أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ناهد الأحمد .. ثاني مذيعة يمنية تغادر القنوات السعودية.. لهذا السبب!

اعلنت المذيعة اليمنية بقناة الرياضية السعودية "ناهد الاحمد" مغادرتها القناة , بعد ان كانت اول وجه نسائي يطل عبر القناة و6 سنوات من العمل وذلك بعد قرار وزارة الثقافة والإعلام السعودية، بقصر عمل المذيعات في القنوات التلفزيونية ،والمحطات الإذاعية الحكومية، على المواطنات السعوديات فقط.
 
وقالت المذيعة ناهد الاحمد في تغريدة عبر حسابها الشخصي في تويتر :" اليوم أعلن انتهاء تعاوني مع القنوات الرياضيه بعد عمل لمدة ٦ سنوات بما يوازي ٤٦٠ ساعه مباشره وفخوره اني اول وجه نسائي يطل صباحا عبرها".
 
 وسبق مغادرة الاحمد , مغادرة المذيعة اليمنية منى الحسين والسورية بنان البيك، التلفزيون السعودي الحكومي, بعد ان حظر الاعلام السعودي , تعيين مذيعات غير سعوديات، في وظائف “مذيعات اللغة العربية” خلال ثلاثة أشهر.
 
وقدم مدير القناة التلفزيونية السعودية، الإعلامي خالد مدخلي، شكره للمذيعتين متمنيًا لهما التوفيق والسداد، دون أن يوضح إن كان رحيلهما، على صلة بقرار حظر تعيين مذيعات غير سعوديات في وظائف “مذيعات اللغة العربية”.
 
والجدير بالذكر هنا  ان القرار الجديد لا يشمل القنوات السعودية الخاصة الأكثر عددًا وشهرة، مثل شبكة قنوات “إم بي سي” ،وقنوات “روتانا”، اللتان تعمل  فيهما عدد قليل من المذيعات السعوديات ،مقابل عدد أكبر من المذيعات غير السعوديات .

Total time: 0.0629