آخر الأخبار :
مواطن في ريمة يتصدى للحوثيين ويقتل ويصيب 18 منهم.. والاخيرين يفجرون منزله (صورة) هذا ما حدث اليوم في منزل ياسين سعيد نعمان بصنعاء تعميم هام من جمعية الصرافين اليمنيين بصنعاء بعد ارتفاع الدولار بشكل جنوني كشف بأسماء المحطات الذي يتوفر فيها مادة البنزين في امانة العاصمة ليوم غدٍ الجمعة البنك المركزي يعلن عن إجراءات جديدة تهدف لتخفيف الضغط على سوق العملات بعد تحذير عاجل... رسالة من محمد بن سلمان إلى ترامب اليمن: الأمن يوقف سيارة للتفتيش فيكتشف "مفاجأة صادمة" الشرعية تنقل واحدة من أهم وأخطر مؤسسات الدولة من صنعاء إلى عدن مصرع قيادي حوثي وخبير صواريخ تابع للمليشيا في الحديدة (الاسم) محاولة إغتيال جديدة لقيادي تربوي في إصلاح عدن.. (تفاصيل نجاته)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

اندبندنت: الإسلام يقدم حلولًا للتحرش لم تقدمها القوانين

اندبندنت: الإسلام يقدم حلولًا للتحرش لم تقدمها القوانين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-10-2017    | منذ: 11 أشهر مضت
كشفت الإحصائيات في بريطانيا أن سيدة من كل ست نساء تعرضت للاغتصاب أو لمحاولة اغتصاب خلال حياتها وعلى نفس النهج نشرت صحيفة إندبندنت البريطانية مقالًا توضح فيه أسباب التحرش والإعتداءات الجنسية. وأوضح المقال أن التحرش والاستغلال الجنسي لا يحدث من فراغ فكل طبقة في المجتمع بعاداتها وأدوات ووسائل الإعلام والحكومة تساعد في خلق ثقافة تكرس لتقبل الأذى الجنسي، والأعراف المجتمعية تعيد الخطأ على المرأة بسبب ملابسها أو تصرفاتها.
 
وذكر الكاتب أن التعاليم الإسلامية تقدم الحلول التي لا تقدمها قوانين الدول، مؤكدًا أن القرآن يساوي بين الرجل والمرأة، ويحرم على الرجال أن يفرضوا عليهن أي أفعال خارج إرادتهن، فضلًا عن أنه يحتفظ باستقلالية المرأة ويأمر بمعاملاتها بالرحمة والحب، كما أنه يجرم سوء الظن بالزوجات. أما عن فرض الحجاب، أمر الإسلام الرجال بأن يغضوا أبصارهم عن النساء، والتعفف عن الحرام مهما اختارت المرأة أن ترتدي وتؤدي الفريضة أم لا. وأشار الكاتب إلى حادثة قال إنها حصلت مع النبي محمد- عليه الصلاة والسلام- في واقعة معروفة تدل على نفس المعنى، حيث جاءت إليه امرأة جميلة لتستفتيه في أمر ما، ونظر إليها أحد أصحابه، وبدل أن ينظر النبي إلى لباسها، مد يده وأدار وجه صاحبه عنها لينهاه ألا يحدق بها. وقال الكاتب:” إن النبي هنا يرسي لحقيقة أن عبء العفة وإيقاف استغلال المرأة جنسيًا يقع على الرجال أولًا، وحينما أمر القرآن المرأة بالحجاب، لم يورد أي عقاب دنيوي لها إذا لم تفعل”. وتابع: “على النقيض من هذا؛ فقد عاقب النبي مرتكبي الاغتصاب، معتمدًا على شهادة الشهود فقط ولم يبحث حول المرأة”. وقال: “في هذه الأجواء من المساواة، فإن مكانة المرأة ارتفعت إلى متخصصة في الشئون الدينية، وسيدة أعمال، وعسكرية، فيما احتفظت بهويتها كأم وسيدة منزل”.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (6050) قراءة

Total time: 0.2143