آخر الأخبار :
الرئيس هادي يغادر الولايات المتحدة الامريكية بعد استكمال فحوصاته الطبية عيدروس الزبيدي يفاجئ الجميع ويظهر في مشاورات السويد (فيديو) وصول أزمة «الفيديو الجنسي» على قمة الهرم إلى البرلمان المصري بعد شهرته ببنيته العضلية.. نفوق أقوى كنغر في العالم حقيقة الطائرة الإماراتية المرصعة بالألماس؟ سفّاح روسي قتل 78 امرأة في مدينته .. والسبب! الدولار يواصل ارتفاعه ..وهذه اسعار الصرف مساء اليوم الاثنين 10 ديسمبر بيان هام وتحذير من المقاومة الوطنية في مدينة الحديدة (النص) مرسوم سلطاني من عمان يسمح بالجمع بين الجنسيتين العمانية واليمنية عاجل: اندلاع مواجهات عنيفة في الحديدة قبل قليل

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السعودية :كافة عملياتنا في اليمن بطلب من الرئيس هادي والأمم المتحدة تأخذ معلوماتها من الصحف الصفراء

السعودية :كافة عملياتنا في اليمن بطلب من الرئيس هادي والأمم المتحدة تأخذ معلوماتها من الصحف الصفراء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-10-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
 قالت المملكة العربية السعودية أن كافة عملياتها وتحركاتها في اليمن جاءت بطلب من الرئيس اليمني الشرعي عبدربه منصور هادي .
 
وأصدرت السعودية في وقت متأخر مساء أمس بيانا تعليقا على تقرير المقرر الخاص المعني بالحق في الغذاء، ضمن أعمال اللجنة الإنسانية والاجتماعية والثقافية في بند حقوق الإنسان.
 
واتهم البيان الأمم المتحدة بأخذ المعلومات في تقاريرها من الصحف الصفراء وعدم الحصول عليها من مصادرها الصحيحة».
 
وقالت المملكة في البيان " أن المعلومات الواردة في تقرير المقرر الخاص بالحق في الغذاء عن استهدافها للمزارع خلال العمليات العسكرية في اليمن عارية من الصحة.
 
كما أضاف البيان " أن عملياتها في اليمن هي استجابة لطلب الرئيس الشرعي لأجل استعادة الشرعية وضمان استتباب الأمن ضد الحوثيين وقوات النظام السابق.
 
وأضاف البيان أن ميليشيات الحوثي وقوات النطام السابق روعوا وقتلوا الأطفال والنساء والشيوخ وحاصروا المدن والموانئ وعرقلوا وصول المساعدات الإنسانية.
 
وأوضحت في بيانها، «أنه خلال عقدين من الزمان استجابت المملكة لأكثر من 83 دولة منها دول تعاني الفقر والمجاعة والكوارث والحروب وقدمت مساعدات بأكثر من 17 مليار
دولار».
 
فيما أبدت المملكة أسفها من تجاهل التقرير لـ110 مشاريع بقيمة إجمالية تفوق 561 مليون دولار مقدمة لليمن من برنامج الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
كما تجاهل التقرير أن المملكة أقامت 43 مشروعا في مجال الأمن الغذائي والإيواء، استفاد منها قرابة 20 مليون يمني بمبلغ يفوق 236 مليون دولار
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2476