آخر الأخبار :
الرئيس هادي يغادر الولايات المتحدة الامريكية بعد استكمال فحوصاته الطبية عيدروس الزبيدي يفاجئ الجميع ويظهر في مشاورات السويد (فيديو) وصول أزمة «الفيديو الجنسي» على قمة الهرم إلى البرلمان المصري بعد شهرته ببنيته العضلية.. نفوق أقوى كنغر في العالم حقيقة الطائرة الإماراتية المرصعة بالألماس؟ سفّاح روسي قتل 78 امرأة في مدينته .. والسبب! الدولار يواصل ارتفاعه ..وهذه اسعار الصرف مساء اليوم الاثنين 10 ديسمبر بيان هام وتحذير من المقاومة الوطنية في مدينة الحديدة (النص) مرسوم سلطاني من عمان يسمح بالجمع بين الجنسيتين العمانية واليمنية عاجل: اندلاع مواجهات عنيفة في الحديدة قبل قليل

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

برلمان كتالونيا يصوت لصالح استقلال الإقليم عن إسبانيا.. وراخوي: سنستعيد الشرعية

برلمان كتالونيا يصوت لصالح استقلال الإقليم عن إسبانيا.. وراخوي: سنستعيد الشرعية

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 27-10-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
صوت برلمان إقليم كتالونيا بأغلبية كبيرة، الجمعة، لصالح الاستقلال عن إسبانيا، في تصاعد جديد لأكبر أزمة سياسية تشهدها إسبانيا منذ عقود بسبب استفتاء انفصال الإقليم.
 
وصوت أعضاء برلمان كتالونيا في اقتراع سري بأغلبية 70 صوتا لصالح الانفصال مقابل معارضة 10 أعضاء وامتناع عضوين عن التصويت.
 
وجاء تصويت برلمان كتالونيا في الوقت الذي يناقش فيه مجلس الشيوخ الإسباني تفعيل المادة 155 من الدستور التي تسمح للحكومة المركزية الإسبانية بفرض سلطتها المباشرة على كتالونيا وإقالة قادة الإقليم والدعوة لانتخابات مبكرة.
 
من جانبه، دعا رئيس وزراء إسبانيا ماريانو راخوي إلى الهدوء عقب تصويت برلمان كتالونيا لصالح الانفصال. وقال راخوي: "أدعو الإسبانيين إلى الالتزام بالهدوء. القانون سوف يستعيد الشرعية في كتالونيا"، حيث تعتبر الحكومة المركزية أن محاولة الانفصال غير شرعية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5602) قراءة

Total time: 0.4506