آخر الأخبار :
للمغتربين: العمل السعودية تحدد لكم المهن المسموح بها والحد الأعلى لكفالة العمالة المنزلية قائد عسكري في ابين ينجح في تجهيز قوات عسكرية مدربة موالية لهادي ومناوئة للإمارات (شاهد) الحوثيون يباغتون جبهة مأرب بهجوم عنيف.. وتقدم مفاجئ لهم وسقوط قتلى بينهم قيادات (اسماء) هــام للمغتربين: هذا ما قاله السفير السعودي في اليمن بشأن المغتربين اليمنيين أول ظهور إعلامي للقيادية في حزب المؤتمر "فائقة السيد" (شاهد بالفيديو ماذا قالت !) محمد علي الحوثي يتحدث عن عملية ناجحة في مأرب (تفاصيل) نجاة قائد عسكري كبير في عدن من محاولة اغتيال (تفاصيل) الدكتور عادل الشجاع يتحدث عن شيء وصفه بالمهم بشأن أحمد علي لهزيمة مشروع الحوثي (تفاصيل) الأمم المتحدة: اليمن ستشهد أسوأ أزمة إنسانية من صنع الإنسان في العالم .. و أكثر من 22 مليون شخص بحاجة للمساعدات الانسانية إمام مسجد في عدن يعلن الغاءه خطبتي وصلاة الجمعة يوم غد احتجاجا على اغتيال ائمة المساجد في المدينة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليمن : الامارات تهدد بقصف المدنيين وسكان هذه المنطقة

اليمن : الامارات تهدد بقصف المدنيين وسكان هذه المنطقة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-10-2017    | منذ: 4 أشهر مضت

شن القيادي البارز في الحراك الجنوبي، فادي باعوم، هجوماً لاذعاً على الدور الإماراتي في جنوب اليمن، واصفاً إيّاه بأنه «احتلال متخلّف».

 

وأكد باعوم، وهو رئيس الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب، أن «الجنوب في قبضة حديدية من قبل الإمارات حتى لا يرتفع الصوت المضاد لها»، وأشار إلى أن ما يتحكّم بالجنوب «مال المعز وسيفه، إما أن يعطيك وتسكت أو يضربك بالسيف»، متسائلاً «لماذا تسكت النخب الجنوبية أمام هذا العنجهيه التي تقوم بها الإمارات؟».

 

وأشار في تصريحات صحفية إلى أن «الإمارات لا ترى في الجنوب إلا موانئ وجزر ومصالح شخصية ومصالح إقتصادية، وتعطيل ميناء عدن، الذي لو اشتغل سيعطل ميناء دبي فقط لا غير».

 

وأضاف أن الإمارات افتتحت شركة اتصالات في جزيرة سقطرى، وتسعى لفتح قاعدة عسكرية كبرى في جزيرة ميون، بحكم موقعها الاستراتيجي في قلب بوابة باب المندب، مشيراً إلى أن «مَن يقوم بإنشاء تلك القاعدة هي شركة باكستانية - إماراتية مشتركة».

 

ولفت باعوم، إلى أن الإمارات «قامت بتهجير السكان من جزيرة ميون، وهدّدتهم في حال عدم مغادرتهم بضربهم بالأباتشي»، واصفاً الإمارات بأنها دولة «احتلال متخلف يقوم بتدمير البلاد واستقطاع الأراضي لتنفيذ مخططاتها».

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (6877) قراءة

Total time: 0.2157