آخر الأخبار :
قوات الرئيس هادي تتقدم في جنوب تعز من هو الشخص الذي استهدف انفجار عبوة ناسفة سيارته في المعلا؟ لقاءات عاجلة في السعودية… و”شرطان حاسمان” من اليمن إلى أمريكا تقرير أممي ينشر إحصائية بإعداد الأسر التي نزحت من الحديدة قوات الرئيس هادي تحبط محاولات تسلل لـ"الحوثيين " غرب تعز عاجل: دوي انفجار ضخم في الشارع الرئيسي بمدينة المعلا عقب السماح لهن بقيادة السيارات... 300 مليون دولار لتعليم السعوديات الطيران هام.. الأسواق اليمنية تعج بالمنتج المسبب للسرطان بلسان محاميه... علي عبد الله صالح يكشف نص الحوار الأخير بينه وبين قتلته الحوثيون يعدمون رجل دين شهير بالعاصمة صنعاء .. الإسم + صورة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

هكذا استثمرت الامارات غباء السعودية لتحقيق خطتها في اليمن

هكذا استثمرت الامارات غباء السعودية لتحقيق خطتها في اليمن

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 11-10-2017    | منذ: 9 أشهر مضت

قال حساب “مفتاح” الشهير بتويتر، إن ولي عهد أبو ظبي محمد ابن زايد نجح في استغلال واستثمار “غباء” محمد ابن سلمان ولي العهد السعودي لتحقيق خطته باليمن والسيطرة على الجزر والموانئ هناك.

 

 

 

وقال “مفتاح” في تغريدة دونها عبر نافذته الشخصية معلقا على استغلال الإمارات لـ ابن سلمان الطامح بالعرش:”محمد بن سلمان قدم 8.2 مليار$ الى اليمن في مجال الإغاثة ومحمد بن زايد قرصن الموانئ والجزر اليمنية، الأخير استثمر  غباء الأول مبروك علينا MBS

وأعلن مركز الملك سلمان للإغاثة أن #السعودية قدمت 8,2 مليار دولار كمساعدات لليمن منذ نيسان/أبريل 2015.

هكذا استثمرت الامارات غباء السعودية لتحقيق خطتها في اليمن
 

 

 

يأتي ذلك في نفس الوقت الذي استغلت فيه الإمارات الموقف الحالي لليمن بعد فرض ابن زايد سيطرته الكاملة على ابن سلمان الذي يقود التحالف، وقامت ببسط سيطرتها على عدد من الموانئ والجزر اليمنية.

 

 

 

وتسود انطباعات واسعة لدى السعوديين بأن قيادتهم وسلطاتهم باتت “ملحقا لأبوظبي” على حد وصفهم، تطبق ما سبق أن نفذته أبوظبي في الدولة، بصورة دفعت صحيفة “لوموند” الفرنسية مؤخرا إلى وصف رؤية 2030 السعودية بأنها (قص/ لصق) لرؤية الإمارات 2021.

 

المصدر : وطن
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2215