آخر الأخبار :
مواطن في ريمة يتصدى للحوثيين ويقتل ويصيب 18 منهم.. والاخيرين يفجرون منزله (صورة) هذا ما حدث اليوم في منزل ياسين سعيد نعمان بصنعاء تعميم هام من جمعية الصرافين اليمنيين بصنعاء بعد ارتفاع الدولار بشكل جنوني كشف بأسماء المحطات الذي يتوفر فيها مادة البنزين في امانة العاصمة ليوم غدٍ الجمعة البنك المركزي يعلن عن إجراءات جديدة تهدف لتخفيف الضغط على سوق العملات بعد تحذير عاجل... رسالة من محمد بن سلمان إلى ترامب اليمن: الأمن يوقف سيارة للتفتيش فيكتشف "مفاجأة صادمة" الشرعية تنقل واحدة من أهم وأخطر مؤسسات الدولة من صنعاء إلى عدن مصرع قيادي حوثي وخبير صواريخ تابع للمليشيا في الحديدة (الاسم) محاولة إغتيال جديدة لقيادي تربوي في إصلاح عدن.. (تفاصيل نجاته)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

برلمان كتالونيا يصوت لصالح استقلال الإقليم عن إسبانيا.. وراخوي: سنستعيد الشرعية

برلمان كتالونيا يصوت لصالح استقلال الإقليم عن إسبانيا.. وراخوي: سنستعيد الشرعية

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 27-10-2017    | منذ: 11 أشهر مضت
صوت برلمان إقليم كتالونيا بأغلبية كبيرة، الجمعة، لصالح الاستقلال عن إسبانيا، في تصاعد جديد لأكبر أزمة سياسية تشهدها إسبانيا منذ عقود بسبب استفتاء انفصال الإقليم.
 
وصوت أعضاء برلمان كتالونيا في اقتراع سري بأغلبية 70 صوتا لصالح الانفصال مقابل معارضة 10 أعضاء وامتناع عضوين عن التصويت.
 
وجاء تصويت برلمان كتالونيا في الوقت الذي يناقش فيه مجلس الشيوخ الإسباني تفعيل المادة 155 من الدستور التي تسمح للحكومة المركزية الإسبانية بفرض سلطتها المباشرة على كتالونيا وإقالة قادة الإقليم والدعوة لانتخابات مبكرة.
 
من جانبه، دعا رئيس وزراء إسبانيا ماريانو راخوي إلى الهدوء عقب تصويت برلمان كتالونيا لصالح الانفصال. وقال راخوي: "أدعو الإسبانيين إلى الالتزام بالهدوء. القانون سوف يستعيد الشرعية في كتالونيا"، حيث تعتبر الحكومة المركزية أن محاولة الانفصال غير شرعية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5501) قراءة

Total time: 0.23