آخر الأخبار :
صعدة قوات الجيش الوطني تحرر مواقع جديدة في مديرية باقم رويترز: مجلس الشيوخ الأميركي يوافق على مشروع قانون يدعو لإنهاء الدعم الأميركي للتحالف السعودي الإماراتي في ‎اليمن نص بنود إتفاق الأطراف اليمنية بشأن محافظة تعز اليماني يكشف عما قاله للأمين العام للأمم المتحدة عندما حاول تقريبه ومحمد عبدالسلام للمصافحة (فيديو) الدولار يسجل أول تراجع له بعد اتفاق السويد .. (السعر الجديد) تصريحات مثيرة من وزير الداخلية «الميسري»: أي يمني يصدق الحوثيين فهو حمار يستحق أن يركبوا على ظهره نص البيان الصادر عن سفراء الدول الخمس في مجلس الأمن بخصوص اليمن «14» بنداً.. اخبار الساعة ينشر البنود الكاملة لأتفاق السويد حول مدينة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات جديدة أول تعليق من بن سلمان على «اتفاق السويد» ويكشف أسباب التوقيع عليه !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

بالفيديو...مواصفات صاروخ كوري شمالي يرعب أمريكا

بالفيديو...مواصفات صاروخ كوري شمالي يرعب أمريكا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-11-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
تطور كوريا الشمالية صواريخها البالستية بوتيرة متسارعة بهدف امتلاك قدرات صاروخية تمكنها من ضرب الولايات المتحدة الأمريكية.
 
لفتت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية الانتباه إلى قول مسؤول أمريكي إن جيش كوريا الشمالية يطور نسخة جديدة من صاروخ "هاوسونج-14" العابر للقارات، مشيرا إلى أن النسخة الجديدة من الصاروخ يمكنها أن تصل إلى الأراضي الأمريكية.
 
وأورد موقع "ميسيل ثريت" الأمريكي مواصفات الصاروخ الكوري الشمالي، الذي كان أول ظهور له في يوليو/ تموز الماضي، الذي يزيد مداه عن 1000 كم ويستطيع ضرب الأراضي الأمريكية.
 
ويطلق على هذا الصاروخ اسم آخر هو "كي إن — 20" وهو من فئة الصواريخ العابرة للقارات ويتكون من مرحلتين ويعمل بالوقود السائل ويصل قطره إلى 1.85 م.
 
ورغم أن بيونغ يانغ أكدت عقب اختبار الصاروخ أنه قادر على ضرب أي مكان على وجه الأرض، إلا أنه الموقع يرى أن تصريحات كوريا الشمالية غير دقيقة، مشيرا إلى أن مدى الصاروخ عند إطلاقه وصل إلى 930 كم عقب تحليقه على ارتفاع 2800 كم.
 
لكن إذا تم إطلاق الصاروخ في مسار مستقيم، فإن مداه يمكن أن يتجاوز 8 آلاف كم وهو ما يعني أنه يمكن لهذا الصاروخ بعد تطويره أن يصل إلى الأراضي الأمريكية.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (6147) قراءة

Total time: 0.2189