أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن : هكذا تريد الامارات اسقاط مأرب والسيطرة على منابع الغاز والبترول والتخلص من هادي والاصلاح

- وكالات

أكد مصدر يمني مسؤول أن محافظ محافظة مأرب اليمنية، اللواء سلطان العرادة، تعرض خلال الفترة الماضية لضغوط كبيرة من قبل الإمارات لإنشاء ما يسمى بـ» النخبة المأربية »، على غرار ما أنشأته دولة الإمارات من قوات موالية لها في جنوب اليمن، مثل الحزام الأمني، والنخبة الحضرمية والنخبة الشبوانية، التي تريد أبوظبي من خلالها التحكم في الأوضاع الأمنية في المناطق المحررة من سيطرة الحوثيين.

 

 

وأضاف «طلب ضباط إماراتيون ضمن قوات التحالف العربي المتمركز في محافظة مأرب، من محافظ محافظة مأرب السماح بنشر قوات يتم تدريبها إماراتياً تحت اسم «النخبة المأربية» لضبط الأوضاع الأمنية في المحافظة».

وقال المصدر إن العرادة أكد للإماراتيين أن الوضع الأمني في محافظة مأرب أفضل بكثير من غيرها من المناطق المحررة، وأنه لا حاجة لنشر مثل هذه القوات التي يمكن أن تثير بعض الحساسيات في المحافظة. وأضاف أن الإمارات لا تشعر بالارتياح لنجاح تجربة مأرب الأمنية بعيداً عن سيطرتها.

 

 

وقال «بعد فشل محاولات الإمارات في إخضاع مأرب لسيطرة قوات تتبعها، حاولت تشويه المحافظة وربطها بـ» وجود عناصر إرهابية»، مؤكداً أن الإمارات كانت وراء «تقارير كاذبة تحاول تشويه سمعة مأرب، وربطها بالإرهاب لدى الإدارة الأمريكية».

ودعا المصدر اليمني «الأشقاء في الإمارات إلى التعاطي الإيجابي مع الوضع في اليمن بما يخدم هدف إعادة الشرعية إلى البلاد، ودحر الانقلاب».

 

 

إلى ذلك، أكد المصدر أن دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت تعمل في اليمن على خلاف الأهداف المعلنة لقوات التحالف العربي في إعادة الشرعية ودحر الانقلاب في اليمن.

 

 

وقال المصدر في تصريحات أدلى بها لـ«القدس العربي» طالباً حجب اسمه «أصبح واضحاً أن الإمارات تعمل على خلاف الأهداف المعلنة للتحالف العربي في اليمن، وهي اليوم تدعم «المجلس الانتقالي» في الجنوب الذي يحرض ضد الشرعية ويعمل على فصل جنوب اليمن ليتسنى لأبوظبي السيطرة على السواحل الجنوبية وبعض الجزر المهمة هناك».

 

 

Total time: 0.0664