آخر الأخبار :
السعودية تعلن اعتراض صاروخ باليستي في سماء جازان صحيفة سعودية: مواقف حوثية منقسمة بشأن تسليم الحديدة بشكل سلمي وغريفيث يلوح بعقوبات صارمة أسير حوثي طفل عمره 10 سنوات .. شاهد ماذا يقول عن ابيه وامه (فيديو مؤلم) أسعار النفط ترتفع وسط مخاوف الإمدادات رغم زيادة المخزونات أمريكا تكشف عن قرار من الملك سلمان ودول أخرى بشأن سوريا اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في هذه المنطقة بالحديدة قوات التحالف العربي وألوية العمالقة تدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة نحو الحديدة (فيديو) مقتل عدد من مسلحي تنظيم "القاعدة" بهجوم للأمن اليمني هذا ما حدث اليوم في العاصمة صنعاء! 15 مدينة عربية سجلت أعلى درجة حرارة على مستوى العالم

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السعودية :كافة عملياتنا في اليمن بطلب من الرئيس هادي والأمم المتحدة تأخذ معلوماتها من الصحف الصفراء

السعودية :كافة عملياتنا في اليمن بطلب من الرئيس هادي والأمم المتحدة تأخذ معلوماتها من الصحف الصفراء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-10-2017    | منذ: 11 أشهر مضت
 قالت المملكة العربية السعودية أن كافة عملياتها وتحركاتها في اليمن جاءت بطلب من الرئيس اليمني الشرعي عبدربه منصور هادي .
 
وأصدرت السعودية في وقت متأخر مساء أمس بيانا تعليقا على تقرير المقرر الخاص المعني بالحق في الغذاء، ضمن أعمال اللجنة الإنسانية والاجتماعية والثقافية في بند حقوق الإنسان.
 
واتهم البيان الأمم المتحدة بأخذ المعلومات في تقاريرها من الصحف الصفراء وعدم الحصول عليها من مصادرها الصحيحة».
 
وقالت المملكة في البيان " أن المعلومات الواردة في تقرير المقرر الخاص بالحق في الغذاء عن استهدافها للمزارع خلال العمليات العسكرية في اليمن عارية من الصحة.
 
كما أضاف البيان " أن عملياتها في اليمن هي استجابة لطلب الرئيس الشرعي لأجل استعادة الشرعية وضمان استتباب الأمن ضد الحوثيين وقوات النظام السابق.
 
وأضاف البيان أن ميليشيات الحوثي وقوات النطام السابق روعوا وقتلوا الأطفال والنساء والشيوخ وحاصروا المدن والموانئ وعرقلوا وصول المساعدات الإنسانية.
 
وأوضحت في بيانها، «أنه خلال عقدين من الزمان استجابت المملكة لأكثر من 83 دولة منها دول تعاني الفقر والمجاعة والكوارث والحروب وقدمت مساعدات بأكثر من 17 مليار
دولار».
 
فيما أبدت المملكة أسفها من تجاهل التقرير لـ110 مشاريع بقيمة إجمالية تفوق 561 مليون دولار مقدمة لليمن من برنامج الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
كما تجاهل التقرير أن المملكة أقامت 43 مشروعا في مجال الأمن الغذائي والإيواء، استفاد منها قرابة 20 مليون يمني بمبلغ يفوق 236 مليون دولار
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.5943