آخر الأخبار :
“يوتيوب” يحذف 58 مليون فيديو التحالف: الشرعية اليمنية ستستلم موانئ الحديدة قريباً شركة «ويبستر» الأمريكية تعلن عن أكثر الكلمات بحثاً على موقعها خلال عام 2018 شاهد.. مطاردة طريفة بين جرو وغراب على الشاطئ مراهقة خليجة تنجو من فضيحة مدوية بسبب صورها الخاصة ع واتساب إسرائيل تفاجئ العرب وتكشف عن سلاح خطير بمقدوره الوصول إلى أي مكان في المنطقة (شاهد) الرئيس السوداني عمر البشير يقوم بزيارة مفاجئة للرئيس السوري بشار الأسد .. وهذا ما بحثاه وتحدثا به! أول ظهور ونادر للأمير «سلمان» نجل ولي العهد «محمد بن سلمان» (شاهد) القيادي الجنوبي ابو اليمامة يتدارك نفسه من حملة كبيرة بحركة خطيرة (صورة) العقيق اليماني.. اسرار صناعته، وكيفية الحصول عليه

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

الأكاديمية العربية الكندية ACA تختتم البرنامج التدريبي السلم والعدالة وحقوق الإنسان في أديس ابابا

الأكاديمية العربية الكندية ACA تختتم البرنامج التدريبي السلم والعدالة وحقوق الإنسان في أديس ابابا

اخبار الساعة - اديس أبابا- خاص   | بتاريخ : 11-11-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
 اختتمت الأكاديمية العربية الكندية للعلوم المتطورة والتدريب والاستشاراتACA بالتعاون مع البرنامج الافريقي بجامعة الأمم المتحدة للسلام البرنامج التدريبي السلم والعدالة وحقوق الإنسان والمنعقد في العاصمة الاثيوبية أديس ابابا .
 
وقد عبر رئيس الاكاديمية الدكتور. عياس العيسي عن سعادته بهذا النجاح الرائع للبرنامج . 
 
كما بعث العيسي في كلمته أثناء الختام  بشكره الجزيل لإدارة جامعة السلام الدولية ولإدارة البرنامج الافريقي بجامعة الأمم المتحدة للسلام على التعاون والنجاح الذي تحقق في البرنامج الأول لهما.
 
 هذا وقد تم تكريم الخريجين والخريجات من البرنامج التدريبي الذي استمر من 5 حتى 10 نوفمبر الحالي  بشهادات من الاكاديمية العربية الكندية ACA ومن جامعة السلام  البرنامج الافريقي .
 
وفي ختام الحفل تم تكريم وتقديم  درع  الاكاديمية كلاً من : الدكتور . أحمد نور رئيس المجلس النرويجي للإغاثة ،والمدربين الذين قاموا بالتدريب في البرنامج البروفيسور / صامويل كالي استاذ القانون والسلم الدولي بجامعة السلام الدولية ، والبروفيسور /  أبو القاسم قور المستشار العربي للبرنامج بالأمم المتحدة للسلام.
 
وعلى هامش البرنامج التدريبي تم توقيع بروتكول تعاون حصرية بين الأكاديمية العربية الكندية للعلوم المتطورة والتدريب والاستشارات ACA  وبين جامعة الامم المتحدة للسلام في اثيوبيا في في خطوة جديدة تقوم بها تقوم بها ACA .
 
وقد نص البروتكول على العديد من المواد المتفق عليها بين الطرفين من أهمها ، تقوم جامعة الأمم المتحدة للسلام و الاكاديمية العربية الكندية ACA، بالاشتراك في التدريب والتطوير وبناء القدرات في الوطن  العربي وأفريقيا .
 
كما اتفق الطرفان على أن  الاكاديمية العربية الكندية ACA  لها كامل الحقوق الحصرية للإعلان عن برامج جامعة الأمم المتحدة للسلام ( أوبيس ) في الوطن العربي و افريقيا .
 
وتقوم الأكاديمية العربية الكندية ACA بتنظيم المؤتمرات والبرامج وورش  العمل بالتعاون مع جامعة الأمم المتحدة للسلام أوبيس ، وغيرها من المواد التي تم الاتفاق عليها بين الطرفين في هذا البرنامج.
 
ثمار هذا التعاون سينعكس على التقييم الدقيق لخلفيات الصراع وابعاده من الناحيتين  الاكاديمية والسياسية سواء في اليمن او في المنطقة   العربية ككل، ويراهن الموقعين على ان هذا الاتفاق سيكون نواة لنقل التجربة الافريقية الى المنطقة العربية.
 
وقد وقع هذا البروتكول عن  جامعة الأمم المتحدة للسلام البروفسور . صموئيل كالي إوسي  المدير البرنامج الإقليمي لأفريقيا  والأكاديمية العربية الكندية للعلوم المتطورة والتدريب والاستشارات ACA الدكتور/ عياس محمد العيسي رئيس الأكاديمية  .
 
حضر توقيع البروتكول ، أحمد نور رئيس المجلس النرويجي للإغاثة، والبروفيسور /  أبو القاسم قور مستشار البرنامج الافريقي بالأمم المتحدة للسلام ، والاستاد الدكتور / جبر الكولي نائب رئيس جامعه البيضاء سابقاَ وعدد من الشخصيات الأكاديمية والمهتمين .
 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2385