أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السكرتير الصحفي للرئيس الاسبق نبيل الصوفي يكشف عن ازمة جديدة بين المؤتمر والحوثيين لهذا السبب؟

ألمح الصحفي المؤتمري نبيل الصوفي، المقرب من الرئيس السابق علي عبدالله صالح، عن أزمة جديدة تلوح في الأفق بين الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام.
 
وتأتي تصريحات الصوفي غداة تسريب قائمة أعدها المؤتمر الشعبي العام وقدمها للحوثيين بأربعة وأربعين صحفياً وناشطا حوثيا يهاجمون الحزب، فيما قدم الحوثيون قائمة مشابهة للمؤتمر لكنها لم تسرب.
 
وقال الصوفي في منشور عبر حسابه على موقع فيسبوك “يشتكي أنصار الله من أن خطابنا (المؤتمر ومن يدور في فلكه) يثبط جهودهم لاستنهاض الناس لمواجهة العدوان. ماعاد يستجيب الناس للنفير الى الجبهات..”.
 
وأضاف “للحظة شعرت بالقلق، وقلت ربما ان كلامهم صحيحا، وعلينا الانتباه من أننا نطعن جبهاتنا. ثم تذكرت، كيف نؤثر سلبا ونحن وفقا لهم لاتأثير ايجابي لنا..”.
 
واعترف الصوفي بما يواجهه أعضاء وقيادات المؤتمر من استخفاف وتخوين، مستغرباً من ادعاء الحوثيين بقوله “كيف قد نحن الان مؤثرين ونضر.. فيما هم يقولون لنا ليل نهار أنه لاقيمة لنا، ولا دور ولا نؤثر، ولاوجود لنا في الجبهات.. ومافي حد مننا وطني، وكلنا مجرد عملاء وخونة ومرتزقة”.
 
وخاطب الحوثيين “شوفوا فين المشكلة وقلتم لنا نعالجها.. اما اذا المشكلة منكم، فالصدق نحن اسفين، مايمكن لنا حينها عمل شيئ.. باتزعلوا مننا لو قلنا لكم بعدها هيا عالجوا انفسكم..”.

Total time: 0.0562