آخر الأخبار :
عاجل: الغدير في صعدة تسقط بيد القوات الحكومة في ضربة موجعة للحوثيين فيديو اوضح يكشف لحظة وصول الصاروخ الباليستي الحوثي إلى العاصمة السعودية الرياض .. شاهد ماذا حدث! عاجل: الحوثيون يعلنون استهداف الرياض بصواريخ باليستية من نوع بركان H2 .. وفيديو من الرياض يوثق الصواريخ وفاة خمسة في إب واحداً تلو الآخر غرقاً في بئر بعد استنشاق عوادم مميتة (تفاصيل) مشرف الحوثيين بمديرية حزم العدين يكشف عن 130 قتيل من ابناء المديرية مع الحوثيين (من يقوم بتجنيد الشباب؟) انتصارات جديدة للواء الخامس بجبهة كرش لحج قائد اللواء الثالث عروبة بصعدة يكشف عن خسائر مهولة في الحوثيين وانجازات اللواء (الارقام) الوية العمالقة تحقق انتصاراً جديدا وتسيطر على مواقع استراتيجية أسعار صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي اليوم الاحد الموافق 24 يونيو 2018م إنجلترا تضرب بنما بسداسية وتتأهل وتونس تخرج رسمياً.

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الأمم المتحدة: استمرار إغلاق المعابر اليمنية سيؤدي إلى أكبر مجاعة في العالم

الأمم المتحدة: استمرار إغلاق المعابر اليمنية سيؤدي إلى أكبر مجاعة في العالم

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 12-11-2017    | منذ: 7 أشهر مضت
أكد وكيل الأمين العام للشئون الإنسانية مارك لوكوك أن عدم فتح المعابر اليمنية سيؤدي إلى حدوث مجاعة في اليمن.
 
وأشار في تصريحات للصحافيين أنه أبلغ مجلس الأمن أن عدم إلغاء الحصار سيؤدي إلى حدوث مجاعة في اليمن، ولن تكون مماثلة لما حدث في جنوب السودان أو الصومال، بل ستكون أكبر مجاعة يشهدها العالم منذ عقود وسيقدر ضحاياها بالملايين.
 
وحدد لوكوك خطوات ضرورية لتجنب حدوث المجاعة في اليمن وهي الاستئناف الفوري للخدمات الجوية للأمم المتحدة وشركائها والاتفاق الفوري على وصول سفينة برنامج الأغذية العالمي وتأكيد عدم عرقلة المهمة التي تقوم بها، إضافة إلى الاستئناف الفوري للوصول الإنساني والتجاري لجميع الموانئ البحرية، وخاصة للغذاء والوقود والدواء وغيرها من الإمدادات الأساسية وعدم التدخل بتأخير أو منع السفن التي خضعت للتفتيش من قبل الأمم المتحدة ، والسماح لتلك السفن بمواصلة طريقها إلى الميناء بأسرع وقت ممكن.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3671