أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير النفط يوجه دعوة للحكومة بتعديل قرار تعويم أسعار المشتقات النفطية

- صنعاء
دعا وزير النفط والمعادن ذياب محسن بن معيلي الحكومة إلى سرعة إتخاذ الاجراءات اللازمة لاقرار مشروع تعديل قرار تعويم اسعار المشتقات النفطية والذي أضر بمصالح الدولة ومؤسساتها وكان له نتائج سلبية على الاقتصاد الوطني وتوفير المادة في الاسواق بسعرها العادل للمواطنين.
 
وأكد بن معيلي أن مشروع تعديل قرار تعويم أسعار المشتقات النفطية المطروح على الحكومة يقضي باستعادة شركة النفط لدورها ونشاطها وأن تكون هي الموزع محلياً وأن الشراء يكون من الغاطس.
 
وأشار إلى أن مشروع التعديل يتفق وتوصيات مجلس النواب المرفوعة للمجلس السياسي الأعلى وحكومة الانقاذ الوطني، وهو ما كان يفترض بالحكومة السابقة اتخاذه في حينه قبل تدهور الاوضاع الاقتصادية وانهيار العملة الوطنية.
 
واستغرب وزير النفط من الحملات الاعلامية التي تشنها وسائل اعلام محلية بما في ذلك الاعلام الرسمي ضد الوزارة وتحميلها مسئولية الازمة المفتعلة في المشتقات النفطية، داعيا في هذا الصدد وسائل الاعلام المختلفة إلى العمل على تشخيص المشاكل بموضوعية ومصداقية للوصول إلى حلول ومعالجات حقيقية تعود بالنفع على الوطن والمواطنين.
 
كما دعا إلى توجيه كل الطاقات والامكانيات وفي مقدمتها وسائل الاعلام الرسمية في مواجهة العدوان وعدم اقحامها في إطار المماحكات والمكايدات السياسية ومحاولات تضليل الرأي العام لتحقيق مكاسب رخيصة لا تخدم سوى العدوان ومخططاته.

Total time: 0.0649