آخر الأخبار :
اللجنة الاقتصادية تكشف عن فساد مالي مهول نتيجة المضاربة بالعملة وتدعو للتحقيق جريمة نهب كبيرة في عدن الناطق باسم التحالف «المالكي» يتحدث عن العملية النوعية يوم امس في صنعاء، ومالذي تم استهدافه! بالفيديو.. العميد طارق صالح يفاجئ الجرحى في مستشفيات مصر بزيارتهم والاطمئنان عليهم .. وهذا ما قاله لهم! الحوثيون يفاجئون المواطنين بالبديل عن ميناء الحديدة بالدخل والأموال شركة نمساوية توقف ضخ وإنتاج النفط من حقل العقلة في شبوة الريال اليمني ينهار بشكل كبير امام الدولار .. وهذه اسعاره مساء اليوم الاحد 20 يناير 2019م اليماني يوضح لماذا اجتمعت ألمانيا بوفد الحوثيين في حوار ولم تستدعي الشرعية الجوازات السعودية: التعليمات تمنح أمهات أبناء المواطنين إقامة مجانية دائمة بدون كفيل وفق هذه الشروط مقتل 5 خبراء في نزع الألغام شمال شرق صنعاء

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

إجراء أول عملية «ناجحة» لزراعة رأس جثة بشرية..!! (شاهد)

إجراء أول عملية «ناجحة» لزراعة رأس جثة بشرية..!! (شاهد)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-11-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
نجح علماء في إجراء عملية زراعة رأس على جثة، وأكدوا أنهم على استعداد لإجراء العملية على شخص حي، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية.
 
وقال الطبيب سيرجيو كانافيرو، وهو مدير هيئة طبية إيطالية لتعديل العمليات العصبية المتقدمة، إن العملية أجريت بنجاح، مضيفا "هذا يؤكد أن خططي ستعمل"، حسبما نقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.
 
وأكد سيرجيو كانافيرو أن عملية الزراعة الناجحة على الجثة تبين أن تقنياته الجديدة التي تم تطويرها لإعادة ربط العمود الفقري والأعصاب والأوعية الدموية "فعالة وقابلة للعمل".
 
ويصف الطبيب الجراح نفسه بأنه "هو أول من أجرى عملية زراعة رأس بشرية".
 
وتعهد كانافيرو بأن يجري العملية الجراحية بين شخصين على قيد الحياة، من خلال قطع الرأس وسحب النخاع الشوكي للراغب في إجراء العملية، ونقلهما إلى جسد توفي حديثا، ثم تحفيزهما فيه عن طريق النبضات الكهربائية بعد شهر من الغيبوبة.
 
وتبرع شاب روسي في الحادية والثلاثين من عمره، يعاني مرضا جينيا نادرا وقاتلا، برأسه، بالرغم من معارضة صديقته الشديدة للفكرة.
 
ويريد المتبرع الروسي نقل رأسه إلى جسم آخر، قائلا إنه سئم وضعه الحالي، وحاجته الدائمة إلى من يعتني به، بسبب تنقله على كرسي متحرك، لكن تقارير أشارت إلى أن المتبرع عدل عن الفكرة.
 
وكان الطبيب كانافيرو قال إن الوقت المقترح لتنفيذ العملية الجراحية هو فترة أعياد الميلاد في العام الحالي.
 
وبحسب الجراح الإيطالي، فإن حظوظ نجاح العملية تصل إلى 90 في المئة، موضحا أنها تستلزم مشاركة 80 جراحا، كما ستكلف 10 ملايين دولار.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5899) قراءة

Total time: 0.2188