آخر الأخبار :
للمغتربين: العمل السعودية تحدد لكم المهن المسموح بها والحد الأعلى لكفالة العمالة المنزلية قائد عسكري في ابين ينجح في تجهيز قوات عسكرية مدربة موالية لهادي ومناوئة للإمارات (شاهد) الحوثيون يباغتون جبهة مأرب بهجوم عنيف.. وتقدم مفاجئ لهم وسقوط قتلى بينهم قيادات (اسماء) هــام للمغتربين: هذا ما قاله السفير السعودي في اليمن بشأن المغتربين اليمنيين أول ظهور إعلامي للقيادية في حزب المؤتمر "فائقة السيد" (شاهد بالفيديو ماذا قالت !) محمد علي الحوثي يتحدث عن عملية ناجحة في مأرب (تفاصيل) نجاة قائد عسكري كبير في عدن من محاولة اغتيال (تفاصيل) الدكتور عادل الشجاع يتحدث عن شيء وصفه بالمهم بشأن أحمد علي لهزيمة مشروع الحوثي (تفاصيل) الأمم المتحدة: اليمن ستشهد أسوأ أزمة إنسانية من صنع الإنسان في العالم .. و أكثر من 22 مليون شخص بحاجة للمساعدات الانسانية إمام مسجد في عدن يعلن الغاءه خطبتي وصلاة الجمعة يوم غد احتجاجا على اغتيال ائمة المساجد في المدينة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السعودية :كافة عملياتنا في اليمن بطلب من الرئيس هادي والأمم المتحدة تأخذ معلوماتها من الصحف الصفراء

السعودية :كافة عملياتنا في اليمن بطلب من الرئيس هادي والأمم المتحدة تأخذ معلوماتها من الصحف الصفراء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-10-2017    | منذ: 4 أشهر مضت
 قالت المملكة العربية السعودية أن كافة عملياتها وتحركاتها في اليمن جاءت بطلب من الرئيس اليمني الشرعي عبدربه منصور هادي .
 
وأصدرت السعودية في وقت متأخر مساء أمس بيانا تعليقا على تقرير المقرر الخاص المعني بالحق في الغذاء، ضمن أعمال اللجنة الإنسانية والاجتماعية والثقافية في بند حقوق الإنسان.
 
واتهم البيان الأمم المتحدة بأخذ المعلومات في تقاريرها من الصحف الصفراء وعدم الحصول عليها من مصادرها الصحيحة».
 
وقالت المملكة في البيان " أن المعلومات الواردة في تقرير المقرر الخاص بالحق في الغذاء عن استهدافها للمزارع خلال العمليات العسكرية في اليمن عارية من الصحة.
 
كما أضاف البيان " أن عملياتها في اليمن هي استجابة لطلب الرئيس الشرعي لأجل استعادة الشرعية وضمان استتباب الأمن ضد الحوثيين وقوات النظام السابق.
 
وأضاف البيان أن ميليشيات الحوثي وقوات النطام السابق روعوا وقتلوا الأطفال والنساء والشيوخ وحاصروا المدن والموانئ وعرقلوا وصول المساعدات الإنسانية.
 
وأوضحت في بيانها، «أنه خلال عقدين من الزمان استجابت المملكة لأكثر من 83 دولة منها دول تعاني الفقر والمجاعة والكوارث والحروب وقدمت مساعدات بأكثر من 17 مليار
دولار».
 
فيما أبدت المملكة أسفها من تجاهل التقرير لـ110 مشاريع بقيمة إجمالية تفوق 561 مليون دولار مقدمة لليمن من برنامج الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
كما تجاهل التقرير أن المملكة أقامت 43 مشروعا في مجال الأمن الغذائي والإيواء، استفاد منها قرابة 20 مليون يمني بمبلغ يفوق 236 مليون دولار
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2244