آخر الأخبار :
الحديدة على صفيح ساخن.. تفاصيل اشتباكات هي الاعنف داخل المدينة التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة في خميس مشيط اخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء اليوم الثلاثاء 25 يونيو في صنعاء وعدن عاجل: الحوثيون يعلنون عن استهداف مطار أبها الدولي بعملية جديدة الرئيس هادي يلتقي الإعلامي محمد العرب ويسأله: ما تعريف الوقاحة الجبانة عاجل: اندلاع اشتباكات جديدة في الحديدة عاجل: جماعة الحوثي تكشف (رسمياً) أسباب الاشتباكات يوم أمس في إب وما حدث في المدينة ! الحوثيون يشنون هجوم عنيف من ثلاثة اتجاهات في الفاخر بالضالع.. وهذا ما حدث ! عاجل: الديوان الملكي السعودي يصدر بيان هام وتوجيهات لولي العهد الامير محمد بن سلمان ترامب يتوعد بالرد على إيران بقوة كبيرة وساحقة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الدولار بـ(440) في عدن وفي صنعاء بـ(420).. تصريح ناري يكشف الأسباب

الدولار بـ(440) في عدن وفي صنعاء بـ(420).. تصريح ناري يكشف الأسباب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-11-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
بشكل غير مسبوق يواصل الريال اليمني انهياره أمام العملات الأجنبية، دون أن تحرك حكومة هادي أو حكومة الإنقاذ بصنعاء ساكناً، لوقف هذا الانهيار الذي وصفه اقتصاديون بالمتعمّد.
 
وفيما قالت مصادر صحفية أن الريال اليمني سجل يوم أمس أدنى مستوى له أمام العملات الأجنبية أبرزها الدولار حيث بلغ سعره في صنعاء 432 بيع و428 شراء في عدن، قال مواطنون في المحافظة الجنوبية إن محلات الصرافة في عدن ترفض بيع الدولار وأن سعر الدولار الواحد قد وصل إلى 440 ريال يمني، فيما بلغ الريال السعودي الواحد بـ113 ريال.
 
وأرجع مهتمون وناشطون في عدن أسباب انهيار العملة إلى الحكومة الموالية للرياض برئاسة أحمد عبيد بن دغر، والرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي.
 
وقال أحدهم في منشور على صفحته بالفيس بوك: “على الشرعية والتحالف التدخل لوقف هذا الانهيار المتسارع للعملة المحلية، هذه ليست ورقة مساومة مع الانقلاب.. هذه كارثة ستعم المواطن في صنعاء وفي عدن ايضا”.
 
وفي تصريح خاص لـ”المساء برس” اعتبر الخبير الاقتصادي والصحفي المتخصص في الشؤون الاقتصادية “رشيد الحداد” أن الارتفاعات التي يشهدها سعر صرف الدولار في محافظه عدن غير طبيعيه “وتأتي بالتزامن مع تصعيد عسكري في مختلف الجبهات ومنها جبهتي نهم وصرواح”، لافتاً أن هذا ما يؤكد أن الارتفاعات في سعر الدولار “مفتعلة وغير محسوبة العواقب ودافعها عسكري أكثر من أن يكون اقتصادي وهو ما يؤكد أن هناك مخططاً خطيراً أعد من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية وينفذ من قبل حكومة هادي”.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0998