أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بلاغ صحفي صادر عن اللجنة الامنية بمحافظة المهرة يكشف ما حدث هناك.. ودور اللجان السعودية

- خاص
كشف بيان صادر عن اللجنة الامنية بمحافظة المهرة ما حدث هناك من احداث ووصول لجان سعودية إلى المنطقة للسيطرة على المنفذ مع عمان.
 
وبحسب البيان فإنه عقد اجتماع موسع للسلطة المحلية واللجنة الأمنية والمكونات السياسية والشيوخ والأعيان بالمحافظة، وكرس الاجتماع لمناقشة الحالة الأمنية بالمحافظة والتأكيد بأن الوضع الأمني مستقر ولا صحة لما يشاع في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.
 
وأضاف البيان أنه تم التأكد ايضا على ورقة الضمانات المقدمة من السلطة المحلية للفريق السعودي والتي تناولت ست نقاط أهمها عدم استخدام مطار الغيضة كقاعدة عسكرية وإبقاء الطاقم الإداري والأمني والعسكري للمطار على ما هو عليه والتنسيق الدائم مع السلطة المحلية وعدم تجاوزها.
 
وكشف البيان ان وصول الفريق السعودية إلى محافظة المهرة كان بدون تنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة، وعدم علمها بذلك مما ترتب عليه سوء فهم وكذا عدم العلم بطبيعة مهام الفريق وتحركاته مما أدى إلى قيام القبائل باعتراض الفريق السعودي ومنعه من دخول مطار الغيضة وبعد أن اتضحت الصورة وطبيعة عمل الفريق ومهامه قامت السلطة المحلية بالترتيبات اللازمة وتأمين الفريق في قيادة محور الغيضة وتم عقد لقاء مشترك بين السلطة المحلية وبين الفريق السعودية وبعض مشائخ المهرة للحديث عن الزيارة وما شابها من ملابسات.
 
وقال البيان انه في ختام الاجتماع أكد الحاضرون على وحدة صف أبناء المهرة والنأي بالمحافظة عن أي صراعات أو الانجرار إليها كما هو معروف عن محافظة المهرة منذ القدم.
 

Total time: 0.0562