آخر الأخبار :
عاجل: كشف بإسماء محطات أمانة العاصمة الخاص بمادة البنزين ليوم غدا الثلاثاء 25 سبتمبر . تعرّف على فوائد تنظيف الجسم من السموم عن طريق القدم الوزير الإماراتي "قرقاش" يكشف عن مفتاح الحل في اليمن صعود (مخيف) للأسعار. إليكم آخر اسعار صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي اليوم الاثنين بصنعاء وعدن سلطات مأرب توقف حصص المشتقات النفطية للمناطق الواقعة تحت سيطرة حكومة صنعاء ارتكب جريمته ببشاعة منقطعة النظير وكأنه يذبح خروفا: قاتل الإمام اليمني في البحرين يكشف الدوافع الحقيقة لجريمته وتفاصيلها الخدمة المدنية تعلن الأربعاء القادم إجازة بمناسبة العيد الـ 56 لثورة 26 سبتمبر جماعة الحوثي تحذر وتتوعد التحالف بقصف مينائي جبال علي الإمارتي وجدة السعودي في حال أقدم على هذه الخطوة! واصلا صعودهما.. إليكم اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء مساء اليوم الاثنين 24 سبتمبر 2018م في سابقة خطيرة: مسلحون بمسدسات كاتم صوت يقتحمون منزل احد اعضاء هيئة علماء اليمن محاولين قتله

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الوكالة الأممية للإغاثة الإنسانية تفضح السعودية وتطالب بفرض عقوبات عليها وهيومن رايتس تكذب ادعاءاتها بتخفيف الحصار عن اليمن

الوكالة الأممية للإغاثة الإنسانية تفضح السعودية وتطالب بفرض عقوبات عليها وهيومن رايتس تكذب ادعاءاتها بتخفيف الحصار عن اليمن

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 14-11-2017    | منذ: 10 أشهر مضت
حاولت السعودية اليوم إقناع الجميع بأن التغييرات التي أدخلتها على الحصار الشامل على منافذ اليمن الأرضية والجوية والبحرية هو تقدم إنساني ملموسي.
 
في اليوم نفسه الذي أدلى فيه المندوب السعودي بتعليقاته، نشرت الوكالة الأممية التي تقود الإغاثة الإنسانية تقريرا قصيرا، تناول الأثر المدمر لحصار التحالف.
 
وقال التقرير بأن اليمن يعتمد على المأكولات والأدوية والوقود المستوردة” حوالي 80 بالمئة من الواردات – التجارية والإنسانية – تصل من ميناء الحديدة والصليف، اللذين تبقيهما السعودية مغلقين.
 
أما الموانئ الأخرى، مثل عدن، فهي مهمة ويجب إبقاؤها مفتوحة – لكن ما من منفذ، بما في ذلك مرفأ عدن، لديه القدرة على استيعاب مئات آلاف الأطنان الضرورية لتلبية احتياجات الشعب اليمن، أو لتغذية مستشفياته.
 
وطالبت الوكالة أعضاء مجلس الأمن تقديم موقف واضح – من خلال فرض عقوبات على من يعرقل وصول المساعدات إلى اليمن، في اشارة الى السعودية، قبل أن يموت المزيد من الأطفال المرضى والجائعين ميتة لا يمكن تفاديها.
 
الى ذلك قالت منظمة هيومن رايتس ووتش بأن ادعاءات السعودية بتخفيف الحصار عن اليمن غير صحيحة.
 
وكان التحالف قد أعلن يوم أمس إعادة فتح منافذ اليمن خلال 24 ساعة بعد تعرضه لضغوط من الأمم المتحدة و منظمات عالمية.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2166