آخر الأخبار :
ماحقيقة وعد الملك سلمان إلى هذه الدولة العربية اجتماع طارئ لـ"التعاون الإسلامي" بشأن صواريخ الحوثيين على الرياض أم ترمي رضيعتها من الطابق الثالث فماذا حدث؟! طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب! اليمن : قبيلة مراد الماربية تهدر دم حسين حازب ومبارك المشن لخيانتهم وارتباطهم بجماعة الحوثي (وثيقة) الوديعة.. خطوة أولى لتهدئة السوق، وعلينا حسن إدارتها عاجل: شاهد لحظة وصول السفير السعودي إلى مطار عدن, وهذا سبب وصوله “تفاصيل” اليمن... مقتل أكثر من 20 من قوات الرئيس هادي بهجوم لـ "الحوثيين " العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن جميع سجناء الرأي تعرف على المواقع التي خسرتها جماعة الحوثي يوم امس في منطقة «برط العنان» بالجوف

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

بالفيديو...مواصفات صاروخ كوري شمالي يرعب أمريكا

بالفيديو...مواصفات صاروخ كوري شمالي يرعب أمريكا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-11-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
تطور كوريا الشمالية صواريخها البالستية بوتيرة متسارعة بهدف امتلاك قدرات صاروخية تمكنها من ضرب الولايات المتحدة الأمريكية.
 
لفتت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية الانتباه إلى قول مسؤول أمريكي إن جيش كوريا الشمالية يطور نسخة جديدة من صاروخ "هاوسونج-14" العابر للقارات، مشيرا إلى أن النسخة الجديدة من الصاروخ يمكنها أن تصل إلى الأراضي الأمريكية.
 
وأورد موقع "ميسيل ثريت" الأمريكي مواصفات الصاروخ الكوري الشمالي، الذي كان أول ظهور له في يوليو/ تموز الماضي، الذي يزيد مداه عن 1000 كم ويستطيع ضرب الأراضي الأمريكية.
 
ويطلق على هذا الصاروخ اسم آخر هو "كي إن — 20" وهو من فئة الصواريخ العابرة للقارات ويتكون من مرحلتين ويعمل بالوقود السائل ويصل قطره إلى 1.85 م.
 
ورغم أن بيونغ يانغ أكدت عقب اختبار الصاروخ أنه قادر على ضرب أي مكان على وجه الأرض، إلا أنه الموقع يرى أن تصريحات كوريا الشمالية غير دقيقة، مشيرا إلى أن مدى الصاروخ عند إطلاقه وصل إلى 930 كم عقب تحليقه على ارتفاع 2800 كم.
 
لكن إذا تم إطلاق الصاروخ في مسار مستقيم، فإن مداه يمكن أن يتجاوز 8 آلاف كم وهو ما يعني أنه يمكن لهذا الصاروخ بعد تطويره أن يصل إلى الأراضي الأمريكية.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2054