آخر الأخبار :
أول دولة عربية تمنع ”الحب والزواج ” مع المقيمين .. والعقوبة ”الترحيل” (وثيقة) نجاة ضابط عسكري من محاولة اغتيال في عدن وإصابته بجروح بالغة صحفي: أخطر وظيفة في العالم موجودة في عدن (تعرف عليها) حزب المؤتمر الشعبي العام يصدر أول بيان رسمي بشان العميد أحمد علي شاهد:وثيقة تكشف اعتقال جنود جنوبيين في السعودية وفاة مغترب يمني في الرياض أثر سقوط بلاط على رأسه اثناء عمله السفير السعودي لدى اليمن يتحدث عن استثناء اليمنيين من القرارات السعودية الأخيرة الجبير:يعلق على ما يحدث من مجازر في سوريا بن بريك:يزف بشرئ سارة الى الجنوبيين خلال اشهر مقتل قائد لواء كبير موالي للحوثيين في الجوف (الاسم)

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

الكشف عن ثغرة خطيرة يمكن أن تفتح أي هاتف آيفون

الكشف عن ثغرة خطيرة يمكن أن تفتح أي هاتف آيفون

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-10-2017    | منذ: 4 أشهر مضت
كشفت تقارير إخبارية عديدة عن وجود ثغرة في نظام تشغيل “أبل” الجديد “آي أو إس 11” يمكنها أن تفتح قفل أي هاتف “آيفون” بسهولة شديدة. وأشارت شبكة “إن دي تي في” إلى أن تلك الثغرة ظهرت بوضوح في نظام تشغيل “أبل” الأحدث؛ من خلال تقنية المساعد الصوتي الذكي “سيري”.
 
وأوضحت أن الثغرة تظهر عندما يتلقى المستخدم اتصالاً هاتفياً على الجهاز، ويختار الرد عن طريق رسالة باستخدام الرموز التعبيرية، ويدخل أي 3 رموز أو صور تعبيرية، عندها ستفعل خدمة “سيري” فتح قفل الجهاز. وبرغم أن “سيري” في كثير من الأحيان تطلب كلمة المرور، إذا ما كان الهاتف مقفلاً؛ لكن مع تلك الحالة تتيح له بسهولة فتح الجهاز، والوصول إلى “واجهة الرسائل، والوصول لجميع الصور الخاصة بالهاتف وقائمة الأصدقاء، ونبش كافة أسراره. أما بالنسبة لحل تلك الثغرة؛ فقالت الشبكة الهندية: إنه يحتاج من المستخدم في بادئ الأمر، إلى إلغاء تفعيل عمل خدمة “سيري” على هاتف “آيفون” الخاص به. أما الحل الثاني؛ فكان إقدام المستخدم عند فقدان هاتفه أو سرقته، على محو كل البيانات الخاصة به، وعدم تركه مفتوحاً؛ حتى لا يكون عُرضة لاختراق كافة أسراره.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5866) قراءة

Total time: 0.2394