آخر الأخبار :
يحيى صالح يرثى نجله «كنعان» بسبع كلمات فقط.. (نصها) أسعار الدولار والسعودي اليوم امام الريال اليمني في محلات الصرافة بصنعاء أخبار الساعة ينقض رواية السفير السعودي بشأن قصة مغادرة اللواء علي محسن الاحمر لصنعاء وقت دخول الحوثيين مقتل احد حراسة وزير الداخلية الميسري بظروف غامضة بعدن السفير البريطاني: هذا موقفنا وموقف مجلس الامن من وحدة اليمن اول تعليق لــ «أحمد علي عبدالله صالح» بشأن وفاة «كنعان» هذا ما قاله؟ “العمل” السعودية تتوعد شخصًا ظهر بمقطع فيديو يقدم على هذا الفعل! (شاهد) عاجـل: الإعصار يضرب سقطرى في هذه الأثناء وزير إماراتي: قوات التحالف ستبقى في اليمن ولن تغادر حتى بعد هزيمة الحوثيين الأرصاد: تحول المنخفض الجوي المتعمق إلى عاصفة إعصارية

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

الكشف عن ثغرة خطيرة يمكن أن تفتح أي هاتف آيفون

الكشف عن ثغرة خطيرة يمكن أن تفتح أي هاتف آيفون

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-10-2017    | منذ: 7 أشهر مضت
كشفت تقارير إخبارية عديدة عن وجود ثغرة في نظام تشغيل “أبل” الجديد “آي أو إس 11” يمكنها أن تفتح قفل أي هاتف “آيفون” بسهولة شديدة. وأشارت شبكة “إن دي تي في” إلى أن تلك الثغرة ظهرت بوضوح في نظام تشغيل “أبل” الأحدث؛ من خلال تقنية المساعد الصوتي الذكي “سيري”.
 
وأوضحت أن الثغرة تظهر عندما يتلقى المستخدم اتصالاً هاتفياً على الجهاز، ويختار الرد عن طريق رسالة باستخدام الرموز التعبيرية، ويدخل أي 3 رموز أو صور تعبيرية، عندها ستفعل خدمة “سيري” فتح قفل الجهاز. وبرغم أن “سيري” في كثير من الأحيان تطلب كلمة المرور، إذا ما كان الهاتف مقفلاً؛ لكن مع تلك الحالة تتيح له بسهولة فتح الجهاز، والوصول إلى “واجهة الرسائل، والوصول لجميع الصور الخاصة بالهاتف وقائمة الأصدقاء، ونبش كافة أسراره. أما بالنسبة لحل تلك الثغرة؛ فقالت الشبكة الهندية: إنه يحتاج من المستخدم في بادئ الأمر، إلى إلغاء تفعيل عمل خدمة “سيري” على هاتف “آيفون” الخاص به. أما الحل الثاني؛ فكان إقدام المستخدم عند فقدان هاتفه أو سرقته، على محو كل البيانات الخاصة به، وعدم تركه مفتوحاً؛ حتى لا يكون عُرضة لاختراق كافة أسراره.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (6134) قراءة

Total time: 0.2314