آخر الأخبار :
السعوديات يبدأن اليوم قيادة السيارات في شوارع المملكة القوات الحكومية اليمنية تسيطر على سلسلة جبال تويلق في رازح بصعدة جماعة الحوثي تتحدث عن قنص اثنين من قادة كتائب اللواء الخامس (الاسماء) وزارة التربية والتعليم تعلن عن بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية "علمي - ادبي" تصريحات نارية للناطق الرسمي باسم القوات المشتركة في الحديدة .. ويكشف عن مهام القوات المشتركة معارك ومواجهات عنيفة بالحديدة.. وتقدم للقوات في هذه المناطق وسط الحديدة (تفاصيل) الحوثيون يعلنون دخول قوات خطيرة ذات تكتيك عسكري عالي إلى الحديدة للمشاركة بالحرب (تفاصيل) الحوثيون يختطفون 7 من أكاديميي جامعة صنعاء كانوا في طريقهم إلى عدن لاستلام مرتباتهم (الاسماء) صحيفة إيطالية: ابن سلمان يسعى إلى شراء أحد الأندية الأوروبية فرقة تابعة للحوثيين تباد بالكامل بعد وقوعها في مصيدة بجبهة الحديدة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

بالفيديو...مواصفات صاروخ كوري شمالي يرعب أمريكا

بالفيديو...مواصفات صاروخ كوري شمالي يرعب أمريكا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-11-2017    | منذ: 8 أشهر مضت
تطور كوريا الشمالية صواريخها البالستية بوتيرة متسارعة بهدف امتلاك قدرات صاروخية تمكنها من ضرب الولايات المتحدة الأمريكية.
 
لفتت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية الانتباه إلى قول مسؤول أمريكي إن جيش كوريا الشمالية يطور نسخة جديدة من صاروخ "هاوسونج-14" العابر للقارات، مشيرا إلى أن النسخة الجديدة من الصاروخ يمكنها أن تصل إلى الأراضي الأمريكية.
 
وأورد موقع "ميسيل ثريت" الأمريكي مواصفات الصاروخ الكوري الشمالي، الذي كان أول ظهور له في يوليو/ تموز الماضي، الذي يزيد مداه عن 1000 كم ويستطيع ضرب الأراضي الأمريكية.
 
ويطلق على هذا الصاروخ اسم آخر هو "كي إن — 20" وهو من فئة الصواريخ العابرة للقارات ويتكون من مرحلتين ويعمل بالوقود السائل ويصل قطره إلى 1.85 م.
 
ورغم أن بيونغ يانغ أكدت عقب اختبار الصاروخ أنه قادر على ضرب أي مكان على وجه الأرض، إلا أنه الموقع يرى أن تصريحات كوريا الشمالية غير دقيقة، مشيرا إلى أن مدى الصاروخ عند إطلاقه وصل إلى 930 كم عقب تحليقه على ارتفاع 2800 كم.
 
لكن إذا تم إطلاق الصاروخ في مسار مستقيم، فإن مداه يمكن أن يتجاوز 8 آلاف كم وهو ما يعني أنه يمكن لهذا الصاروخ بعد تطويره أن يصل إلى الأراضي الأمريكية.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5960) قراءة

Total time: 0.218