أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نجل شقيق صالح يكشف عن فرصة لليمنيين تجاه «القات» مع اغلاق السعودية منافذ اليمن (النص)

- خاص

كشف نجل شقيق الرئيس اليمني الاسبق "توفيق صالح" عن فرصة لليمنيين تجاه القات مع إغلاق السعودية منافذ اليمن، قائلا إنها فرصة لليمن لاستبدال القات والبردقان بزراعة الحبوب.

وفيما يلي نص ما قاله بحسب ما رصده اخبار الساعة على حسابه بتويتر: بما انا العدوان احكم إغلاق المنافذ البحريه ومنع وصول الحبوب والغذاء من الخارج، ارى انها فرصه لليمن لاستبدال القات والبردقان بزراعة الحبوب.

نجل شقيق صالح يكشف عن فرصة لليمنيين تجاه «القات» مع اغلاق السعودية منافذ اليمن (النص)
الجدير بالذكر أن القات هو هو أحد النباتات المزهرة التي تنبت في شرق أفريقيا واليمن "جنوب غرب شبه الجزيرة العربية". تحتوي نبتة القات على مينوامين شبه قلوي يدعى الكاثينون وهو شبيه بأمفيتامين منشط وهو مسبب لإنعدام الشهية وحالة من النشاط الزائد صنفته منظمة الصحة العالمية كعقار ضار من الممكن أن يتسبب في حالة خفيفة أو متوسطة من الإدمان (أقل من الكحوليات والتبغ) كما ان القات ممنوع في أغلب دول العالم ، ويشتهر تعاطيه في اليمن بكثرة .

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أدرجت القات عام 1973 ضمن قائمة المواد المخدرة، بعدما أثبتت أبحاث المنظمة التي استمرت ست سنوات احتواء نبتة القات على مادتي نوربسيدو فيدرين والكاثين المشابهتين في تأثيرهما للأمفيتامينات.

Total time: 0.0684