آخر الأخبار :
الرئيس هادي يغادر الولايات المتحدة الامريكية بعد استكمال فحوصاته الطبية عيدروس الزبيدي يفاجئ الجميع ويظهر في مشاورات السويد (فيديو) وصول أزمة «الفيديو الجنسي» على قمة الهرم إلى البرلمان المصري بعد شهرته ببنيته العضلية.. نفوق أقوى كنغر في العالم حقيقة الطائرة الإماراتية المرصعة بالألماس؟ سفّاح روسي قتل 78 امرأة في مدينته .. والسبب! الدولار يواصل ارتفاعه ..وهذه اسعار الصرف مساء اليوم الاثنين 10 ديسمبر بيان هام وتحذير من المقاومة الوطنية في مدينة الحديدة (النص) مرسوم سلطاني من عمان يسمح بالجمع بين الجنسيتين العمانية واليمنية عاجل: اندلاع مواجهات عنيفة في الحديدة قبل قليل

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الأمم المتحدة: استمرار إغلاق المعابر اليمنية سيؤدي إلى أكبر مجاعة في العالم

الأمم المتحدة: استمرار إغلاق المعابر اليمنية سيؤدي إلى أكبر مجاعة في العالم

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 12-11-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
أكد وكيل الأمين العام للشئون الإنسانية مارك لوكوك أن عدم فتح المعابر اليمنية سيؤدي إلى حدوث مجاعة في اليمن.
 
وأشار في تصريحات للصحافيين أنه أبلغ مجلس الأمن أن عدم إلغاء الحصار سيؤدي إلى حدوث مجاعة في اليمن، ولن تكون مماثلة لما حدث في جنوب السودان أو الصومال، بل ستكون أكبر مجاعة يشهدها العالم منذ عقود وسيقدر ضحاياها بالملايين.
 
وحدد لوكوك خطوات ضرورية لتجنب حدوث المجاعة في اليمن وهي الاستئناف الفوري للخدمات الجوية للأمم المتحدة وشركائها والاتفاق الفوري على وصول سفينة برنامج الأغذية العالمي وتأكيد عدم عرقلة المهمة التي تقوم بها، إضافة إلى الاستئناف الفوري للوصول الإنساني والتجاري لجميع الموانئ البحرية، وخاصة للغذاء والوقود والدواء وغيرها من الإمدادات الأساسية وعدم التدخل بتأخير أو منع السفن التي خضعت للتفتيش من قبل الأمم المتحدة ، والسماح لتلك السفن بمواصلة طريقها إلى الميناء بأسرع وقت ممكن.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.353