أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مجلس النواب بصنعاء يواصل تخبطه تجاه حكومة بن حبتور.. ويصدر نغمة جديدة من التوجيهات (تعرف عليها)

واصل مجلس النواب بصنعاء تخبطه تجاه حكومة بن حبتور، حيث اصدر نغمة جديدة من التوجيهات، يلزم بها وزراء المالية والنفط والمعادن توريد قرابة 27 مليار ريال فوارق أسعار المشتقات النفطية من التجار خلال الفترة يناير اغسطس 2017م، خلال ثلاثة أيام.

وتأتي هذه النغمة عقب نغمات متوالية، من مجلس النواب تجاه الحكومة جاءت في معظمها تحذيرات وتوجيهات وإلزام وتأكيد وأوامر، وجميع تلك المصطلحات لم تقم بصرف راتب او نصفه كما لم تسحب ثقة تلك الحكومة او فعل شيء، تجاهها بحسب التهديدات عقب كل توجيه.

ونصت تلك توجيهات اليوم على تثبيت اسعار المشتقات النفطية والغاز المنزلي، وهي الاسعار التي لم تتمكن حكومة بن حبتور ولو لوهلة قيلة من السيطرة عليها.

كما قضت تلك التوجيهات ايضا بتفريغ خزانات النفط الى المحطات وفرض غارامات على المتنعين وتغريغ البواخر المحملة بالمشتقات النفطية الواصلة والموجودة في الغاطس.
 
والزمت التوجيهات رئيس مجلس الوزراء خلال مدة ثلاثة ايام بتصحيح الاختلالات في شركتي النفط والغاز واصدار قرار تعيين مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة واصدار القرارات والتعليمات الخاصة بذلك ، ويلزم خلال مدة ثلاثة ايام وزارة المالية والبنك المركيز بتثبيت سعر الريال امام العملات الاجنبية مالم فسيتم اتخاذ الاجراءات الدستورية والقانونية حيال المقصرين.
 

 

Total time: 0.0641