آخر الأخبار :
نص بنود إتفاق الأطراف اليمنية بشأن محافظة تعز اليماني يكشف عما قاله للأمين العام للأمم المتحدة عندما حاول تقريبه ومحمد عبدالسلام للمصافحة (فيديو) الدولار يسجل أول تراجع له بعد اتفاق السويد .. (السعر الجديد) تصريحات مثيرة من وزير الداخلية «الميسري»: أي يمني يصدق الحوثيين فهو حمار يستحق أن يركبوا على ظهره نص البيان الصادر عن سفراء الدول الخمس في مجلس الأمن بخصوص اليمن «14» بنداً.. اخبار الساعة ينشر البنود الكاملة لأتفاق السويد حول مدينة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات جديدة أول تعليق من بن سلمان على «اتفاق السويد» ويكشف أسباب التوقيع عليه ! جماعة الحوثي تخرق اتفاق السويد قبل أن يجف حبره .. وسقوط اول قتيل بعد الاعلان عن الاتفاق إليكم .. أسعار الدولار والريال السعودي عصر الخميس 13 ديسمبر في محلات الصرافة بصنعاء وعدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

بدء الإجراءات الرسمية لعزل ترامب من منصبه

بدء الإجراءات الرسمية لعزل ترامب من منصبه

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-11-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
بدأ مجلس النواب الأمريكي في اتخاذ أول خطوة رسمية في إطار المساعي الهادفة إلى عزل الرئيس دونالد ترمب من منصبه، بناءً على ما تقدَّم به ستة أعضاء ديمقراطيين للمجلس أمس الأربعاء.
 
وقدم النواب الستة لائحة تحمل خمس تهم ضد ترامب إلى المجلس، على أمل أن تطرح للتصويت، وفي حال حصولها على تأييد الغالبية، سترسل إلى مجلس الشيوخ الذي بدوره سيحاكم الرئيس، ومن ثمّ يصوت على قرار عزله، الذي سيصبح نافذًا إذا أيّده ثلثا الأعضاء.
 
وقال العضو الديمقراطي ستيف كوهين، وهو الراعي للقرار، خلال عرض اللائحة على المجلس "نظرًا إلى حجم الأزمة الدستورية التي تعيشها بلادنا، لا يوجد سبب لتأخير صدور قرار عزل ترامب.
 
وانضمّ إلى كوهين في تأييد لائحة الاتهام، الأعضاء لويس غوتييريز، آل غرين، مارسيا فودج، جون يارموث، وأدريانو إسبايلات، وجميعهم من الديمقراطيين.
 
وقال هؤلاء إنهم اكتفوا فقط بتوجيه خمس تهم، من بين أخرى كثيرة، كلها ترتقي لاتخاذ قرار عزل الرئيس.
 
ويتهم هؤلاء الرئيس بإعاقة العدالة عندما أقال جيمس كومي رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي الصيف الماضي، الذي كان يقود تحقيقًا حول تواطؤ محتمل بين فريق حملة ترامب وروسيا للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية.
 
وأشاروا إلى الاستثمارات المستمرة لمجموعة ترامب في دول أجنبية ومحاولة توسيعها، ما يعد "انتهاكًا لقانون المكافآت الأجنبية، الذي يحظر على الموظفين العامين الحصول على أموال من جهات خارجية".
 
ويزعمون أنّ ترامب يسعى "إلى تقويض مؤسستين مهمتين في البلاد، هما القضاء والصحافة ما يشكل خطرًا على الديمقراطية في البلاد".
 
ووصفت اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري هذه الخطوة "بأنه تحرك راديكالي لا يقوم على أساس، ولن يشتت الرئيس عن التركيز على جدول أعماله".
 
وقال مايكل اهرنز الناطق باسم اللجنة في بيان الأربعاء، "إنّ الديمقراطيين في مجلس النواب لا يحملون أي رسالة إيجابية وليست لديهم الرغبة في العمل (لمصلحة الأمريكيين) لذا قرروا دعم جهود راديكالية لا يتفق معها الغالبية العظمى من الشعب".
 
وذكر "أن الجمهوريين يركزون على القضايا التي تهم الطبقة الوسطى مثل خفض الضرائب وتحسين مستوى الاقتصاد".
 
ووفقًا لوسائل إعلام أمريكية، فإنّ هذه الخطوة، تلقى معارضة من قيادات ديمقراطية، خصوصًا في مجلس الشيوخ، ويفضل هؤلاء عدم التحرك باتجاه محاولة عزل ترامب حتى تظهر نتائج التحقيقات التي يجريها المحقق روبرت مولر بالتواطؤ المزعوم بين ترامب وفريق حملته مع روسيا.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (6896) قراءة

Total time: 0.2179