آخر الأخبار :
موقع وزارة الدفاع يكشف (بالاسم) مقتل قيادي حوثي في باقم صعدة تحرك أميركي لم يحدث منذ 30 عاما قرب الأراضي الروسية نائب وزير التعليم بحكومة الحوثيين يتمكن الوصول إلى الرياض بعد إفلاته من الإقامة الجبرية مواجهات عنيفة بين الحوثيين في إب تسفر عن مقتل قيادي حوثي وآخرين قائد حوثي يفر من الحوثيين ويسلم نفسه إلى قيادات في العمالقة (صورة) بن حبتور يعلنها صراحة ويكشف مصادرة رواتب الموظفين لصالح دعم الجبهات مفاجأة من عدن: الزبيدي يمتدح بن دغر ويكشف موقفه من رئيس الوزراء الجديد (فيديو) ترامب يكشف خبايا اسرار سعودية.. وينتقد رواية السعودية بشأن مقتل خافشقجي وزير التربية: أكثر من مليون طفل لايستطيعون الالتحاق بالمدارس بسبب حرب الحوثيين الاستخبارات العسكرية بمأرب تكافئ ضابط ألقى القبض على دينا أسلحة تابعة للحوثيين بالتعذيب حتى الموت

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

بعد صمت طويل...أردوغان ينتقد محمد بن سلمان

بعد صمت طويل...أردوغان ينتقد محمد بن سلمان

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-11-2017    | منذ: 11 أشهر مضت

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تصريحات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بشأن الإسلام المعتدل.

ووفقا لصحيفة "حرييت التركية"، قال أردوغان إنه ليس هناك ما يسمى "الإسلام المعتدل" أو "الإسلام غير المعتدل"، بل إنه "إسلام واحد"، وذلك بعد تصريح ولي العهد السعودي عن إعادة السعودية إلى "الإسلام الوسطي المعتدل"، خلال في منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار" في 24 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأضاف الرئيس التركي، وذلك في كلمة له كلمة خلال حفل في ختام دورة تدريبية للنساء نظمتها وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي: "الآن، ربما الشخص الذي يستخدم هذا التعبير قد يقول في نفسه إن هذا المصطلح له. أقول له: لا، هذا المصطلح ليس من ابتكارك، فمن أطلق مصطلح الإسلام المعتدل هم الغرب".

وانتقد أردوغان منع قيادة النساء للسيارات في السعودية، وهو الحظر الذي قررت المملكة رفعه، ونقلت الصحيفة عن أردوغان قوله: "أنت تتحدث عن إسلام معتدل بينما لا تسمح للنساء بقيادة السيارات، لا توجد قيود في الإسلام تمنع النساء من قيادة السيارات".

واعتبر أردوغان أن "المشكلات التي تقف عائقا أمام انخراط المرأة في جميع مجالات الحياة، لا تنبع من الإسلام وإنما من العادات والتقاليد المتأصلة والراسخة في المجتمعات على مدى قرون". 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2301