آخر الأخبار :
الرئيس هادي يتحدث عن الدعم اليمني لأمريكا قبل دقائق: اول تصريح للعميد الركن طارق صالح ويحذر الحوثين من هذا الشيء! (النص) الدولار يستمر بالصعود دون تراجع (اسعار صرف الدولار والسعودي اليوم الخميس 20 سبتمبر بصنعاء) العمالقة تصدر أول بيان منذ معركة الحسم بالحديدة وتعلن هذه المفاجأة.. شاهد شاهد الفيديو الذي تسبب بمقتل المواطن (محمد عبدالله العليبي) بعد انتقاده جماعة الحوثيين بعد لقائه الملك سلمان وولي العهد... عمران خان يخرج عن صمته ويتحدث عن "حرب اليمن" (فيديو) لأول مرة... طلب إماراتي يجمع بين "دول الخليج" وإيران الحكومة الشرعية تتبرأ من هذه القوات التي تقاتل في الساحل الغربي الحكومة اليمنية تسلم الأمم المتحدة احتجاجا على خلفية اتفاقية مع الحوثيين قرار حوثي جديد يشعل الغضب في أوساط المواطنين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صحفي جنوبي يفضح مسؤولي عدن بنهبهم لعشرات المليارات من إيرادات المدينة

صحفي جنوبي يفضح مسؤولي عدن بنهبهم لعشرات المليارات من إيرادات المدينة

اخبار الساعة - عدن   | بتاريخ : 03-11-2017    | منذ: 11 أشهر مضت
في مقال مطول كشف الصحفي الجنوبي "فتحي بن لزرق" عن نهب مسؤولي عدن لعشرات المليارات من ايرادات ودخل المدينة، موضحا ان الـ 5 المليار التي اثارها محافظ عدن "المفلحي" ما هي إلا نقطة من بحر من اجمالي ايرادات مدينة عدن خلال اعوام.
 
وفيما يلي نص ما كتبه "فتحي بن لزرق" حول نهب المليارات: 
 
