آخر الأخبار :
السعوديات يبدأن اليوم قيادة السيارات في شوارع المملكة القوات الحكومية اليمنية تسيطر على سلسلة جبال تويلق في رازح بصعدة جماعة الحوثي تتحدث عن قنص اثنين من قادة كتائب اللواء الخامس (الاسماء) وزارة التربية والتعليم تعلن عن بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية "علمي - ادبي" تصريحات نارية للناطق الرسمي باسم القوات المشتركة في الحديدة .. ويكشف عن مهام القوات المشتركة معارك ومواجهات عنيفة بالحديدة.. وتقدم للقوات في هذه المناطق وسط الحديدة (تفاصيل) الحوثيون يعلنون دخول قوات خطيرة ذات تكتيك عسكري عالي إلى الحديدة للمشاركة بالحرب (تفاصيل) الحوثيون يختطفون 7 من أكاديميي جامعة صنعاء كانوا في طريقهم إلى عدن لاستلام مرتباتهم (الاسماء) صحيفة إيطالية: ابن سلمان يسعى إلى شراء أحد الأندية الأوروبية فرقة تابعة للحوثيين تباد بالكامل بعد وقوعها في مصيدة بجبهة الحديدة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

كوريا الشمالية: الحرب النووية قد تندلع في أي لحظة

كوريا الشمالية: الحرب النووية قد تندلع في أي لحظة

اخبار الساعة - د ب أ   | بتاريخ : 17-10-2017    | منذ: 8 أشهر مضت
قال نائب مندوب كوريا الشمالية بالأمم المتحدة، كيم إن ريونج، إن الوضع في شبه الجزيرة الكورية وصل إلى نقطة حرجة للغاية وإن حربا نووية قد تندلع في أي لحظة.
 
وأضاف "كيم"، خلال كلمة ألقاها أمام لجنة نزع السلاح النووي في الأمم المتحدة، إن كوريا الشمالية تدعم القضاء الكامل على الأسلحة النووية وجهود نزع السلاح النووي في العالم بأسره، لكنها لا يمكنها أن توقع على معاهدة حظر الأسلحة النووية بسبب تهديدات الولايات المتحدة.
 
وتابع أنه "لا توجد دولة في العالم تتعرض لتهديد نووي خطير ومباشر من الولايات المتحدة لفترة طويلة أكثر منّا». كما حذر من أن الولايات المتحدة «في نطاق إطلاق النار لكوريا الشمالية وإذا تجرأت الولايات المتحدة وغزت أراضينا المقدسة أو حتى بوصة إنش منها فإنها لن تفلت من عقابنا الشديد في أي جزء من العالم".
 
كان وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، قال لشبكة "سي إن إن" إن الجهود الدبلوماسية لحل أزمة كوريا الشمالية "ستستمر حتى سقوط القنبلة الأولى".
 
وتصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية في الشهور القلائل الماضية حيث انخرط الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في حرب كلامية والتهديد بالدمار المتبادل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5792) قراءة

Total time: 0.2301