أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

هيئة كبار العلماء السعودية تعلق على توقيف أمراء بتهم الفساد

علقت هيئة كبار العلماء السعودية على القرارات التي اتخذها الملك سلمان بن عبد العزي بإقالة عدد من الأمراء والمسئولين وتشكيل اللجنة العليا لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان.

 

وأكدت الهيئة في بيان لها على أن محاربة الفساد لا تقل أهمية عن محاربة الإرهاب مشددة على ضرورة محاربة القيام بذلك، وأن الشريعة الإسلامية تأمر به.

وجاءت تصريحات هيئة كبار العلماء بالسعودية بعد ساعات من قرارات أصدرتها هيئة محاربة الفساد تقضي بتوقيف عشرة أمراء وعشرات الوزراء السابقين بتهم فساد.

​وقال الهيئة في بيانها الذي نشرته على صفحتها على تويتر "حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، اللذين يسيران بالمملكة العربية السعودية، لتكون في مقدمة الدول في محاربة جريمة الفساد".

​وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر عدة أوامر ملكية، السبت، من بينها استحداث اللجنة العليا لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ونص البيان على أنه تم "تشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد، تقوم اللجنة بحصر المخالفات والجرائم والكيانات المتعلقة بقضايا الفساد، وإصدار أوامر منع السفر والقبض ولها الحق في اتخاذ الإجراءات الاحترازية حتى تحال للجهات القضائية، واتخاذ ما يلزم تجاه المتورطين في قضايا الفساد".    

 

 

Total time: 0.0548