آخر الأخبار :
رويترز عن عيدروس الزبيدي: سنسيطر على الحديدة آل مرعي يمسح بعلى البخيتي البلاط وينتقده بعنف.. ويكشف خفاياه بعث له برساله.. هذا ما قاله اليوم الرئيس هادي للملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز الصحفي اليمني "محمد عايش" يعتذر عن تأييده لدخول الحوثيين صنعاء بتاريخ 21 سبتمبر (نص ماقاله) قيادات حوثية بالحديدة تتعرض للحصار (تفاصيل) الأجهزة الأمنية بمأرب تضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين فلكي يمني يكشف ماذا سيحدث بعد غدٍ الأحد السفير السعودي باليمن يعلق على ثورة الحوثيين 21 سبتمبر ويتحدث عن دماج والقشيبي وسقوط صنعاء الأمن في إب يلقي القبض على عصابة سرقة وتقطع حقيقة سيطرة القوات المشتركة على معسكر الدفاع الجوي بالحديدة (الوضع اليوم بالحديدة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

القائم بأعمال السفارة الروسية بصنعاء يزف بشرى سارة لليمنيين

القائم بأعمال السفارة الروسية بصنعاء يزف بشرى سارة لليمنيين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-10-2017    | منذ: 11 أشهر مضت
أكد القائم بأعمال السفارة الروسية بصنعاء أندرية تشرنوفول أن هناك معطيات إيجابية من شأنها تخفيف معاناة موظفي الدولة في اليمن.
 
كما أكد القائم بأعمال السفارة الروسية بصنعاء لدى استقبال رئيس حكومة صنعاء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور له اليوم، حرص بلاده على إحلال السلام في اليمن ودعم أي خطوة من شأنها إنهاء مأساة الشعب اليمني .. معربا عن تمنياته بحلول السلام الشامل والعادل لكافة أبناء الشعب اليمني في القريب العاجل .
 
وتطرق اللقاء وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إلى علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، علاوة على مستجدات الأوضاع في اليمن في ظل إستمرار العدوان السعودي والحصار الخانق للشعب اليمني، والدور الروسي الحيوي إزاء إنهاء العدوان والدفع بالجهود السلمية بما يلبي تطلعات الشعب اليمني في السلام العادل المنسجم مع تضحياته الجسيمة.
 
واستعرض معاناة الموظفين المتفاقمة في وحدات الجهاز الإداري للدولة وخاصة المعلمات والمعلمين والطبيبات والأطباء بسبب تأخر صرف مرتباتهم رغم وصول مئات المليارات من الأموال المطبوعة في روسيا الاتحادية إلى عدن والمخصصة أصلا لتغطية مرتباتهم، وما يفرضه تنصل حكومة الرياض عن التزامها بدفع مرتبات كافة الموظفين ، على الحكومة الروسية من إعادة النظر وتسليم أجزاء منها لصالح هذه الشريحة الإجتماعية الواسعة.
 
وعبر رئيس حكومة بن حبتور عن الشكر والتقدير لمواقف روسيا بقيادة الرئيس بوتين تجاه اليمن وشعبه خلال المِحنة الراهنة .. معربا عن تطلعه إلى مساعدة روسيا بتحويل جزء من أموال الشعب اليمني المطبوعة التي يذهب جزء كبير منها لمحاربة الشعب اليمني وتمويل الجماعات الإرهابية .
 
ولفت إلى الشواهد المؤكدة لذلك وما تم ضبطه من الأموال المطبوعة مع الإرهابيين في البيضاء وميدي وأطراف المخا .. منوها بالدور المشهود لروسيا تجاه السلام العالمي .
 
وأكد أن قرار مجلس الأمن ٢٢١٦ غير واقعي وجاء لخدمة مصالح الولايات المتحدة وبريطانيا وأصبح جزء من المشكلة ويعيق أي حوار جاد وهو ما أكدته الكثير من مؤسسات ومراكز الأبحاث الدولية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5034) قراءة

Total time: 0.2567