آخر الأخبار :
مقتل قيادي حوثي بارز في جبهة الساحل الغربي (الاسم) قصة العميد طارق صالح مع أبناء محافظة إب من منتسبي حراس الجمهورية العثور على معمل متفجرات تابع للحوثيين داخل مسجد بمدينة الحديدة الحوثيون يقصفون منازل المواطنين بالقذائف في التحيتا بالحديدة هذا ما حدث في مديرية حزم العدين.. والحملة المكونة من 30 طقم من إب المركز الإعلامي للمقاومة الوطنية يُحذر من التعامل مع حسابات في وسائل التواصل الاجتماعي (اسماء الحسابات) بالفيديو.. الحوثيون يقصفون بالمدفعية والدبابات مستشفى 22 مايو بالحديدة الدفاع اليمنية تعلن مقتل خبير متفجرات عراقي في صعدة (الاسم) جريمة بشعة تهز منطقة خولان صنعاء ضحيتها طفل من محافظة إب أمن العاصمة يتمكن من كشف تفاصيل جريمة قتل غامضة ، و يلقي القبض على الجاني

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

أخيرا.. اليمن ضمن الخارطة الدولية لمكافحة الالتهاب الكبدي الوبائي!!

أخيرا.. اليمن ضمن الخارطة الدولية لمكافحة الالتهاب الكبدي الوبائي!!

اخبار الساعة - قائد رمادة   | بتاريخ : 16-10-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
أخيرا وجدت اليمن طريقها الى الخارطة الدولية لمكافحة الالتهاب الكبدي الوبائي حيث وقد تم التواصل مع التحالف العالمي للكبد , وذلك بعد عدة سنوات ظلت خارج الخارطة.
وجاء دخول اليمن ضمن الخارطة الدولية لمكافحة الالتهاب الكبدي الوبائي بعد الجهود الكبيرة التي بذلتها مؤسسة وهج الحياة للتنمية الاجتماعية والحقوق, باطلاق مشروع احم كبدك وهي اول بادرة من منظمات المجتمع المدني اليمني بهذا الخصوص حيث تعتبر اليمن من الدول العربية التي ينتشر فيها المرض بصورة خطيرة وكان ل وهج المبادرة الاولى من خلال ما نفذته المؤسسة من فعاليات توعوية عن مخاطر المرض والحد من انتشاره, وكذا الفعالية التي اقامتها تحت رعاية جامعة الرازي وبالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان بمناسبه اليوم العالمي للالتهاب الكبدي 2017, التي تخللتها العديد من الفقرات الفنية التوعوية, ومن خلال الكلمات التي القيت فيها من قبل الاطباء والمتخصصين في الجانب التوعوي بأمراض الكبد.
وفي تصريح للأستاذ علي الدوة, رئيس مؤسسة وهج الحياة للتنمية الاجتماعية والحقوق, اوضح أن المؤسسة تنشط في مجال الحد من انتشار أمراض الكبد الوبائي منذ عامين, من خلال مشروع التوعية المجتمعية الشاملة و تقديم التوعية في المدارس وغيرها وكذالك التنسيق مع مقدمي الخدمة الصحية لهذا المرض, للمساهمة في تخفيف معاناتهم ومن خلال جهودها المبذولة في هذا الصدد عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
الجدير بالذكر أن المؤسسة قد نسقت مع التحالف العالمي للكبد في اقامة فعاليتين لليوم العالمي في عامي 2016-2017م على التوالي.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2325