آخر الأخبار :
السعوديات يبدأن اليوم قيادة السيارات في شوارع المملكة القوات الحكومية اليمنية تسيطر على سلسلة جبال تويلق في رازح بصعدة جماعة الحوثي تتحدث عن قنص اثنين من قادة كتائب اللواء الخامس (الاسماء) وزارة التربية والتعليم تعلن عن بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية "علمي - ادبي" تصريحات نارية للناطق الرسمي باسم القوات المشتركة في الحديدة .. ويكشف عن مهام القوات المشتركة معارك ومواجهات عنيفة بالحديدة.. وتقدم للقوات في هذه المناطق وسط الحديدة (تفاصيل) الحوثيون يعلنون دخول قوات خطيرة ذات تكتيك عسكري عالي إلى الحديدة للمشاركة بالحرب (تفاصيل) الحوثيون يختطفون 7 من أكاديميي جامعة صنعاء كانوا في طريقهم إلى عدن لاستلام مرتباتهم (الاسماء) صحيفة إيطالية: ابن سلمان يسعى إلى شراء أحد الأندية الأوروبية فرقة تابعة للحوثيين تباد بالكامل بعد وقوعها في مصيدة بجبهة الحديدة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليمن : الامارات تهدد بقصف المدنيين وسكان هذه المنطقة

اليمن : الامارات تهدد بقصف المدنيين وسكان هذه المنطقة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-10-2017    | منذ: 8 أشهر مضت

شن القيادي البارز في الحراك الجنوبي، فادي باعوم، هجوماً لاذعاً على الدور الإماراتي في جنوب اليمن، واصفاً إيّاه بأنه «احتلال متخلّف».

 

وأكد باعوم، وهو رئيس الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب، أن «الجنوب في قبضة حديدية من قبل الإمارات حتى لا يرتفع الصوت المضاد لها»، وأشار إلى أن ما يتحكّم بالجنوب «مال المعز وسيفه، إما أن يعطيك وتسكت أو يضربك بالسيف»، متسائلاً «لماذا تسكت النخب الجنوبية أمام هذا العنجهيه التي تقوم بها الإمارات؟».

 

وأشار في تصريحات صحفية إلى أن «الإمارات لا ترى في الجنوب إلا موانئ وجزر ومصالح شخصية ومصالح إقتصادية، وتعطيل ميناء عدن، الذي لو اشتغل سيعطل ميناء دبي فقط لا غير».

 

وأضاف أن الإمارات افتتحت شركة اتصالات في جزيرة سقطرى، وتسعى لفتح قاعدة عسكرية كبرى في جزيرة ميون، بحكم موقعها الاستراتيجي في قلب بوابة باب المندب، مشيراً إلى أن «مَن يقوم بإنشاء تلك القاعدة هي شركة باكستانية - إماراتية مشتركة».

 

ولفت باعوم، إلى أن الإمارات «قامت بتهجير السكان من جزيرة ميون، وهدّدتهم في حال عدم مغادرتهم بضربهم بالأباتشي»، واصفاً الإمارات بأنها دولة «احتلال متخلف يقوم بتدمير البلاد واستقطاع الأراضي لتنفيذ مخططاتها».

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (7078) قراءة

Total time: 0.2211