آخر الأخبار :
سيارات خاصة للنساء في السعودية...وهذه مواصفاتها بالصور:الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يظهر مجداً اليوم بالعاصمة صنعاء مع قيادات كبيرة"شاهد ادارة امن عدن : لهذه الاسباب افرجنا عن قيادات حزب الإصلاح تفاصيل جديدة عن مأساة الجثث المكبلة في حريق جازان بالسعودية القوات الاماراتية تقيل قائد الحزام الأمني بلحج الدولار يقترب من كسر حاجز الـ 400 ريال لأول مرة (اسعار صرف الدولار والسعودي اليوم الخميس 19 اكتوبر 2017م) أمريكا تهدد بـ”قصف” الحشد الشعبي إذا لم ينسحب من كركوك قناة روسية تكشف عن مبادرة أمريكية جديدة بشأن الأزمة اليمنية(فيديو) عاجل :يحدث الان في مدينة عدن وانتشار مكثف من الحماية الرئاسية موظفة روسية تتعرض للاغتصاب من زميلها في شرم الشيخ

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

رسالة من «الأزمات الدولية» إلى السعودية بشأن «اليمن»

رسالة من «الأزمات الدولية» إلى السعودية  بشأن «اليمن»

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 11-10-2017    | منذ: 1 أسابيع مضت
دعت مجموعة الأزمات الدولية الرياض إلى استغلال التوترات الحاصلة بين الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح لوقف الحرب في اليمن وإحلال السلام.
 
وقالت المنظمة غير الربحية التي تتخذ من بروكسل مقرا لها، في تقرير أصدرته الأربعاء "مع شركاء إقليميين آخرين، بينهم عُمان، ومع تشجيع مجلس الأمن الدولي والمبعوث الخاص للأمم المتحدة، يجب عليها (السعودية) أن ترعى التوصل إلى حل سياسي" في اليمن.
 
وأضافت أن "اللحظة حانت ولكن هذه الفرصة قد تزول بسهولة".
 
وتقود السعودية تحالفا عسكريا ينفذ عمليات عسكرية في اليمن منذ آذار/مارس 2015 بهدف إعادة السلطة هناك بالكامل للرئيس عبد ربه منصور هادي، في مواجهة تحالف من قوات موالية لصالح والمقاتلين الحوثيين.
 
وفي آب/أغسطس الماضي، برزت خلافات بين الحوثيين والرئيس اليمني السابق، وتطورت الأمور إلى درجة مواجهات مسلحة غير مسبوقة بين الطرفين أدت إلى خسائر في الأرواح.
 
وكشف تقرير داخلي لمجلس الأمن في الأمم المتحدة في منتصف آب/ أغسطس أن تحالف الحوثيين مع صالح من المرجح أن "ينطوي على انقسامات داخلية".
 
وعزا صالح في تصريحات سابقة القتال الذي اندلع بين الطرفين، إلى شك الحوثيين في أن مهرجان الذكرى الـ35 لتأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام الذي نظم في 24 آب/أغسطس الماضي ربما كان عملية انقلابية ضدهم.
 
المصدر: وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2563