آخر الأخبار :
كاتيخون: محاولة اغتيال بن سلمان هي السبب في تأخر تنصيبة ملكا للسعودية صورة مفاجئة للعميد طارق صالح من جبهة الساحل الغربي.. شاهد ماذا يفعل! اليمن : الاماكن التي استهدفها الطيران السعودي اليوم الثلاثاء تفاصيل الزيارة السرية التي استغرقت 4 ساعات في روسيا بين بشار وبوتين شاء من شاء وأبى من أبى: أردوغان يعلن عن تأسيس مفاعل نووي الرئيس السوداني يعلن سبب مشاركة بلاده مع التحالف العربي باليمن وموقفه من حرب عربية ايرانية تعديل في قانون المرور السعودي خاص بالمرأه ورفع هذه العقوبة عنها رئيس كوريا الشمالية يأمر بمنع الغناء والرقص والخمر وأشياء أخرى كسروا إقامتي ومزقوا جوازي ونهبوني اكثر من 11 ألف ريال سعودي.. مغترب يروي تفاصل الاعتداء عليه وسرقته بإحدى نقاط الحوثيين (صورة) عبدالباري عطوان ينسف التحالف وجامعة الدول العربية بتغريدة واحدة (نصها)

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الأمم المتحدة: استمرار إغلاق المعابر اليمنية سيؤدي إلى أكبر مجاعة في العالم

الأمم المتحدة: استمرار إغلاق المعابر اليمنية سيؤدي إلى أكبر مجاعة في العالم

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 12-11-2017    | منذ: 1 أسابيع مضت
أكد وكيل الأمين العام للشئون الإنسانية مارك لوكوك أن عدم فتح المعابر اليمنية سيؤدي إلى حدوث مجاعة في اليمن.
 
وأشار في تصريحات للصحافيين أنه أبلغ مجلس الأمن أن عدم إلغاء الحصار سيؤدي إلى حدوث مجاعة في اليمن، ولن تكون مماثلة لما حدث في جنوب السودان أو الصومال، بل ستكون أكبر مجاعة يشهدها العالم منذ عقود وسيقدر ضحاياها بالملايين.
 
وحدد لوكوك خطوات ضرورية لتجنب حدوث المجاعة في اليمن وهي الاستئناف الفوري للخدمات الجوية للأمم المتحدة وشركائها والاتفاق الفوري على وصول سفينة برنامج الأغذية العالمي وتأكيد عدم عرقلة المهمة التي تقوم بها، إضافة إلى الاستئناف الفوري للوصول الإنساني والتجاري لجميع الموانئ البحرية، وخاصة للغذاء والوقود والدواء وغيرها من الإمدادات الأساسية وعدم التدخل بتأخير أو منع السفن التي خضعت للتفتيش من قبل الأمم المتحدة ، والسماح لتلك السفن بمواصلة طريقها إلى الميناء بأسرع وقت ممكن.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2088