آخر الأخبار :
شاهد.. فيديو صادم لمقتل شاب حاول التحرش بفتاة وخطفها في مصر سيارات خاصة للنساء في السعودية...وهذه مواصفاتها بالصور:الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يظهر مجداً اليوم بالعاصمة صنعاء مع قيادات كبيرة"شاهد ادارة امن عدن : لهذه الاسباب افرجنا عن قيادات حزب الإصلاح تفاصيل جديدة عن مأساة الجثث المكبلة في حريق جازان بالسعودية القوات الاماراتية تقيل قائد الحزام الأمني بلحج الدولار يقترب من كسر حاجز الـ 400 ريال لأول مرة (اسعار صرف الدولار والسعودي اليوم الخميس 19 اكتوبر 2017م) أمريكا تهدد بـ”قصف” الحشد الشعبي إذا لم ينسحب من كركوك قناة روسية تكشف عن مبادرة أمريكية جديدة بشأن الأزمة اليمنية(فيديو) عاجل :يحدث الان في مدينة عدن وانتشار مكثف من الحماية الرئاسية

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

عادل الشجاع يكتب: الحوثية أم الإرهاب وأبوه

عادل الشجاع يكتب: الحوثية أم الإرهاب وأبوه

اخبار الساعة - د. عادل الشجاع   | بتاريخ : 11-10-2017    | منذ: 1 أسابيع مضت

إن إرهاب الحوثيين فاق كل إرهاب آخر على أقل تقدير في اليمن. لا أحتاج لأن أسجل تفجير البيوت على الطريقة الإسرائيلية ولا عمليات القتل التي طالت الكثيرين. وسأتوقف عند الدكتور محمد عبد الملك المتوكل والدكتور أحمد شرف الدين والدكتور عبد الكريم جدبان وعبد الكريم الخيواني . هؤلاء محسوبون عليهم، فلماذا لم يعلنوا عن القتلة وإلى أين وصلت التحقيقات؟ ومن خطط لقتلهم ؟

وسؤال آخر: لماذا لم يتم محاكمة عناصر الخلية المتهمة بتقديم إحداثيات الصالة الكبرى؟ ولماذا تمارس إرهاب كل من يفضح سلوكها الإرهابي أو يمتنع عن ممارسته، كما حصل مع اللواء الدكتور قائد العنسي وكامل الخوداني ومحمد المسوري وعبد الوهاب قطران وخالد الأشبط مدير مديرية معين التربوية والعديد من أساتذة جامعة صنعاء؟

مارست الإرهاب على الأفراد وعلى المؤسسات، إبتداء من الهيئة العامة للتأمينات ووزارة التعليم العالي ووزيرها وابنه ووزير الصحة وموظفيها ووزارة التخطيط والخارجية وأقسام الشرطة.

نحن نتكلم عن ممارسة الإرهاب بعد التحالف بين المؤتمر الشعبي العام والحوثيين وفي ظل المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ. أما المؤسسات فهي جميعها مختطفة من قبل ذلك.

أقول إن جماعة الحوثي جماعة عنصرية إرهابية بقيادة الإرهابي عبد الملك الحوثي، واتحدى هذه الجماعة أن تترجم شعار الصرخة إلى اللغة الإنجليزية. لن تفعل ذلك لأنها ذراع من أذرع الصهيونية مهمتها حقن النسيج الاجتماعي اليمني بسرطان الطائفية. أين الزيدية التي عرفناها في اليمن؟ لماذا هذا الصمت وإفساح المجال لهذه العصابة المغموسة بالجهل والحقد والكراهية؟

هناك الكثيرون ممن يتبعون هذه العصابة بجهل وهم لا يعلمون أنهم يعملون في خندق واحد مع الصهيونية ومع المشروع الأمريكي. عبد الملك وحده ومن حوله هم الذين يعلمون أنهم أداة من أدوات الصهيونية. على من يشكك بهذا أن يسأل نفسه: لماذا لم تدرج أمريكا الحوثيين ضمن الجماعات الإرهابية، خاصة وهي تطالب بموت أمريكا صباح مساء؟ ولماذا تطالب هذه الجماعة بموت أمريكا وإسرائيل بالعربي وليس بالإنجليزية؟ لأن هذا الشعار موجه للجهلة والمغرر بهم وليس لليهود وأمريكا.

زعمت عصابة الشر أنها تدافع عن الوطن وسيادته وعن المواطن وكرامته. أين هي سيادة الوطن الذي تحتله السعودية والإمارات؟ وأين هي كرامة المواطن وهي تأكل لقمة عيشه المغموسة بعرقه؟ ومن يقول أنا جائع تشتمه وتخونه وتضربه وتختطفه وتصادر وظيفته.

يقولون إنني أحرض على كراهيتهم. أقول إن كرهكم لا يحتاج إلى تحريض، فما تمارسونه ضد الشعب اليمني كل يوم لا يجعل الشعب اليمني يكرهكم فحسب بل حتى الأرض التي تمشون عليها تكرهكم وتكره إجرامكم .

قال لي أحدهم إننا الهاشميون أبرياء من جرائم الحوثية. صحيح أن القليل منا وخاصة أنصاف المتعلمين إنجروا وراءهم لكن الغالبية وسطيين ومعتدلين وغير راضين عن هذا السلوك. وأنا أشهد بذلك.

وكما قلت في أحد مقالاتي إن الشعب اليمني سيلفظها كما يلفظ البحر الميتة. هاهم مشايخ وأعيان ومثقفي قبائل آنس يوجهون دعوة لقبائل ووجهاء اليمن وضباطها وأساتذتها ومثقفيها لعقد اجتماع لمناقشة قضية اختطاف قائد محمد العنسي مدير شئون الضباط ومناقشة الحرب والسلم. فليس قرار الحرب أو السلم من حق جماعة تتصرف به بمفردها.

اجتمعوا يا شرفاء اليمن يا أحفاد أعظم من علموا الإنسانية معنى الحضارة. يامن رضعتم من ثدي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر ول 22 من مايو. يا من أقسمتم بالقسم العسكري والطبي والقانون. 

لا تعتقدوا أن من يلاحق حملة الأقلام مثل الخوداني والمسوري والمذابي وقطران بطريقة لن أقول لا أخلاقية لأنه متى كان للإرهابيين أخلاق. لا تعتقدوا أنهم أقوياء بل هم أضعف من الضعف نفسه.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2192