آخر الأخبار :
مصدر يكشف مالذي فعله الحوثيون اليوم داخل حي 22 مايو بالحديدة عاجل: مساء اليوم السبت.. الدولار يشهد انهيار كبير امام الريال اليمني (اسعار الصرف في صنعاء وعدن) الحوثيون يشنون حملة عسكرية على مديرية حزم العدين ويفجرون عدد من المنازل (تفاصيل) حافز الـ 50 دولار للمعلمين ورائحة نصب كبيرة تلوح في الأفق من قبل الحوثيين تفجر خلافات كبيرة داخل جماعة الحوثي.. وعبدالملك الحوثي يوجه رسالة هجوم جديد يمكن قوات الشرعية من السيطرة على مواقع مهمة بجبهتي مقبنة والأشروح في ريف تعز الغربي القبض على خلية ارهابية في ريف تعز من قبل افراد اللواء 35 مدرع (صور) تعز .. نجاة قائد اللواء 35 مدرع من محاولة اغتيال خطيرة ومدبرة بأكثر من 40 طلقة.. كاميرا مراقبة ترصد اشتباك عنيف وتبادل إطلاق نار بين شرطي امريكي وشخص يريد الانتحار بالصور.. ميسي يظهر في دبي.. ماذا يفعل؟

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

الكشف عن ثغرة خطيرة يمكن أن تفتح أي هاتف آيفون

الكشف عن ثغرة خطيرة يمكن أن تفتح أي هاتف آيفون

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-10-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
كشفت تقارير إخبارية عديدة عن وجود ثغرة في نظام تشغيل “أبل” الجديد “آي أو إس 11” يمكنها أن تفتح قفل أي هاتف “آيفون” بسهولة شديدة. وأشارت شبكة “إن دي تي في” إلى أن تلك الثغرة ظهرت بوضوح في نظام تشغيل “أبل” الأحدث؛ من خلال تقنية المساعد الصوتي الذكي “سيري”.
 
وأوضحت أن الثغرة تظهر عندما يتلقى المستخدم اتصالاً هاتفياً على الجهاز، ويختار الرد عن طريق رسالة باستخدام الرموز التعبيرية، ويدخل أي 3 رموز أو صور تعبيرية، عندها ستفعل خدمة “سيري” فتح قفل الجهاز. وبرغم أن “سيري” في كثير من الأحيان تطلب كلمة المرور، إذا ما كان الهاتف مقفلاً؛ لكن مع تلك الحالة تتيح له بسهولة فتح الجهاز، والوصول إلى “واجهة الرسائل، والوصول لجميع الصور الخاصة بالهاتف وقائمة الأصدقاء، ونبش كافة أسراره. أما بالنسبة لحل تلك الثغرة؛ فقالت الشبكة الهندية: إنه يحتاج من المستخدم في بادئ الأمر، إلى إلغاء تفعيل عمل خدمة “سيري” على هاتف “آيفون” الخاص به. أما الحل الثاني؛ فكان إقدام المستخدم عند فقدان هاتفه أو سرقته، على محو كل البيانات الخاصة به، وعدم تركه مفتوحاً؛ حتى لا يكون عُرضة لاختراق كافة أسراره.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (6518) قراءة

Total time: 0.3407