آخر الأخبار :
السعودية تتيح للأجنبيات العمل في مهن المواطنين بشرط اول تعليق لــ محمد علي الحوثي على إيداع السعودية مبلغ 2 مليار دولار "شاهد التفاصيل والقصة الكاملة لطريقة اغتيال الحوثيين للناشطة المؤتمرية القاضية «وداد حسين» بصنعاء (صور) هل تريد حياة جنسية أفضل؟ أقلع عن هذه العادة جماعة الحوثي تقتحم منزل الشيخ أبو شوارب بصنعاء مَقْتَل الداعية السعودي «عبدالعزيز التويجري» بقرية وثنية فِي غرب إفريقيا (تفاصيل) العثور على جثة مسؤول التحريات في إدارة أمن محافظة عدن اخبار الساعة يكشف سعر الدولار بصنعاء بعد انخفاضه بشكل مفاجئ بسبب الوديعة السعودية أول تعليق من «بن دغر» على قرار الملك سلمان بإيداع 2 مليار دولار في حساب البنك المركزي اليمني البنك المركزي اليمني يؤكد إيداع السعودية ملياري دولار في حساباته

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الإمارات وقطر يتبادلان الاتهامات حول اليمن وكأس العالم

الإمارات وقطر يتبادلان الاتهامات حول اليمن وكأس العالم

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 12-10-2017    | منذ: 3 أشهر مضت
اعتبر أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الأربعاء، أن الإعلام القطري يشن حملة ضد دور الإمارات في اليمن وأن هذه الحملة ستفشل، بينما رأت الحكومة القطرية أن الإمارات تشن حملة على استضافة قطر لكأس العالم 2022، وأن هذه الحملة ستفشل أيضا.
 
وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، في تغريدات عبر حسابه على "تويتر"، إن "الحملة التي يشنها إعلام قطر على دور الإمارات في اليمن ستفشل، الالتزام الأخلاقي والسياسي للإمارات تجاه اليمن والتحالف لن يقوضه المال والإعلام".
 
وأضاف: "الدور القطري السلبي محصور في المال والإعلام لأن الدوحة خسرت المصداقية بعد استداراتها المتكررة، إن لم تكن صاحب كلمة وموقف فتوجهاتك ضجيج". وتابع بالقول: "سياسات دعم التطرف قادت قطر إلى عزلتها، وموقفها المخزي في اليمن يعارضه مواطنيها كما رأينا في الاستبيان، الخروج من الأزمة لا يكون عبر تعقيدها".
 
في المقابل، أصدر مكتب الاتصال الحكومي القطري بيانا قال إنه ردا على "طلب دولة الإمارات بتخلي قطر عن استضافة كأس العالم 2022. وذكر البيان أن "الوضع القائم ومحاولات دول الحصار البائسة لن تزيد قطر إلا إصراراً وتقدماً على تنظيم كأس العالم، ويؤكدون لنا بأساليبهم الملتوية بأننا ماضون في الطريق الصحيح وأن قطر سوف تستضيف كأسا استثنائيا بكل المقاييس والمؤشرات".
 
وأضاف البيان: "هذه المحاولات الضعيفة من قبل دول الحصار لربط استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 بحصارهم الغير شرعي يظهر يأسهم لتبرير عملهم اللا إنساني، وهو ما يؤكد أنه لم يكن هناك أبدا أي سبب شرعي للحصار غير القانوني على دولة قطر وأن هذا الطلب محاولة واضحة لتقويض استقلالنا".
 
وأكدت الحكومة القطرية، في بيانها، أن "استضافة كأس العالم أمر غير قابل للنقاش أو التفاوض، وستستضيف دولة قطر أول كأس عالم لكرة القدم في الشرق الأوسط"، قائلة إن "فوائده وآثاره الإيجابية ستكون لدولة قطر ودول الشرق الأوسط".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.8157