آخر الأخبار :
كاتيخون: محاولة اغتيال بن سلمان هي السبب في تأخر تنصيبة ملكا للسعودية صورة مفاجئة للعميد طارق صالح من جبهة الساحل الغربي.. شاهد ماذا يفعل! اليمن : الاماكن التي استهدفها الطيران السعودي اليوم الثلاثاء تفاصيل الزيارة السرية التي استغرقت 4 ساعات في روسيا بين بشار وبوتين شاء من شاء وأبى من أبى: أردوغان يعلن عن تأسيس مفاعل نووي الرئيس السوداني يعلن سبب مشاركة بلاده مع التحالف العربي باليمن وموقفه من حرب عربية ايرانية تعديل في قانون المرور السعودي خاص بالمرأه ورفع هذه العقوبة عنها رئيس كوريا الشمالية يأمر بمنع الغناء والرقص والخمر وأشياء أخرى كسروا إقامتي ومزقوا جوازي ونهبوني اكثر من 11 ألف ريال سعودي.. مغترب يروي تفاصل الاعتداء عليه وسرقته بإحدى نقاط الحوثيين (صورة) عبدالباري عطوان ينسف التحالف وجامعة الدول العربية بتغريدة واحدة (نصها)

إعلانات نصية:

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

الكشف عن ثغرة خطيرة يمكن أن تفتح أي هاتف آيفون

الكشف عن ثغرة خطيرة يمكن أن تفتح أي هاتف آيفون

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-10-2017    | منذ: 4 أسابيع مضت
كشفت تقارير إخبارية عديدة عن وجود ثغرة في نظام تشغيل “أبل” الجديد “آي أو إس 11” يمكنها أن تفتح قفل أي هاتف “آيفون” بسهولة شديدة. وأشارت شبكة “إن دي تي في” إلى أن تلك الثغرة ظهرت بوضوح في نظام تشغيل “أبل” الأحدث؛ من خلال تقنية المساعد الصوتي الذكي “سيري”.
 
وأوضحت أن الثغرة تظهر عندما يتلقى المستخدم اتصالاً هاتفياً على الجهاز، ويختار الرد عن طريق رسالة باستخدام الرموز التعبيرية، ويدخل أي 3 رموز أو صور تعبيرية، عندها ستفعل خدمة “سيري” فتح قفل الجهاز. وبرغم أن “سيري” في كثير من الأحيان تطلب كلمة المرور، إذا ما كان الهاتف مقفلاً؛ لكن مع تلك الحالة تتيح له بسهولة فتح الجهاز، والوصول إلى “واجهة الرسائل، والوصول لجميع الصور الخاصة بالهاتف وقائمة الأصدقاء، ونبش كافة أسراره. أما بالنسبة لحل تلك الثغرة؛ فقالت الشبكة الهندية: إنه يحتاج من المستخدم في بادئ الأمر، إلى إلغاء تفعيل عمل خدمة “سيري” على هاتف “آيفون” الخاص به. أما الحل الثاني؛ فكان إقدام المستخدم عند فقدان هاتفه أو سرقته، على محو كل البيانات الخاصة به، وعدم تركه مفتوحاً؛ حتى لا يكون عُرضة لاختراق كافة أسراره.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2211