أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أهالي منطقة ريفية في م «إب» ينفذون مبادرة لشق«طريق للسيارات» بوسائل بدائية لمسافة «3000» متر (صور)

- خاص
في بادرة اجتماعية تستحق الاشادة والدعم نفذ اهالي عزلة الصفة مديرية ذي السفال محافظة إب مبادرة طوعية نوعية  بشق طريق للسيارات  في منطقة جبلية صخرية  شديدة الوعورة بايديهم وبمعدات بدائية .
 
وأكد مشرف المشروع احمد الجحافي  بان المشروع يمتد بحوالي«3000» متر تقريبا وهو الرابط والمنفذ الوحيد للمنطقة وعدد من المناطق  بالمناطق المجاورة التي توصلهم إلى مدينة القاعدة.
 
واوضح  بان المشروع  كان قد بدأ العمل فيه في الثمانينات من قبل شركة اجنبية إلا أنها اوقفت العمل  بمعداتها الحديثة وغادرت بسبب وعورة الجبال وشدة صخورها الصلبة.
 
وذكر الجحافي  بان توجههم في ظروف إقتصادية  صعبة يعيشوها والوطن بشكل كامل لتنفيذ المشروع وبهمة وتكاتف واصرار كبير نتاج لإنقطاع الخط القديم بسبب الامطار الغزيرة التي من بها الله علي بلادنا هذا العام حيث ويفوق الخط القديم عن الخط الجاري تنفيذه بست اضعاف المسافة.
 
وابدى الصندوق الاجتماعي للتنمية إعجابه وموافقته المبدأية لدعم المشروع كمبادرة طوعية ضمن برنامج"النقد مقابل العمل" بعد ان قام ناشطون باطلاع قيادة  الصندوق الاجتماعي للتنمية بصنعاء  بما يقوم به الاهالي من مبادرة نوعية وهامة تستدعي الدعم والمساندة وعلى ضوئ ذلك تم التوجية لفرع الصندوق بالمحافظة.
 
كما وجه  الاهالي دعوتهم إلى كافة المنظمات المحلية والدولية ورجال الاعمال وفاعلي الخير لمساندة المشروع الذي يساعد اكثرمن 10000نسمة على الحياة كغيرهم مم قاطني المناطق الريفية في البلد.
 
 
 
 
 

Total time: 0.0614