آخر الأخبار :
عيدروس الزبيدي يفاجئ الجميع ويظهر في مشاورات السويد (فيديو) وصول أزمة «الفيديو الجنسي» على قمة الهرم إلى البرلمان المصري بعد شهرته ببنيته العضلية.. نفوق أقوى كنغر في العالم حقيقة الطائرة الإماراتية المرصعة بالألماس؟ سفّاح روسي قتل 78 امرأة في مدينته .. والسبب! الدولار يواصل ارتفاعه ..وهذه اسعار الصرف مساء اليوم الاثنين 10 ديسمبر بيان هام وتحذير من المقاومة الوطنية في مدينة الحديدة (النص) مرسوم سلطاني من عمان يسمح بالجمع بين الجنسيتين العمانية واليمنية عاجل: اندلاع مواجهات عنيفة في الحديدة قبل قليل التحالف يتهم الحوثيين بزرع ألغام في الممرات الإنسانية.. ويكشف عن عدة أمور بشأن الحديدة وعدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

كوريا الشمالية: الحرب النووية قد تندلع في أي لحظة

كوريا الشمالية: الحرب النووية قد تندلع في أي لحظة

اخبار الساعة - د ب أ   | بتاريخ : 17-10-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
قال نائب مندوب كوريا الشمالية بالأمم المتحدة، كيم إن ريونج، إن الوضع في شبه الجزيرة الكورية وصل إلى نقطة حرجة للغاية وإن حربا نووية قد تندلع في أي لحظة.
 
وأضاف "كيم"، خلال كلمة ألقاها أمام لجنة نزع السلاح النووي في الأمم المتحدة، إن كوريا الشمالية تدعم القضاء الكامل على الأسلحة النووية وجهود نزع السلاح النووي في العالم بأسره، لكنها لا يمكنها أن توقع على معاهدة حظر الأسلحة النووية بسبب تهديدات الولايات المتحدة.
 
وتابع أنه "لا توجد دولة في العالم تتعرض لتهديد نووي خطير ومباشر من الولايات المتحدة لفترة طويلة أكثر منّا». كما حذر من أن الولايات المتحدة «في نطاق إطلاق النار لكوريا الشمالية وإذا تجرأت الولايات المتحدة وغزت أراضينا المقدسة أو حتى بوصة إنش منها فإنها لن تفلت من عقابنا الشديد في أي جزء من العالم".
 
كان وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، قال لشبكة "سي إن إن" إن الجهود الدبلوماسية لحل أزمة كوريا الشمالية "ستستمر حتى سقوط القنبلة الأولى".
 
وتصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية في الشهور القلائل الماضية حيث انخرط الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في حرب كلامية والتهديد بالدمار المتبادل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5990) قراءة

Total time: 0.2387