أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جماعة“ابو العباس” ترفض تسليم المقار الحكومية وتتهم حكومة هادي بتسليمها لداعش

اتهمت كتائب ابو العباس المدعومة من الامارات حكومة هادي انها سلمت مرافق حكومية لتنظيم داعش في تعز بعد ان سلمها للشرطة بناء على التفاهمات مع وفد الحكومة الذي زار تعز برئاسة عبد العزيز جباري نائب وزير حكومة هادي قبل ايام.
 
تفاهمات لم تدم ساعات حتى تمكن مسلحو قائد تنظيم القاعدة هاشم الصنعاني من السيطرة على عدد من هذه المؤسسات الامر الذي دفع بكتائب ابو العباس إلى الدخول في مواجهات مع مسلحي القاعدة أعقبها رفض لـ”ابو العباس” تسليم بقية المؤسسات التي تخصع لسيطرته..
 
وقالت جماعة أبوالعباس التي أصبحت “اللواء 35 مدرع” الجمعة في بيان له إن مواجهات عنيفة اندلعت بين مسلحي الجماعة ومسلحي هاشم الصنعاني “داعش” في حي وادي المدام بتعز.
 
وأوضح البيان أن تلك المواجهات اندلعت ”بعد اصدار بيان الجبهة الشرقية عن تسليم 21 مرفق حكومي للوفد الحكومي ومطالبة جباري (نائب رئيس حكومة هادي) بسرعة استلام المرافق بعدها بساعة قام هاشم بالاعتداء على أحد الاطقم العسكرية التابع للكتائب بالإضافة إلى محاولته السيطرة على مبنى بريد المظفر وتحويله إلى محكمة له، اشتدت الاشتباكات واستمرت أكثر من ثلاث ساعات استطاع الأبطال من مداهمة بيت طه العاقل والتي اغتصبها الصنعاني فكانت مقرا له ومحكمة وسجن ومخزن لمتفجرات تصنيع محلي”.
 
وأضاف البيان أنه “بعد فرار عصابة هاشم الصنعاني من المنزل تم الدخول ووجدنا أشياء كثيرة اخطرها الصواعق ومواد تفجير و عبوات جاهزة شديدة الانفجار تم التحريز عليها كانت جاهزة للاستخدام لولا مباغتتهم وسرعة الانقضاض عليهم وفرارهم إلى خارج مربع الجبهة الشرقية”.
 
وبثت جماعة ابو العباس صوراً من داخل أحد المرافق التي قالت إن داعش سيطر عليها وخزن بها متفجرات، غير أنه لا يمكن التأكد من صحة محتوى الفيديو.

Total time: 0.0551