آخر الأخبار :
السعوديات يبدأن اليوم قيادة السيارات في شوارع المملكة القوات الحكومية اليمنية تسيطر على سلسلة جبال تويلق في رازح بصعدة جماعة الحوثي تتحدث عن قنص اثنين من قادة كتائب اللواء الخامس (الاسماء) وزارة التربية والتعليم تعلن عن بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية "علمي - ادبي" تصريحات نارية للناطق الرسمي باسم القوات المشتركة في الحديدة .. ويكشف عن مهام القوات المشتركة معارك ومواجهات عنيفة بالحديدة.. وتقدم للقوات في هذه المناطق وسط الحديدة (تفاصيل) الحوثيون يعلنون دخول قوات خطيرة ذات تكتيك عسكري عالي إلى الحديدة للمشاركة بالحرب (تفاصيل) الحوثيون يختطفون 7 من أكاديميي جامعة صنعاء كانوا في طريقهم إلى عدن لاستلام مرتباتهم (الاسماء) صحيفة إيطالية: ابن سلمان يسعى إلى شراء أحد الأندية الأوروبية فرقة تابعة للحوثيين تباد بالكامل بعد وقوعها في مصيدة بجبهة الحديدة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

غموض في زيمبابوي بعد سيطرة الجيش.. وهذا ما قالته واشنطن

غموض في زيمبابوي بعد سيطرة الجيش.. وهذا ما قالته واشنطن

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 16-11-2017    | منذ: 7 أشهر مضت
اتسم الموقف في زيمبابوي بالغموض، اليوم الخميس، بعد أن سيطر الجيش على السلطة في عملية وصفها بأنها تستهدف مجرمين في الدائرة المقربة من الرئيس روبرت موجابي الذي يحكم الدولة الواقعة جنوب إفريقيا منذ قرابة أربعة عقود.
 
ولم يتضح ما إذا كانت الخطوة، التي تمثل انقلابًا عسكريًا على الأرجح، ستضع نهاية رسمية لحكم موجابي. ويبدو أن الهدف الرئيسي لقادة الجيش هو منع جريس زوجة موجابي من أن تخلفه في حكم زيمبابوي.
 
ومن جهة أخرى دعت الولايات المتحدة، المسؤولين في زيمبابوي إلى ضبط النفس في سبيل عودة الوضع سريعًا إلى طبيعته،
 
وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية، إن واشنطن قلقة من التحركات الأخيرة للقوات العسكرية في زيمبابوي.
 
وأضاف أن الولايات المتحدة لا تنحاز لأي طرف في السياسة الداخلية في زيمبابوي، لكن كمبدأ عام “نحن لا نوافق على تدخل العسكر في الحياة السياسية”.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2249