آخر الأخبار :
بعد يوم واحد من وصول المحافظ.. ماذا يحدث في تعز؟ وزير الخارجية يدعو السويد للضغط على الحوثيين.. لهذا السبب ! تقرير دولي يكشف عن انخفاض واردات اليمن من الأغذية بنسبة 74 بالمائة عاجل: هذا ما ينوي الرئيس هادي فعله خلال الساعات القادمة .. وإصدار قرار جريئ بذلك ! الشرطة العسكرية في مأرب تعتقل قائد كتائب تقاتل في جبهة نهم وتوتر ينذر بتفجير الوضع في المدينة ارتفاع كبير للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف مساء اليوم الاثنين 18 مارس 2019م) الحكومة تبشر القطاع الصحي بما فيها صنعاء وعدد من المحافظات براتبي شهرين وباقي موظفي القطاعات الأخرى عاجل اشتباكات بين قوات من اللواء 170 دفاع جوي وكتائب ابي العباس التابعة للواء 35 مدرع بتعز (تفاصيل) تفاصيل جديدة عن معارك حجور يكشفها قائد ميداني .. ومن خان قبائل حجور وساعد الحوثيين مستشار وزير الدفاع اليمني يلقى حتفه بحادث سير في مصر

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

غموض في زيمبابوي بعد سيطرة الجيش.. وهذا ما قالته واشنطن

غموض في زيمبابوي بعد سيطرة الجيش.. وهذا ما قالته واشنطن

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 16-11-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
اتسم الموقف في زيمبابوي بالغموض، اليوم الخميس، بعد أن سيطر الجيش على السلطة في عملية وصفها بأنها تستهدف مجرمين في الدائرة المقربة من الرئيس روبرت موجابي الذي يحكم الدولة الواقعة جنوب إفريقيا منذ قرابة أربعة عقود.
 
ولم يتضح ما إذا كانت الخطوة، التي تمثل انقلابًا عسكريًا على الأرجح، ستضع نهاية رسمية لحكم موجابي. ويبدو أن الهدف الرئيسي لقادة الجيش هو منع جريس زوجة موجابي من أن تخلفه في حكم زيمبابوي.
 
ومن جهة أخرى دعت الولايات المتحدة، المسؤولين في زيمبابوي إلى ضبط النفس في سبيل عودة الوضع سريعًا إلى طبيعته،
 
وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية، إن واشنطن قلقة من التحركات الأخيرة للقوات العسكرية في زيمبابوي.
 
وأضاف أن الولايات المتحدة لا تنحاز لأي طرف في السياسة الداخلية في زيمبابوي، لكن كمبدأ عام “نحن لا نوافق على تدخل العسكر في الحياة السياسية”.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3424