آخر الأخبار :
جميح يكشف عن رد (محرج) لولد الشيخ من الرئيس هادي بعد ان طلب منه بدء مفاوضات مع الحوثيين عاجل: الحوثيون يعلنون اطلاق صاروخ بالستي على مدينة سعودية والسعودية ترد ؟ طبيب عربي يهتك عرض آسيوية على مرأى من صديقه في دبي مواطنون يكشفون لاخبار الساعة ما حدث اليوم في العاصمة صنعاء صباح اليوم (خطير) بحاح يوجة نقد حاد الى حكومة بن دغر ويحذر من ثورة الجياع عــــــاجل: بن دغر يهدد.. ويطلق ناقوس الخطر رسالة من روحاني إلى قطر: معكم في السراء والضراء الحكومة اليمنية هذا ما يحتاج إليه الاقتصاد اليمني من اجل وقف نزيف الريال أمام الدولار شاهد 7 صور للعرض العسكري المهيب لألوية الحماية الرئاسية اليوم في عدن وزير الخارجية السعودية ‘‘الجبير‘‘ يصدر تصريحات جديدة هامــــــة بشأن اليمن!

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

ثغرة في تطبيق موجود على هواتف “ون بلس” يمنح المُخترق صلاحيات كاملة على الجهاز

ثغرة في تطبيق موجود على هواتف “ون بلس” يمنح المُخترق صلاحيات كاملة على الجهاز

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-11-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
اكتشف أحد المُطوّرين ثغرة أمنية في تطبيق موجود على مجموعة كبيرة من هواتف شركة “ون بلس” OnePlus الصينية، وذلك في سلسلة من التغريدات المنشورة على تويتر.
 
وتعتمد شركة “ون بلس” على تطبيق EngineerMode لاختبار الأجهزة قبل خروجها من المصانع، وهو تطبيق موجود على هواتف “ون بلس 3” وما بعده. وبحسب المُطوّر، فإن التطبيق فيه ثغرة أمنية تسمح الحصول على صلاحيات الجذر (روت)، أي تمنح صاحبها صلاحيات كاملة.
 
ونشر موقع Android Police تقريرًا كاملًا يُشير لآلية عمل الثغرة والوحدات المسؤولة عنها داخل الجهاز، مؤكّدًا أن التطبيق خاص بشركة “ون بلس” ويعتمد على تعريفات مُثبّتة من شركة كوالكوم قد يكون لها دور في تلك الثغرة.
 
بدوره، ردّ Carl Pei، أحد مؤسّسي الشركة، على تلك التغريدات شاكرًا المُطوّر وواعدًا بالتحقيق الفوري لإغلاق الثغرة في أسرع وقت.
 
 
 

The escalatedUp method is calling Privilege.escalate(password) and if the result is true, it set the system property persist.sys.adbroot and oem.selinux.reload_policy to 1 pic.twitter.com/92LeBfDPAv

ثغرة في تطبيق موجود على هواتف “ون بلس” يمنح المُخترق صلاحيات كاملة على الجهاز
 

So yes, if you send the command: adb shell am start -n http://com.android .engineeringmode/.qualcomm.DiagEnabled --es "code" "password" with the correct code you can become root!

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.6672