آخر الأخبار :
شركات الصرافة تعاود عملها في عدن بعد اتفاق مع البنك المركزي ( أسعار الصرف المتفق عليها) بالأسماء .. جماعة الحوثي ترتكب مجزرة فصل جماعي بحق 117 أكاديميا بجامعة صنعاء الكشف على هوية بوتين حين كان "جاسوسا" في ألمانيا (صورة) أسعار الدولار الان مساء الاربعاء 12 ديسمبر في محلات الصرافة الأستاذ نبيل فاضل يروي تفاصيل احتجاز الحوثيين له في نقطة ابو هاشم بالبيضاء ورفضهم مغادرة اليمن لأداء العمرة فضيحة مدوية لمحمد علي الحوثي من وسط صنعاء (صور) تحت شعار من أجل عاصمة تشرف كل اليمنيين.. جامعة الاتحاد للعلوم والتكنولوجيا تدشن حملة النظافة 12/12 بالعاصمة صنعاء عاجل: شركة النفط بصنعاء تعلن عن تخفيض جديد في سعر البنزين والديزل (السعر الجديد) جوجل تزف نبأً ساراً لكل مستخدمي هواتف أندرويد الجيش يتقدم في جبهة الملاحيط بمحافظة صعدة

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

تحذير "نسائي".. آيفون يقرأ "ما تحت الملابس"

تحذير "نسائي".. آيفون يقرأ "ما تحت الملابس"

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 03-11-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
تهوى بعض النساء التقاط بعض الصور المتحررة نوعا ما، والاحتفاظ بها على هاتفها بعيدا عن أي احتمال لتسرب الصور أو إمكانية التعرف عليها، لكن لو كن يمتلكن هواتف "آيفون" فعليهن إعادة النظر في المسألة.
فقد اكتشفت بعض من صاحبات "آيفون"، أن الهاتف الذكي يمكنه تمييز وتصنيف الصور التي التقطها أو استقبلها، إذا كانت تحتوي على "حمالات صدر".
 
وتم اكتشاف الأمر بالصدفة، عندما بحثت مستخدمة عن كلمة "حمالة صدر" أو "brassiere" بين صور الهاتف، لتفاجأ بأنه تمكن من استخراج جميع الصور التي تحتوي حمالات صدر وجمعها في ملف واحد.
 
وانتشرت التحذيرات النسائية على مواقع التواصل من أن "آيفون" يمكنه قراءة هذه الصور، وكتبت مغردة: "انتبهوا يا بنات. اذهبوا إلى الصور وابحثوا عن brassiere. لماذا يحتفظ أبل بهذه الصور ويضعها في ملف؟!".
 
وغردت أخرى قائلة: "كيف نمنع حدوث ذلك؟ أنا أشعر أنني منتهَكة".
 
لكن الواقع أن "آيفون" لا يحتفظ بهذه الصور في ملف محدد، فهي فقط تحفظ في مكان ما وحدها على الهاتف، وقال خبراء أمن معلوماتي إنها تكون آمنة تماما.
 
والأمر لا ينطبق فقط على حمالات الصدر، فهناك آلاف الكلمات الأخرى التي يمكن لـ"آيفون" تمييزها واستخراج الصور المطابقة لها، عند البحث عنها في ملفات الصور، منها "الطعام food" و"الحيوانات animals" و"غروب الشمس sunset" على سبيل المثال.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (7472) قراءة

Total time: 1.0949