آخر الأخبار :
السعوديات يبدأن اليوم قيادة السيارات في شوارع المملكة القوات الحكومية اليمنية تسيطر على سلسلة جبال تويلق في رازح بصعدة جماعة الحوثي تتحدث عن قنص اثنين من قادة كتائب اللواء الخامس (الاسماء) وزارة التربية والتعليم تعلن عن بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية "علمي - ادبي" تصريحات نارية للناطق الرسمي باسم القوات المشتركة في الحديدة .. ويكشف عن مهام القوات المشتركة معارك ومواجهات عنيفة بالحديدة.. وتقدم للقوات في هذه المناطق وسط الحديدة (تفاصيل) الحوثيون يعلنون دخول قوات خطيرة ذات تكتيك عسكري عالي إلى الحديدة للمشاركة بالحرب (تفاصيل) الحوثيون يختطفون 7 من أكاديميي جامعة صنعاء كانوا في طريقهم إلى عدن لاستلام مرتباتهم (الاسماء) صحيفة إيطالية: ابن سلمان يسعى إلى شراء أحد الأندية الأوروبية فرقة تابعة للحوثيين تباد بالكامل بعد وقوعها في مصيدة بجبهة الحديدة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

برلمان كتالونيا يصوت لصالح استقلال الإقليم عن إسبانيا.. وراخوي: سنستعيد الشرعية

برلمان كتالونيا يصوت لصالح استقلال الإقليم عن إسبانيا.. وراخوي: سنستعيد الشرعية

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 27-10-2017    | منذ: 8 أشهر مضت
صوت برلمان إقليم كتالونيا بأغلبية كبيرة، الجمعة، لصالح الاستقلال عن إسبانيا، في تصاعد جديد لأكبر أزمة سياسية تشهدها إسبانيا منذ عقود بسبب استفتاء انفصال الإقليم.
 
وصوت أعضاء برلمان كتالونيا في اقتراع سري بأغلبية 70 صوتا لصالح الانفصال مقابل معارضة 10 أعضاء وامتناع عضوين عن التصويت.
 
وجاء تصويت برلمان كتالونيا في الوقت الذي يناقش فيه مجلس الشيوخ الإسباني تفعيل المادة 155 من الدستور التي تسمح للحكومة المركزية الإسبانية بفرض سلطتها المباشرة على كتالونيا وإقالة قادة الإقليم والدعوة لانتخابات مبكرة.
 
من جانبه، دعا رئيس وزراء إسبانيا ماريانو راخوي إلى الهدوء عقب تصويت برلمان كتالونيا لصالح الانفصال. وقال راخوي: "أدعو الإسبانيين إلى الالتزام بالهدوء. القانون سوف يستعيد الشرعية في كتالونيا"، حيث تعتبر الحكومة المركزية أن محاولة الانفصال غير شرعية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5397) قراءة

Total time: 0.227