 
قال لي صديقي لماذا لم تكتب عن الخلاف الاخير بين "بن دغر" و "المفلحي" حول مبلغ الـ 5 مليار ريال يمني التي تم تحويلها من حساب المحافظة الى حساب وزارة الاتصالات لتنفيذ مشروع فيما يخص قطاع "الإتصالات.. اكيد اعطوك حقك واشتروا "قلمك".
قلت له :" خليني ساكت ارجوك .. سأتحدث وسيغضبون..!
قال :" اذا لم تتحدث فإنت بنظري (متواطئ) .
قلت له:" انني اغرق منذ يومين في تفكير طويل وعريض في حال هذه المدينة التي تغرق في كل هذه الازمات في حين ان مواردها ضخمة وخيالية ، وخيرها سيغرقها، مدينة تمكنت من ادخار مايقارب 5 مليار ريال خلال قرابة الـ 3 اشهر منذ تعيين "المفلحي" محافظا بلا محافظة وبلا صلاحيات وبلا أي شيء ..
قال لي كيف ؟
قلت له :" انا غارق في التفكير حول ايرادات مدينة عدن منذ انتهاء الحرب وحتى تعيين "المفلحي" محافظا اين ذهبت وماهو مصيرها واذا كان المفلحي تمكن من ادخار مبلغ اكثر من 5 مليار خلال 3 اشهر فما الذي ادخره سلفه واين ماجمعه ؟.
قال لي :" اكيد سرقه "بن دغر" او "هادي" ..
قلت له :" غير صحيح ولو انهم مدوا يدهم على فلس واحد لكانوا هاجوا وماجوا وقالوا فيهم مالم يقله مالك في الخمر وبن دغر لم يعد الا قبل اشهر وفي عهد "المفلحي" وهادي لايزال طريدا.
كانت الساعة الـ11 مساء حينما جلست في رمضان الماضي الى جانب مسئول كبير في ميناء "عدن".
طاف الرجل بنا ليلتها شوارع "عدن" كان الظلام يلف المدينة ، مررنا بشارع التسعين .
التفت الرجل ناحيتي وقال :" هل تتذكر "احمد الادريسي" ؟
قلت له :" نعم .. وهل ينسى ؟؟
قال :" هل تتذكر صندوق رعاية "اسر الشهداء الذي انشأه بالميناء وخصص له كل شهر 55 مليون ريال يتم استقطاعه من دخل الميناء.
قلت له :"نعم ..
قال:" مات احمد والاموال حتى اليوم لاتزال تصرف بعد ان امر (الزبيدي) بتحويلها الى حساب المحافظة بعد 3 ايام فقط على مقتل "الادريسي" ومنذ ذلك الحين ظلت تورد 55 مليون ريال لحساب المحافظة لايذهب منها ريال واحد لصالح اسرة شهيد او جريح واحد.
(لعدن موارد ضخمة لايتخيلها عاقل)..لكن لديها من اللصوص مايكفي العالم (اجمع)..
(فاصلة)..
وقف مدير شركة الغاز "بعدن" قبل اشهر من اليوم ليعرض ايرادا لإدارة "الزبيدي" بمبلغ شهري وقدره 43 مليون ريال يمني شهريا ونشرت الصحافة يومها الخبر في حين كانت عدن غارقة في مستنقعات "البيارات" ..
ووقفت ادارة النفط اكثر من مرة لتقول للراي العام بعدن انها تقدم 7 ريال عن لتر وقود يباع في "عدن" لصالح السلطة المحلية بعدن وبحسبة بسيطة فإن الايراد الضخم الذي يصل "السلطة المحلية" يصل الى عشرات المليارات من الريالات .
كنت قد بدأت اكتب منشوري هذا مساء اليوم حينما تذكرت مسئول الحسابات بالبنك الاهلي الذي التقيته عقب ايام قليلة من اقالة "الزبيدي" من منصبه .
صاح بأعلى صوته "صفروه" يافتحي ..
عرفت من الرجل ان حساب المحافظة وعقب يوم واحد فقط من اقالة "الزبيدي" تم تصفيره على الزيرو وحتى اليوم لايعرف احد اين ذهبت كل هذه الاموال؟ .
"جعفر" محمد سعد" ... هل تتذكرون هذا الرجل جيدا .. حينما تولى منصب المحافظ قبل سنوات من اليوم سار على خطى سابقه "نايف البكري" بتفعيل حساب المحافظة بالبنك المركزي اليمني ، لم يكن هناك شيء اسمه حساب للمحافظة بالبنك الاهلي والقانون في الاساس لايجيز ذلك ولم يحدث ذلك الا بعهد "الزبيدي" .
تلقيت عشرات الاسئلة التي تلح عليّ ان اكتب حول النزاع الاخير بين "بن دغر" والمفلحي" وحينما قررت ان اكتب وددت ان اقول الحقيقة كاملة ، اؤمن بأن الحقيقة لاتتجزأ ويجب ان تقال ولكن (كاملة) اما ان تفقى عين وتترك "الاخرى" فهذا ليس من المنطق بشيء .
قلت لصديقي ونحن نسير عصر الاحد على كورنيش "ريمي" :" كصحفي يجب ان اقول الحقيقة كاملة لا ان اجزأها والحقيقة هي انه اذا استطاع "المفلحي" دونما صلاحيات دونما حضور ولاسلطة ولانفوذ ان يوفر من ايراد المحافظة خلال 3 اشهر فقط 5 مليار ريال واكثر فإن غيره الذي تملك السلطات والنفوذ والحضور والقوة والسطوة بالتأكيد انه جمع مايفوق هذا المبلغ خلال عام ونصف .. والسؤال اين ماجمع؟
واذا كان "بن دغر" تلاعب او تجاوز القانون بتحويل ايرادات المحافظة الى حساب وزارة الإتصالات لتنفيذ مشروع حكومي حقيقي فإن غيره اخفى ايرادات عام ونصف ولانعرف لها مصيرا ..
وبالمنطق وبالعقل فإنه لايمكن القول إن "عدن" دجاجة باضت في عهد "المفلحي" ذهبا لكنها لم تبض ابدا في عهد "الزبيدي"..
لا ادافع عن ادارة "بن دغر" واثق ان ذهابها لتحويل هذا المبلغ من ايرادات "عدن" في ظل هذه الظروف خطأ كبير قبل ان تكون واقعة "فساد" واقولها بوضوح لست معهم في هذه الخطوة ابدا ، لكنه يؤلمني تجزئة الحقيقة وقول جزء منها واهمال الاخر.
الحقيقة "المرة" ان لا احد نظيف بهذه البلاد وكلهم يتصارعون على لقمة عيش البسطاء، املك الجرأة لكي اقولها وبكل وضوح ان "جعفر محمد سعد" كان بقعة الضوء الوحيدة في عتمة هذه المدينة وليلها الطويل.
قال لي صديقي وكانت الشمس تشارف على الرحيل فوق بيوت حي ريمي :"هل تريد ان تقول ان الناس منشغلة بإيراد 3 اشهر وتناست ايراد اعوام طويلة ..
قلت له :" هذا مايجب ان يقال وان تقال الحقيقة للناس ، الحقيقة كاملة غير مجزأة ولا منتقصة ..
قال :" ماذا تريد ان تقول يافتحي؟
قلت له :" كلنا لصوص ياعزيزي..
#فتحي_بن_لزرق
30-اكتوبر-2017
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.216