آخر الأخبار :
قوات الحوثي تقتحم منزل ابنة الرئيس الراحل صالح وتنهب محتوياته الدولار يواصل ارتفاعه امام الريال اليمني (اسعار صرف الدولار والسعودي اليوم السبت 16 ديسمبر2017م) الحوثيون يضاعفون كلفة «الإنترنت» عادل الشجاع يوجه رسالة نارية : يا وزراء المؤتمر دم الشهيد صالح لم يجف بعد "وكالة أمريكية" تكشف كواليس اللقاء المفاجئ الذي جمع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد مع قادة حزب الإصلاح إحصائية بإعداد النازحين من صنعاء بعد الأحداث الأخيرة فاينانشال تايمز: الوليد بن طلال رفض التسوية ويستعد لمصيره "الحوثيين ": الاتهامات الأمريكية أكذوبة اليمن: مقتل20 شخصا وإصابة 17 آخرين في غارات جوية هذا ما قاله الرئيس هادي معلقا على انتصارات الجيش والمقاومة في شبوة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

رسالة من «الأزمات الدولية» إلى السعودية بشأن «اليمن»

رسالة من «الأزمات الدولية» إلى السعودية  بشأن «اليمن»

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 11-10-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
دعت مجموعة الأزمات الدولية الرياض إلى استغلال التوترات الحاصلة بين الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح لوقف الحرب في اليمن وإحلال السلام.
 
وقالت المنظمة غير الربحية التي تتخذ من بروكسل مقرا لها، في تقرير أصدرته الأربعاء "مع شركاء إقليميين آخرين، بينهم عُمان، ومع تشجيع مجلس الأمن الدولي والمبعوث الخاص للأمم المتحدة، يجب عليها (السعودية) أن ترعى التوصل إلى حل سياسي" في اليمن.
 
وأضافت أن "اللحظة حانت ولكن هذه الفرصة قد تزول بسهولة".
 
وتقود السعودية تحالفا عسكريا ينفذ عمليات عسكرية في اليمن منذ آذار/مارس 2015 بهدف إعادة السلطة هناك بالكامل للرئيس عبد ربه منصور هادي، في مواجهة تحالف من قوات موالية لصالح والمقاتلين الحوثيين.
 
وفي آب/أغسطس الماضي، برزت خلافات بين الحوثيين والرئيس اليمني السابق، وتطورت الأمور إلى درجة مواجهات مسلحة غير مسبوقة بين الطرفين أدت إلى خسائر في الأرواح.
 
وكشف تقرير داخلي لمجلس الأمن في الأمم المتحدة في منتصف آب/ أغسطس أن تحالف الحوثيين مع صالح من المرجح أن "ينطوي على انقسامات داخلية".
 
وعزا صالح في تصريحات سابقة القتال الذي اندلع بين الطرفين، إلى شك الحوثيين في أن مهرجان الذكرى الـ35 لتأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام الذي نظم في 24 آب/أغسطس الماضي ربما كان عملية انقلابية ضدهم.
 
المصدر: وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.3644