آخر الأخبار :
نص بنود إتفاق الأطراف اليمنية بشأن محافظة تعز اليماني يكشف عما قاله للأمين العام للأمم المتحدة عندما حاول تقريبه ومحمد عبدالسلام للمصافحة (فيديو) الدولار يسجل أول تراجع له بعد اتفاق السويد .. (السعر الجديد) تصريحات مثيرة من وزير الداخلية «الميسري»: أي يمني يصدق الحوثيين فهو حمار يستحق أن يركبوا على ظهره نص البيان الصادر عن سفراء الدول الخمس في مجلس الأمن بخصوص اليمن «14» بنداً.. اخبار الساعة ينشر البنود الكاملة لأتفاق السويد حول مدينة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات جديدة أول تعليق من بن سلمان على «اتفاق السويد» ويكشف أسباب التوقيع عليه ! جماعة الحوثي تخرق اتفاق السويد قبل أن يجف حبره .. وسقوط اول قتيل بعد الاعلان عن الاتفاق إليكم .. أسعار الدولار والريال السعودي عصر الخميس 13 ديسمبر في محلات الصرافة بصنعاء وعدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

تركيا تنسحب من مناورات للناتو بعد استخدام اسم اردوغان وصورة اتاتورك على لوحات إطلاق النار

جندي تركي في مناورات مع قوات الناتو
جندي تركي في مناورات مع قوات الناتو

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 17-11-2017    | منذ: 1 سنوات مضت

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، سحب قواته من مناورات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في النرويج، بسبب استخدام اسمه وصورة مؤسس الجمهورية التركية، مصطفى كمال أتاتورك، في لوحات التدريب على التصويب الناري.

واعتذر الأمين للحلف، يانس ستولتنبرغ، عن وقوع "إهانة" في مركز تدريب الناتو بمدينة ستافنغر في النرويج، وقال إن الحادث نتيجة عمل قال به أفراد لا يمثلون موقف الناتو، مؤكدا أن تركيا "حليف مهم في الناتو، ويساهم بفاعلية في ضمن أمن دول الحلف".

وجاء الإعلان في خطاب ألقاه أردوغان له في أنقرة أمام رؤساء فروع حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وقال أردوغان: "استخدموا لوحة تصويب في النرويج، وضعوا عليها اسمي وصورة مصطفى كمال أتاتورك".

وأضاف بالقول: "عرفت بالأمر من رئيس أركان الجيش، خلوصي أكار، ووزير شؤون الاتحاد الأوروبي عمر جيليك، وأخبراني أنهم سيسحبون قواتنا التي قوامها 40 جنديا من هناك".

وأردف قائلا: "قلت لهم افعلوا ذلك على الفور، لا يمكن أن يكون هناك تحالف كهذا".

وقال ستولتنبورغ إن الشخص المعني أبعد على الفور من مركز التدريب ويجري التحقيق في القضية، موضحا أن الأمر يتعلق بمتعاقد مدني يسعده رجل نرويجي ليس موظفا في الناتو.

وأضاف أن قيادة الحلف على اتصال بالسلطات النرويجية بشأن هذه القضية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5347) قراءة

Total time: 0.2796