أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وكالة الأنباء اليمنية سبأ التابعة لصنعاء تحذف خبر رئيس الوزراء الذي حدد فيه موعد صرف رواتب الموظفين بعد ساعة من نشرة

دشن رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم بأمانة العاصمة العام الدراسي 2017-2018 م، على مستوى العاصمة صنعاء والمحافظات.

وحضر رئيس الوزراء أثناء تدشينه العام الدراسي بمدرسة عائشة للبنات، طابور الصباح .. معربا في كلمة ألقاها بالمناسبة عن الشكر والتقدير لجهود وزارة التربية والتعليم وأمانة العاصمة على تنظيم بدء العام الدراسي على مستوى العاصمة.

ولفت إلى أن طبيعة الظروف التي يمر بها اليمن بسب العدوان السعودي وحصاره الظالم وتداعياتهما خاصة ما يتعلق بتأخر صرف مرتبات المعلمين والمعلمات، فرضت تأخير بدء العام الدراسي.

وتطرق رئيس الوزراء إلى الحلول التي تم التوصل إليها لمعالجة صرف مرتبات المدرسات والمدرسين رغم صعوبة الوضع الراهن ومعاناة جميع موظفي الجهاز الإداري للدولة .. مبينا انه تم إقرار صرف نصف مرتب شهريا للمعلمات والمعلمين والنصف الآخر مواد غذائية عبر البطاقة التموينية .

وثمن التفاعل الوطني المسئول للمعلمات والمعلمين الذي استشعروا المسؤولية والتحقوا بالمدارس لأداء الواجب الوطني والإنساني رغم الظروف الصعبة التي يعيشونها حاليا .. مشددا على أهمية مراعاة مصالح الطلاب والطالبات وحقهم في الحصول على التعليم .

وأشار الدكتور بن حبتور، إلى الإلتفاف الشعبي الكبير حول القيادة السياسة ممثلة بالرئيس صالح الصماد رئيس المجلس السياسي ونائبه الدكتور قاسم لبوزة لتجاوز التحديات ومواجهة العدوان ومخططه التدميري والتمزيقي لليمن وسعيه إلى تجهيل الأجيال.

 وقال ” ماضون رغم كافة إعاقات دول العدوان وما تبثه آلاتهم الإعلامية، في تسيير شؤون حياتنا وأداء واجباتنا دونما التفكير بالتراجع عن مواقفنا المعلنة والثابتة، ولنا في الإرادة والروح المعنوية العالية للجيش واللجان الشعبية التي ضمنت إستمرار المقاومة على هذا النحو الأسطوري النموذج الحي في الثبات وصدق الموقف”.

وأضاف ” اليمن بخير دائماً وحتى الآن لم توظف كافة طاقتها المتاحة لمواجهة العدوان ذلك أن ما يقوم به الجيش واللجان الشعبية من أعمال وبطولات لا تمثل إلا البعض من هذه الطاقات الموجود لدينا “.

 
 

 

Total time: 0.0711