آخر الأخبار :
استقالة رئيسة بلدية مدريد بعد ظهورها في فيديو "وهي تسرق" وقفة احتجاجية بالقرب من معسكر التحالف بعدن رساله عاجلة من ضباط حراس الجمهورية بقيادة العميد طارق محمد عبدالله صالح إلى جميع المواطنين (نصها) إيران مستعدة للدفاع عن السعودية... ومبادرة للتقرب من دول الخليج عاجل : الحوثيون يقصفون نجران وسقوط إصابات في صفوف المدنيين محمد صلاح.. "أفضل لاعب" على كوكب الأرض الصماد يتحدث عن قرب مقتله ويوجه أبناءه بمغادرة صنعاء (فيديو) أول تعليق حكومي حول تنصيب الحوثيين لـ” المشاط” رئيسا المبعوث الأممي يعزي الحوثيين بمقتل الصماد ويلتقي هادي مسؤول يمني يفجر مفاجأة: كيف عرفوا تحركات الصماد ولماذا تأخر إعلان مقتله

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

نصائح طبية مهمة للتخلص من التهاب الجيوب الأنفية..(تعرف عليها)

نصائح طبية مهمة للتخلص من التهاب الجيوب الأنفية..(تعرف عليها)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-11-2017    | منذ: 6 أشهر مضت
التهاب الجيوب الأنفية ، يظهر على شكل سيلان الأنف المزعج، وقد يحدث العكس بانسداد الجيوب بالمخاط والشعور بالعذاب مع كل نفس، وفقدان حاسة الشم وآلام في الوجه، وقد يصاحب هذا أحياناً الصداع والحمى.
 
 
 
 يعد التهاب الجيوب الأنفية من الأمراض المزعجة جداً حيث يشعر المريض بالعذاب مع كل نفس، إضافة إلى الصداع وفقدان حاسة الشم. ويمكن علاج الالتهاب بالأدوية، ولكن في بعض الحالات قد يتطلب الأمر الخضوع للجراحة.
ويظهر التهاب الجيوب الأنفية على شكل سيلان الأنف المزعج، وقد يحدث العكس بانسداد الجيوب بالمخاط والشعور بالعذاب مع كل نفس، وفقدان حاسة الشم وآلام في الوجه، وقد يصاحب هذا أحياناً الصداع والحمى.
وشرح طبيب الأنف والأذن والحنجرة آخيم بويله أن الأطباء يفرقون بين التهاب الجيوب الأنفية الحاد والمزمن، موضحاً أنه مع النوع المزمن يعاني المريض لأكثر من 12 أسبوعاً. أما النوع الحاد فيعد الأكثر شيوعاً ويستمر لمدة أقصاها 12 أسبوعاً.
ومن جانبه، أوضح الصيدلاني شتيفان فينك أن العلاج الدوائي يشمل بخاخات الأنف المهدئة والمزيلة للاحتقان، محذراً في الوقت ذاته من استخدام هذه البخاخات لأكثر من 7 أيام، لتجنب التعود عليها والإضرار بالغشاء المخاطي على المدى الطويل.
الإكثار من السوائل
ويساعد الإكثار من شرب السوائل على تسييل المخاط، لذا يُنصح بشرب 2 أو 3 لتر من الماء يومياً. كما يوصى أيضاً باستعمال دش الأنف. وإذا استمر المرض لفترة أطول أو إذا اتخذ مساراً شديدا، فيمكن حينئذ اللجوء إلى بخاخ الأنف المحتوي على الكورتيزون.
وبدوره، قال البروفسور لايف إيريك فالتر إنه إذا لم تفلح كل هذه العلاجات، فقد يرجع سبب الالتهاب المستمر إلى مشكلة تشريحية، فأحياناً يتسبب اعوجاج الحاجز الأنفي أو التورم الحميد في الأنف في الحيلولة دون تصريف المخاط. وهنا تظهر أهمية التدخل الجراحي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2694