أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

فضح جرائمهم في اليمن.. رد شديد اللهجة من نجل «حمد» على الإماراتي قرقاش.. «ما تفعلونه في اليمن أمر مخزٍ»

قال سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام أن ما تفعله الإمارات في اليمن من نهب ثرواته واحتلال أرضه ومنع رئيسه هو "أمر مخزٍ"، مشيرا إلى أن المنظمات الحقوقية مثل هيومن رايتس وغيرها كشفت تلك الجرائم.
 
جاء هذا في رد شديد اللهجة على تغريدة لوزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، تضنمت مزاعم بقيام إعلام قطر بشن حملة على دور الإمارات في اليمن.
 
وقال الشيخ عبدالرحمن بن حمد‏ :"الإعلام القطري لا يشن أية حملة على ما تفعله الإمارات في اليمن وبمواطنيها. هيومن رايتس وغيرها تسلط الضوء على جرائمكم".
 
وأردف " الأمر المخزي، هو استخدام الإمارات عباءة إعادة الشرعية فتمنع هادي من الوصول لعدن وتنهب ثروات من خلال احتلاله".
 
بدروه ، رد السفير أحمد بن سعيد الرميحي مدير المكتب الاعلامي في وزارة الخارجية على قرقاش قائلا :" بل الخزي يلاحقكم في اليمن ".
 
يذكر أن الإمارات دخلت الى اليمن تحت غطاء دعم الشرعية، قبل أن تتحول هي ذاتها إلى "احتلال"، وتمنع الشرعية نفسها من العودة للمحافظات المحررة بعد أن أحكمت سيطرتها عليها خاصة الموانئ ومنابع النفط والغاز وطرق الملاحة الدولية.
 
وكشف العديد من النشطاء الحقوقيين الكثير من الجرائم التي ترتكتب الإمارات في اليمن، من سجون سرية وتعذيب مواطنين يمنيين معارضين لوجودها، واحتلالها بعض المواقع الهام والجزر الهامة للسيرطة على خيراتها ونهب ثرواتها.

Total time: 0.0661