آخر الأخبار :
محمد علي الحوثي أنا خائف من هذه الرسالة ؟ شبان عرب يغتصبون امرأة أمام زوجها ويصورون جريمتهم إجراء أول عملية «ناجحة» لزراعة رأس جثة بشرية..!! (شاهد) أنباء عن نقل الأمير متعب و 5 أمراء من الموقوفين إلى المستشفى توجيه عاجل من الملك سلمان بشأن المواطن السعودي تفاصيل مفصلة بعد اللبس الذي حصل حول تاهل منتخبنا الوطني لكرة القدم السعودية تضع شروط جديدة لإيقاف حربها على اليمن..! الإعلان عن مكافأة مليار ريال لمن يدلي بمعلومات عن هذه القيادات الإرهابية في اليمن الطيار اليمني مقبل الكوماني الذي تحول الى مقوتي مؤخرا( سأكونا مرتزقا فهل تقبلوني واسرتي ياأبناء مأرب) اليمن : هذا هو سبب اقتحام جماعة الحوثي مبنى مصلحة الاحوال المدنية بصنعاء

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السعودية تعلن عن وظائف تشغلها النساء للمرة الأولى

السعودية تعلن عن وظائف تشغلها النساء للمرة الأولى

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-11-2017    | منذ: 4 أيام مضت
أعلنت السعودية عن تعيينها نساء في أربعة مجالات بإحدى وزارات المملكة، وهذه هي المرة الأولى في تاريخ تلك الوزارة، التي تطلب تعيين نساء في وظائفها.
 
قالت وزارة العدل السعودية على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الثلاثاء، "وزير العدل د. وليد الصمعاني يوجه بفتح مجال التوظيف للسعوديات في 4 مجالات للمرة الأولى في تاريخ الوزارة".
ونقل موقع الوزارة على لسان الوزير الصمعاني قوله "وزارة العدل حرصت على فتح باب التوظيف للمرأة السعودية لما لها من أهمية بالغة في تسهيل تقديم الخدمة للمستفيدات في المجالات القضائية والتوثيقية". 
 
ونشرت صفحة الوزارة على "تويتر"، انفوجرافا لمجالات هذه الوظائف موضحة أنها تشمل: "وحدات الاستقبال والإرشاد، وإدارة صحائف الدعوى والمواعيد، ووحدات الصلح والإرشاد الأسري في محاكم الأحوال الشخصية، لافتة إلى استحداث أقسام مختصة بالوزارة لاستقبال شكاوي المستفيدات ومتابعتها".
 
ووضعت الوزارة شروطا لشغل هذه الوظائف أهمها الحصول على ماجستير، في الاختصاصات الشرعية والقانونية والتجارية والإدارية.
 
وأوضحت الوزارة أنها فتحت الباب أمام توظيف المرأة فيها "لما لها من أهمية بالغة في تسهيل تقديم الخدمة للمستفيدات في المجالات القضائية والتوثيقية". 
 
وكانت وزارة العدل السعودية قد أقرت تعديلات في أغسطس/ آب الماضي، على بعض مواد القانون الخاصة بحماية المرأة التي لم تبلغ السن القانوني بعد من الزواج قسراً، إضافة إلى حماية حقوق المطلقات، والمواطنات الراغبات في الحصول على حضانة أطفالهن.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2071