آخر الأخبار :
محمد علي الحوثي أنا خائف من هذه الرسالة ؟ شبان عرب يغتصبون امرأة أمام زوجها ويصورون جريمتهم إجراء أول عملية «ناجحة» لزراعة رأس جثة بشرية..!! (شاهد) أنباء عن نقل الأمير متعب و 5 أمراء من الموقوفين إلى المستشفى توجيه عاجل من الملك سلمان بشأن المواطن السعودي تفاصيل مفصلة بعد اللبس الذي حصل حول تاهل منتخبنا الوطني لكرة القدم السعودية تضع شروط جديدة لإيقاف حربها على اليمن..! الإعلان عن مكافأة مليار ريال لمن يدلي بمعلومات عن هذه القيادات الإرهابية في اليمن الطيار اليمني مقبل الكوماني الذي تحول الى مقوتي مؤخرا( سأكونا مرتزقا فهل تقبلوني واسرتي ياأبناء مأرب) اليمن : هذا هو سبب اقتحام جماعة الحوثي مبنى مصلحة الاحوال المدنية بصنعاء

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

جامعة سعودية تطور تقنية جديدة لتقويم الأسنان

جامعة سعودية تطور تقنية جديدة لتقويم الأسنان

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-10-2017    | منذ: 3 أسابيع مضت
يمكن لتقنية جديدة لتقويم الأسنان تستخدم أضواء وبطارية على كل الأسنان، خفض وقت وتكاليف تقويم الأسنان التقليدية.
 
وتتمثل التقنية الجديدة في أقواس ثلاثية الأبعاد شبه شفافة تتضمن مصباحين من نوع " LED" وبطارية ليثيوم غير سامة على جميع الأسنان.
 
وتوفر البطاريات الطاقة لتشغيل المصابيح والتي يتم برمجتها من قبل طبيب الأسنان لتوفير العلاج اللازم وفقا لما يحتاجه كل سن.
 
ويعزز العلاج بالضوء تجديد العظام مما قد يقلل الوقت والتكلفة التي تنطوي عليها إعادة تقويم الأسنان.
 
ويعتقد أن هذه التقنية تعمل عن طريق تغيير الحمض النووي للأسنان لزيادة إمدادات الطاقة، مما يسمح بالتحرك بشكل أسرع وبالتالي يكون تقويم الأسنان أسرع من المعتاد.
 

 

ولن تكون الأقواس مرئية بسبب انبعاث موجات الضوء التي لا يمكن أن ينظر إليها بالعين المجردة.
 
 
ويمكن إعادة شحن البطارية القابلة للإزالة، وهي مرنة ويتراوح سمكها بين 1.7 إلى 2.25 مليمتر، كما أنها محاطة بمواد لينة تمنع التسربات إلى الفم، وكدليل على سلامتها عندما تمت زراعة خلايا كلى بشرية على البطاريات لعدة أيام، نمت الخلايا وتضاعفت.وقام الباحثون في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية ، بتطوير هذه التقنية، وقال مؤلف الدراسة، الدكتور محمد حسين: "بدأنا تضمين المصابيح المرنة داخل الأقواس المطبوعة بتقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد، لكنها تحتاج إلى إمدادات للطاقة يمكن الاعتماد عليها، فبعد الحوادث مع بطاريات سامسونغ غالاكسي نوت 7 التي تنفجر، أدركنا أن البطاريات التقليدية في شكلها الحالي لا تخدم أهدافنا، لذلك أعدنا تصميم بطارية الليثيوم أيون لتحويلها إلى بطارية مرنة يتم تغليفها بالبيوساف لنحقق مبتغانا بوضع أقواس ذكية للأسنان".
 
وتكشف الاختبارات أيضا قوة البطاريات التي تظل مرتفعة حتى بعد استخدامها في أقواس تقويم الأسنان.
 
ومن غير الواضح متى ستكون هذه الأقواس متاحة للاستخدام حيث أنه من الضروري إجراء المزيد من الدراسات العلمية لإثبات نجاعتها.  
 
المصدر: ديلي ميل
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2085