تحترق.. الدخان يصل السماء

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 11-10-2017    | منذ: 9 أشهر مضت
التقط مسافر من على الطائرة عمود دخان أسود كثيف ناجم عن حرائق ضخمة في غابات بولاية كاليفورنيا الأميركية، التي أسفرت عن سقوط 11 قتيلا.
وكان نايل باير على متن رحلة من ساكرامنتو إلى سان فرانسيسكو الاثنين، عندما رأى عامودا من الدخان الرمادي يتصاعد من فوق الغيوم.
 
وقالت الشرطة إن 11 شخصا لقوا مصرعهم في أحدث حصيلة خلفتها الحرائق "المدمرة"، التي دفعت السلطان إلى إعلان حال الطوارئ في ثلاث مقاطعات.
 
وتشمل حال الطوارئ التي أمر الحاكم جيري براون بفرضها، مقاطعات نابا وسونوما ويوبا الواقعة شمال خليج سان فرانسيسكو.
 
وبحسب جهاز الإطفاء في كاليفورنيا فقد التهمت ألسنة النيران منذ مساء الأحد حوالي 45 ألف هكتار من المساحات الخضراء في ثمان من مقاطعات الولاية.
 
وغالبا ما تشهد الغابات في غرب الولايات المتحدة حرائق خلال أشهر الصيف الحارة وتتأجج بفعل الرياح.
 
وأمر براون بنشر آلاف من رجال الإطفاء لمكافحة امتداد النيران. وطلب من الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إرسال مساعدات فدرالية لمواجهة 18 حريقا اندلعت في سبع مقاطعات.
 
والتهمت النيران ما لا يقل عن 1500 مسكن ومبنى تجاري، بحسب جهاز الإطفاء في كاليفورنيا الذي أشار إلى إجلاء أكثر من 20 ألف شخص.
 
المصدر : سكاي نيوز
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2273