آخر الأخبار :
اليمن : هكذا علق القيادي السلفي الجنوبي هاني بن بريك على حادثة اغتصاب وقتل الناشطة المؤتمرية امل القليصي بمحافظة اب (صوره) اليمن : اول تعليق حكومي على اغتصاب ومقتل ناشطة مؤتمرية تدعى امل القليصي بمحافظة اب اليمن : الحوثيون يرفضون الافراج عن هذا الضابط التهامي مقابل 100 اسير حوثي وثمانية قيادات (صوره) اليمن : 15 فتاة بصنعاء اختطفها الحوثيون بيوم واحد وترفض الكشف عن مصيرهن في الذكرى الـ27 لإطلاق صدام حسين صواريخه على إسرائيل.. هذا الجديد الذي كشفته تل أبيب وزير الدفاع الأمريكي: حزب الله أحد التهديدات الرئيسية إلى جانب داعش والقاعدة اليمن : اشتباكات عنيفة بين قبائل عنس ذمار مع الحوثيين على خلفية محاولة اعتقال احد المشائخ الداعية السعودي «عايض القرني»: ابشركم اني تبت إلى الله من السياسة وطلقتها ثلاثة لا رجعة عنها (فيديو) اليمن : اعتماد رواتب مغرية قطرية لإعلاميين يمنيين وتصرف عن طريق توكل كرمان اليمن : الحوثيون يختطفون نجل الكاتب اليمني عبد الرحمن بجاش بصنعاء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الوكالة الأممية للإغاثة الإنسانية تفضح السعودية وتطالب بفرض عقوبات عليها وهيومن رايتس تكذب ادعاءاتها بتخفيف الحصار عن اليمن

الوكالة الأممية للإغاثة الإنسانية تفضح السعودية وتطالب بفرض عقوبات عليها وهيومن رايتس تكذب ادعاءاتها بتخفيف الحصار عن اليمن

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 14-11-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
حاولت السعودية اليوم إقناع الجميع بأن التغييرات التي أدخلتها على الحصار الشامل على منافذ اليمن الأرضية والجوية والبحرية هو تقدم إنساني ملموسي.
 
في اليوم نفسه الذي أدلى فيه المندوب السعودي بتعليقاته، نشرت الوكالة الأممية التي تقود الإغاثة الإنسانية تقريرا قصيرا، تناول الأثر المدمر لحصار التحالف.
 
وقال التقرير بأن اليمن يعتمد على المأكولات والأدوية والوقود المستوردة” حوالي 80 بالمئة من الواردات – التجارية والإنسانية – تصل من ميناء الحديدة والصليف، اللذين تبقيهما السعودية مغلقين.
 
أما الموانئ الأخرى، مثل عدن، فهي مهمة ويجب إبقاؤها مفتوحة – لكن ما من منفذ، بما في ذلك مرفأ عدن، لديه القدرة على استيعاب مئات آلاف الأطنان الضرورية لتلبية احتياجات الشعب اليمن، أو لتغذية مستشفياته.
 
وطالبت الوكالة أعضاء مجلس الأمن تقديم موقف واضح – من خلال فرض عقوبات على من يعرقل وصول المساعدات إلى اليمن، في اشارة الى السعودية، قبل أن يموت المزيد من الأطفال المرضى والجائعين ميتة لا يمكن تفاديها.
 
الى ذلك قالت منظمة هيومن رايتس ووتش بأن ادعاءات السعودية بتخفيف الحصار عن اليمن غير صحيحة.
 
وكان التحالف قد أعلن يوم أمس إعادة فتح منافذ اليمن خلال 24 ساعة بعد تعرضه لضغوط من الأمم المتحدة و منظمات عالمية.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2045